معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
Sheikh Ahmed

رسالة رئيس مجلس الإدارة

يتحدث سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم عن قضية الاستدامة البيئية لمجموعة الإمارات.

اقرأوا المزيد

  • الاستدامة في العمليات

    نسعى جاهدين إلى الحد من النفايات وزيادة الكفاءة إلى أقصى حد في مختلف جوانب أعمالنا في الأجواء وعلى الأرض.
    تعرفوا على المزيد
  • السياسة البيئية

    تعرف على المنهجية الشاملة التي تتبعها مجموعة الإمارات حول الاستدامة والكفاءة البيئية.
    تعرفوا على المزيد
  • التقارير البيئية

    اقرأوا تقاريرنا السابقة عن الأداء البيئي.
    المزيد من المعلومات

الحياة البرية 

باعتبارنا إحدى أكبر الشركات في العالم التي تعنى بمجال الطيران، فنحن ملتزمون بإحداث تغيير إيجابي في التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية وحشد مواردنا لدعم هذه القضية. لا نتسامح أبدا مع نقل الأنواع المحظورة من الحيوانات أو تذكارات الصيد أو أي منتجات مرتبطة بأنشطة الحياة البرية غير القانونية. 

ويتلقى زملاؤنا من موظفي الخدمات الأرضية تدريبا على سياساتنا الداخلية ولوائح الاتحاد الدولي للنقل الجوي بشأن نقل الحيوانات الحية. ويتم تدريب موظفينا في الخطوط الأمامية على ملاحظة البضائع المشبوهة والإبلاغ عنها. لقد أنشأنا قناة مخصصة للإبلاغ تمكن طاقم عملنا وشركائنا من إيقاف الاتجار غير المشروع عن طريق الإبلاغ عن معلومات سرية قد تساهم في حماية الأنواع المهددة بالانقراض. ولقد طرحنا حملات داخلية في مختلف قطاعات الشركة للتوعية حول هذه المسائل. بالإضافة إلى ذلك، نحرص على إشراك عملائنا في ما سبق من خلال عرض مقابلات وأفلام وبرامج عن الحياة البرية بشكل منتظم على نظام ice للترفيه في الأجواء وعبر مقالات في مجلة الأجواء المفتوحة على متن الطائرة. تتميز خمسة من طائراتنا من طراز A380 بملصقات تصور الحيوانات المهددة بالصيد الجائر، مما يساعد على زيادة الوعي تجاه هذه المسألة في المطارات حول العالم، وبين ملايين المسافرين الذين ننقلهم سنويا عبر شبكة رحلاتنا. 

متحدون من أجل الحياة البرية

مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية

كجزء من موقفنا ضد الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، وقعنا في العام 2016 على إعلان قصر باكنغهام وانضممنا إلى فريق العمل الدولي الخاص بقطاع النقل ضمن رابطة "متحدون من أجل الحياة البرية". تعمل الحملة بقيادة دوق كامبريدج والمؤسسة الملكية مع أبرز المؤسسات الخيرية في مجال حماية الحياة البرية في العالم وخبراء في مجال النقل لإغلاق المعابر التي يسلكها تجار الحياة البرية غير المشروعين وتعزيز دفاعاتنا على مستوى النقل والجمارك لمكافحة الاتجار.

المجلس العالمي للسفر والسياحة - يقود المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) جهود المجال لمكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، ونشارك بدورنا في هذه المبادرات بشكل فعال. يشكل إعلان بوينس آيرس التزاما للوصول إلى مليار مسافر من خلال رسالتنا والعمل مع المجتمعات المحلية لتطوير السياحة المستدامة التي توفر سبل العيش وتحمي الحياة البرية. ويضع كل من المجلس العالمي للسفر والسياحة والصندوق العالمي للحياة البرية مبادئ توجيهية لإلغاء الاتجار غير المشروع بالحياة البرية ضمن سلسلة التوريد لدينا. 

الخط الزمني 

في العام 2015، انضمت طيران الإمارات إلى شراكة "تقليل فرص النقل غير المشروع للأنواع المهددة بالانقراض" (ROUTES) لمكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية. وأعلنت دعمها لمبادرة "متحدون من أجل الحياة البرية" من خلال ملصق يصور الحياة البرية على طائرتين من طراز A380، كما فرضت حظرا على نقل تذكارات الصيد المستخرجة من الفيل والأسد والنمر ووحيد القرن. 

في العام 2016، أصبحت أحد الموقعين المؤسسين لإعلان قصر باكنغهام لعام 2016. وتم تركيب نموذج طائرة من طراز A380 بحجم واحد إلى 3 من الحجم الحقيقي تحمل ملصقا خاصا يتناول الحياة البرية في مطار لندن هيثرو. هذا وحملت ثلاث طائرات أخرى من طراز A380 ملصقات عن الحياة البرية. 

في العام 2018، وقعت طيران الإمارات على إعلان بوينس آيرس حول السفر والسياحة والاتجار غير المشروع بالحياة البرية.

طيران الإمارات تدعم منظمة "متحدون من أجل الحياة البرية"

نحن ملتزمون بضمان الحفاظ على الحياة البرية للأجيال القادمة.