معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

استقبلوا موسم الحصاد مع وليمة ساديا المعدة بمناسبة يوم أونام

لقد جلبنا لكم النكهات الغنية للمأكولات التي تعد في يوم الحصاد الهندي على متن الطائرة. إذا كنتم تسافرون معنا من وإلى كوتشي أو ثيروفانانثابورام هذا الموسم، توقعوا الحصول على الموز الطازج والكاري بالزنجبيل وكالان وباشادي الخيار مع الأطباق الرئيسية والحلوى الرائعة المعدة بمناسبة الاحتفال. سنقدم لكم كل هذه المأكولات على ورقة موز كي تكتمل تجربتكم في تناول وليمة أونام التقليدية.

بداية جديدة

يمثل يوم أونام بداية موسم الحصاد في جنوب الهند ويعرف أيضا باسم مهرجان البدايات الجديدة. استهلوا وليمتكم بطبق شركارا فاراتي بطعم السكر والملح والتوابل والفلفل المجفف ورقائق الموز فيما تتطلعون إلى أيام تفيض بالسخاء.

وليمة عنوانها الكرم الأصيل

يعد جوز الهند النجم الأول في أطباق أونام التقليدية، فغالبا ما يعزز طعمها سواء أكان مبشورا أو كريميا. تلذذوا بطعمه الغني في طبق كاري الدجاج من الابوزها ذي القوام القشدي أو في طبق سوكا الدجاج المتميز بنكهاته السلسة. أما إذا كنتم تفضلون الأطباق النباتية، فستستمتعون حتما بطبق السمبار الذي لا يقاوم. أما المسافرون في الدرجة الأولى، فيتوفر لهم خيار ثالث في لائحة المقبلات يتمثل إما بلحم الضأن المقلي أو بسوكا لحم الضأن. وإذا كنتم من مسافري الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، فستحصلون أيضا على رقائق بابادم الشهيرة ومخلل المانجو الرائع مع وجبتكم الرئيسية.

ختامها مسك

لا تكتمل أي وجبة بدون الحلوى الرائعة! لا تفوتوا فرصة تذوق حلوى بالادا برادامان الكريمية اللذيذة والاستمتاع بطعم مكسرات الكاجو المقرمشة وشرائح الفستق الصغيرة والزبيب المقلي. وفي رحلة العودة إلى دبي، يمكنكم اختتام وجبتكم بنكهة التوابل السكرية التي تميز حلوى موونغ دال باياسام مع رقائق جوز الهند.

أسطورة يوم أونام

يحكى في ما مضى أن ملك كيرالا، ماهابالي المبجل، كان يعود في بداية كل موسم حصاد لزيارة شعبه. وللاحتفاء بعودته، يقام مهرجان أونام الذي يعد أهم احتفال على الصعيد الوطني. سيحالفكم الحظ إن كنتم تزورون منطقة جنوب الهند بين 1 و 13 سبتمبر من هذا العام، إذ سيتسنى لكم تذوق أشهى المأكولات ومشاهدة العروض الثقافية ومتابعة الألعاب الشيقة طوال فترة المهرجان الممتدة على 10 أيام.

يرجى الملاحظة أن المنتجات والخدمات الموضحة على هذا الموقع قد تختلف حسب المسار والطائرة. كما يمكن أن يخضع نوع الطائرة للتغيير في أي وقت تبعا لمتطلبات تشغيلية.