معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

التجربة

تجربة لاتلامسية

استفيدوا من خدمات التكنولوجيا الذكية التي نقدمها للتنقل بسهولة وبساطة وأمان في مطار دبي الدولي وعلى متن الطائرة.

تجربة لاتلامسية مع طيران الإمارات

تعرفوا على مدى سهولة السفر باستخدام خدماتنا عبر الإنترنت والتجارب غير التلامسية طوال فترة رحلتكم.

تحكموا في رحلتكم بنفسكم وبكل راحة باستخدام تطبيق طيران الإمارات، واحفظوا جميع وثائق السفر الخاصة بكم بسهولة على هاتفكم. في المطار، يمكنكم استخدام هاتفكم لتشغيل أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر والسفر بدون اللمس بالأيدي عن طريق استخدام خدمة التعرف على الوجه. نحن مستعدون لمساعدتكم طوال رحلتكم من خلال خدماتنا المفيدة المتوفرة عبر الإنترنت.

اكتشفوا الطريقة المثالية للاستفادة من وقتكم إلى أقصى حد، بدءا من الحجز ووصولا إلى الصعود إلى الطائرة، واستمتعوا برحلة سلسة وخالية من المتاعب.

قبل سفركم
خططوا لرحلتكم من خلال خدمات مفيدة متوفرة على الإنترنت لتجربة سفر سهلة.
  • تطبيق طيران الإمارات

    يمكنكم التخطيط لرحلتكم بأكملها وحجزها وإدارتها من خلال التطبيق. نزلوا بطاقة هاتفية للصعود إلى الطائرة لإبرازها في المطار. يمكنكم أيضا الاطلاع على قائمة الطعام المتوفرة على رحلتكم، وتلقي إشعارات السفر وإنشاء قائمة تشغيل ترفيهية وغيرها. احفظوا التفاصيل في التطبيق ليسهل عليكم حجز رحلتكم المقبلة.

    معرفة المزيد
  • خدمة DUBZ لإنجاز إجراءات السفر في المنزل

    استفيدوا من وقتكم إلى أقصى حد ودعوا وكلاء إنجاز إجراءات السفر يأتون إليكم، أينما كنتم في دبي. سيرسل إليكم شركاؤنا في DUBZ وكيلا لإنجاز إجراءات السفر إلى عنوانكم لوزن أمتعتكم ووضع ملصقات على الحقائب. وسيرسلون بعدها بطاقة هاتفية للصعود إلى الطائرة إلى بريدكم الإلكتروني لتتمكنوا من إبرازها على هاتفكم في المطار أو طبع نسخة عنها. ثم سينقلون أمتعتكم إلى الطائرة لتتمكنوا من التنقل في المطار بسرعة فائقة.

    يمكنكم الاستفادة من خدمة إنجاز إجراءات السفر في المنزل مجانا عند الحجز والسفر في الدرجة الأولى.

    احجزوا خدمة إنجاز إجراءات السفر في المنزل
في المطار
تنقلوا من دون لمس أي جهاز في المطار من خلال البوابات الذكية وتقنية التعرف البيومتري على الوجوه.

المسار البيومتري

بدلا من إبراز جواز سفركم أو بطاقة صعودكم إلى الطائرة عند كل نقطة أمنية، بات بإمكانكم التنقل بسهولة في المطار باستخدام تقنية التعرف البيومتري على الوجوه.

يكفي أن يتم التقاط صورة سريعة لكم عند إنجاز إجراءات السفر لتسجيل بيانات الوجه الخاصة بكم. وبعدها يمكنكم العبور في المناطق البيومترية الذكية والآمنة في الكونكورس B من مبنى المطار رقم 3 في كل مرة تزورون فيها دبي.

يمكنكم إنجاز إجراءات السفر والمرور عبر نقطة الهجرة والدخول إلى صالات المطار في كونكورس B والصعود إلى الطائرة من بوابات محددة باستخدام تقنية التعرف على الوجوه التي ستصبح متوفرة في نقاط إضافية قريبا. 

وبالإضافة إلى إشعارات السفر التي تتلقونها من تطبيق طيران الإمارات، يمكنكم الاستمتاع برحلة سلسة مصممة خصيصا لكم، بدءا من نقطة إنجاز إجراءات السفر ووصولا إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

  • أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر

    يمكنكم إنجاز إجراءات السفر لرحلتكم بسهولة وبشكل سريع باستخدام أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر. 

    اتبعوا الخطوات على الشاشة التي تعمل باللمس من أجل إتمام العملية بأكملها. يمكنكم حتى تشغيل أجهزة الخدمة الذاتية بدون تلامس من هاتفكم المتحرك. ويمكنكم أيضا استخدام هذه الأجهزة الذكية للاطلاع على خط سير رحلتكم واختيار مقعدكم وإضافة رقم عضويتكم في سكاي واردز طيران الإمارات في الوقت ذاته. 

    إذا سبق أن أنجزتم إجراءات السفر عبر الإنترنت، يمكنكم استخدام الأكشاك لتسجيل أمتعتكم.

  • البوابات الذكية

    سجلوا لاستخدام البوابات الذكية في مبنى المطار رقم 3 التابع لطيران الإمارات لتتمكنوا من المرور بسرعة عبر نقطة الهجرة كلما سافرتم من دبي أو وصلتم إليها. 

    إذا كنتم من المواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما عليكم سوى الدخول عبر البوابة الذكية، وانتظار التقاط صورة سريعة لكم، ثم المتابعة إلى نقطة الأمن.

    يمكنكم أيضا استخدام البوابات الذكية إذا كنتم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو زائرين تحملون تأشيرة عند الوصول وجواز سفر بيومتري. يمكنكم التحقق من أهليتكم هنا.(يفتح موقعا شبكيا خارجيا في صفحة جديدة)

  • البطاقة الهاتفية للصعود إلى الطائرة

    لم نعد نقدم بطاقات صعود إلى الطائرة مطبوعة عند إنجاز إجراءات السفر في دبي الدولي. بدلا من ذلك، سنرسل بطاقة هاتفية للصعود إلى الطائرة على عنوان بريدكم الإلكتروني أو من خلال رابط في رسالة نصية قصيرة.

    وما عليكم سوى فتح الرابط وإبراز البطاقة على هاتفكم في المطار، تماما كما تفعلون بالبطاقة الورقية للصعود إلى الطائرة.

    يمكنكم أيضا تنزيل بطاقتكم الهاتفية للصعود إلى الطائرة من أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر وعند إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت.

على متن الطائرة
استخدموا تطبيق طيران الإمارات لتستفيدوا من وقتكم إلى أقصى حد على متن الطائرة.
  • قوائم طعام رقمية

    وجبات لذيذة بانتظاركم على متن الطائرة. قوموا بزيارة الصفحات المتعلقة بتناول الطعام للاطلاع على نموذج القوائم المتوفرة في جميع درجات السفر أو للاطلاع على ما يتم تقديمه في رحلتكم المقبلة. تصفحوا قائمة الطعام على تطبيق طيران الإمارات قبل السفر، وافتحوا نسخة بلا اتصال بالإنترنت على متن الطائرة. انتقلوا إلى قسم "الرحلات" للاطلاع على خيارات المأكولات والمشروبات المتوفرة خلال الرحلة.

    وعلى متن الطائرة، يمكنكم أيضا تصفح نسخة لاتلامسية عن القائمة من خلال شبكة الإنترنت اللاسلكي في الأجواء. لا حاجة لشراء باقات الإنترنت اللاسلكي - يكفي وصل جهازكم بشبكة الإنترنت اللاسلكي في الأجواء وفتح البوابة الإلكترونية في المتصفح. ومرروا إلى الأسفل لاختيار قائمة الطعام المناسبة لدرجة سفركم.

    قوموا بتحميل تطبيق طيران الإمارات
  • قائمة تشغيل Ice

    استفيدوا من وقتكم إلى أقصى حد وأنشئوا قائمة تشغيل ترفيهية في تطبيق طيران الإمارات قبل الصعود على متن الطائرة. يمكنكم تصفح الآلاف من الأفلام والبرامج التلفزيونية والألبومات وإضافتها إلى قسم المحتوى المفضل.

    وبعد الصعود إلى الطائرة، ما عليكم سوى مزامنة قائمتكم مع التلفزيون لتشغيل المحتوى الترفيهي المفضل لديكم. وبما أنكم سبق أن اخترتم المحتوى المفضل لديكم، ستبدأ رحلة الاسترخاء من لحظة جلوسكم على مقعدكم.

    نزلوا تطبيق طيران الإمارات من متجر App Store أو Google Play للبدء بإنشاء قائمة التشغيل الخاصة بكم على ice.

    معرفة المزيد
عند الوصول
استمتعوا برحلة متابعة سلسة بكل راحة بال عند الوصول إلى دبي.

تطبيق طيران الإمارات لتتبع الأمتعة

استخدموا أداة تتبع الأمتعة في تطبيق طيران الإمارات لمعرفة مكان حقائبكم في كل خطوة من الرحلة. حددوا رحلتكم ضمن "رحلاتي" واختاروا "حالة أمتعتي".

يمكنكم تتبع مسار حقيبتكم بدءا من تسجيلها ووصولا إلى تحميلها على متن الطائرة، وخلال نقلها إلى رحلة المتابعة، ومعرفة وقت وصولها إلى وجهتكم. تحققوا من رقم حزام الأمتعة عندما تصبح حقائبكم جاهزة للاستلام. إذا تأخرت حقيبتكم، ستزودكم أداة التتبع برقم مرجعي (يسمى PIR) ةطلعكم على الإجراءات التي نتخذها لمساعدتكم. نوفر أيضا أداة تتبع الأمتعة على موقعنا الشبكي.

إذا لم يكن لديكم التطبيق، يمكنكم استخدام أداة تتبع الأمتعة المتأخرة أو المتضررة على موقعنا الشبكي.

قوموا بتحميل تطبيق طيران الإمارات
  • أكشاك رحلات المتابعة

    استمتعوا بتجربة عبور سلسة إلى رحلتكم التالية. استخدموا أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر للاطلاع على خط سير رحلتكم، وتغيير مقاعدكم في الرحلة، وإرسال بطاقة هاتفية للصعود إلى الطائرة إلى بريدكم الإلكتروني لإبرازها في المطار على هاتفكم أو طباعة نسخة عنها. يمكنكم أيضا الحصول على توجيهات للوصول إلى بوابة المغادرة، وكل ذلك بدون زيارة مكاتبنا.

  • خدمة الهبوط ومغادرة المطار من DUBZ

    اخرجوا من الطائرة وتوجهوا إلى مكاتب الهجرة، ثم انتقلوا مباشرة إلى منزلكم أو فندقكم. لا داعي للانتظار لاستلام أمتعتكم بفضل شركائنا في خدمة DUBZ المدعومة من دناتا الذين سيرسلون أمتعتكم إليكم. سيتم توصيل أمتعتكم إليكم حيث تكونون في دبي.

    حجز خدمة توصيل الحقائب
  • مواصلات المطار

    احجزوا خدمة نقل من المطار وإليه عبر الإنترنت واسترخوا فيما تنتظر السيارة وصولكم. اختاروا وسيلة نقل مع شريكنا CarTrawler الذي يوفر مركبات أكبر حجما للمجموعات والعائلات، وقارنوا الأسعار. يمكنكم أيضا أن تحجزوا السائق وخدمة الاستقبال والمساعدة.

    معرفة المزيد

الأسئلة الشائعة