أحدث المعلومات عن الرحلات

التحقق من حالة الرحلة
رقم الرحلة أو مسارها
EK

تعليق الرحلات

التحديث الأخير: 16 أغسطس 2018، 11:00 دبي (GMT+4)

تعليمات دخول دولة الإمارات للمواطنين القطريين وللأجانب المقيمين في قطر

وفقاً لتعليمات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، قمنا في طيران الإمارات بتعليق جميع الرحلات من وإلى الدوحة حتى إشعار آخر.

ويمكن لمواطني قطر زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إثبات أن لهم أقارب يحملون جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل الأب أو الأم أو الإبن أو الإبنة أو الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى الطلبة الدارسين، وأصحاب الحالات الإنسانية، بشرط تقديم طلب مُسبق عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. ولتقديم الطلب، يرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://beta.echannels.moi.gov.ae/echannels/web/client/guest/index.html#/dashboard

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول موضوع سفر المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال على الهاتف المجاني لبدالة أمان رقم 8002626 ومن خارج الدولة 9718002626 +

وعلاوة على ذلك، سيتم التعامل مع الأجانب الحاصلين على إقامة قطرية سارية المفعول ويرغبون في السفر على رحلات لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة أو على رحلات عبرها (ترانزيت)، فسيتم توجيههم وفقاً لإجراءات الدخول المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة المطبقة على جوازات سفر الدول التي يحملون جنسياتها.

وقف الرحلات بين دبي والدوحة بدءاً من 6 يونيو 2017

بناءاً على تعليمات صادرة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لقد تم إيقاف جميع الرحلات إلى ومن الدوحة، اعتباراً من 6 يونيو 2017 وذلك حتى إشعار آخر.

سيتم توفير خيارات بديلة لجميع عملاء طيران الإمارات الذين قاموا بحجز رحلات إلى ومن الدوحة تشمل استعادة الأموال كاملة بالنسبة لتذاكر السفر غير المستخدمة أو تغيير الحجز بدون أية رسوم إلى وجهات أخرى على شبكة رحلات طيران الإمارات.

العملاء الذين حجزوا مع وكلاء السفر، يمكنهم الاتصال بوكلائهم. و بالنسبة للعملاء الذين حجزوا مع طيران الإمارات يمكنهم استرداد الأموال من خلال الموقع أو الاتصال بمكتب طيران الإمارات.

يمكن الاطلاع على الاسئلة المتداولة حول استرجاع أثمان التذاكر وإعادة الحجز هنا

نعتذر عن الإزعاج الذي تسبب لعملائنا.

تنبيهات الأمن والسلامة

التحديث الأخير: 28 يونيو 2018، 17:12 دبي (GMT+4)

نصائح حول المساحيق في حقائب المقصورة على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا.

ستخضع جميع الرحلات إلى أو عبر أو من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك من أو عبر أستراليا ونيوزيلندا، لمزيد من إجراءات الفحص الأمني المعززة اعتبارا من 30 يونيو 2018. ويأتي هذا توافقا مع المبادئ التوجيهية الأمنية الجديدة الصادرة عن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة ووزارة الشؤون الداخلية الأسترالية وهيئة الطيران المدني في نيوزيلندا.

وبموجب التوجيه الجديد بالنسبة للرحلات إلى الوجهات في الولايات المتحدة، المواد الشبيهة بالمسحوق الموضوعة في علب تساوي أو تزيد عن 350 ملغ يتعين تسليمها على أنها أمتعة مفحوصة، ولن يسمح بها في الأمتعة المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة. ستتم مصادرة هذه المواد في دبي وكذلك في ميلانو وأثينا، وذلك اعتمادا على نقطة المغادرة الأخيرة. قد تخضع المساحيق التي يبلغ حجمها أقل من 350 ملغ لفحص إضافي.

كما سيتم تطبيق إجراءات أمنية تحظر المواد الشبيهة بالمسحوق في الأغراض المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة بالنسبة لجميع المسافرين الدوليين الذين يغادرون أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة. وسيتم اتخاذ قرار مصادرة المواد الشبيهة بالمسحوق أو السماح بها في مقصورة الطائرة من قبل وكالات إنفاذ الأمن المعنية.

في نيوزيلندا، سيبدأ هذا الحظر في مطار أوكلاند اعتبارا من 30 يونيو 2018؛ وسيدخل حيز التنفيذ على جميع الرحلات الدولية التي تغادر مطارات ويلينغتون وكرايستشرش ودوندين وكوينز تاون اعتبارا من 31 يوليو 2018.

ينصح العملاء بوضع المواد الشبيهة بالمساحيق في حقائبهم المفحوصة.

يستثنى من ذلك حليب الأطفال والأدوية الموصوفة طبيا والرفات البشرية. بالنسبة للمواد الشبيهة بالمسحوق التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة بالمطار، يتعين وضعها في أكياس عبوات محكمة الإغلاق مرفقة بدليل على الشراء.

التحديث الأخير: 23 يناير 2018، 10:14 دبي (GMT+4)

قواعد الأمتعة الجديدة - فحص الأمتعة والحقائب الذكية

تحديثات لفحص الأمتعة المفحوصة

من أجل سلامتك، يتطلب من الإدارة العامة لأمن المطارات تفتيش جميع الأمتعة المفحوصة. قد يتم فتح بعض الأمتعة لتفتيش إضافي أثناء عملية التفتيش.

ولتجنب أي تأخيرات، وافق مطار دبي الدولي وشرطة مطار دبي وطيران الإمارات على عملية فحص أمتعة جديدة بالنيابة عن المسافرين. حيث ستقوم شرطة مطار دبي، بحضور ممثل من طيران الإمارات، بفتح وتفتيش الأمتعة.

في حالة طلب التفتيش، سيتم فتح الأمتعة والبحث عن المواد المحظورة فقط. سيتم مصادرة أي من المواد التي تم حظرها في الأمتعة المفحوصة بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة والأمن. يرجى زيارة صفحة البضائع الخطرة للحصول على قائمة كاملة من المواد المحظورة.

وفي نهاية عملية التفتيش، ستتم إعادة المحتويات إلى الأمتعة وستتلقى رسالة من مطار دبي الدولي توضح سبب فتح الأمتعة. في بعض الحالات، قد يتطلب من المسافر الحضور شخصيا لتفتيش الأمتعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمطار دبي الدولي.

القيود على الحقائب الذكية

تماشيا مع اللوائح الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، سيتم تطبيق قيود على الحقائب الذكية ضمن أمتعة المقصورة والأمتعة المفحوصة على جميع رحلات طيران الإمارات: 

لأمتعة المقصورة:

  • يسمح بالحقائب الذكية في المقصورة إذا كانت البطارية قابلة للإزالة وتوافق الأبعاد والأوزان المسموح بها.
  • يمكن أن تظل البطارية مثبتة إذا تم فصل الطاقة عن الحقيبة الذكية بشكل كامل.
  • إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة، لا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

للأمتعة المفحوصة:

  • يسمح بالحقائب الذكية ضمن الأمتعة المفحوصة إذا تمت إزالة البطارية وحملها في المقصورة.
  • إذا تجاوزت الحقيبة الذكية الأبعاد والأوزان المسموح بها بالنسبة لمسار الرحلة أو لم تكن البطارية قابلة للإزالة، فلا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

تعديلات تشغيلية

التحديث الأخير: 25 أكتوبر 2017، 13:36 دبي (GMT+4)

إجراء تفتيش أمني إضافي لمسافري الولايات المتحدة من 26 أكتوبر 2017

وفقاً لإدارة أمن النقل في الولايات المتحدة (TSA)، سيتم إجراء تفتيش أمني إضافي عند إنجاز إجراءات السفر وعند بوابات الصعود للمسافرين إلى الولايات المتحدة.

يجب على الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة التأكد مما يلي:

  • إن أجھزتھم الإلکترونیة لدیھا شحن کافي لتشغیله
  • يحضرون شخصيا عند إنجاز إجراءات السفر مع جميع أمتعتهم ووثائقهم

التحديث الأخير: 16 مارس 2017، 09:06 دبي (GMT+4)

تغييرات في متطلبات دخول الولايات المتحدة من 16 مارس 2017

أصدرت الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الاستشارية للهجرة فيما يتعلق تغييرات في شروط القبول الهجر لأمريكيا من 16 مارس 2017 التي تؤثر على مواطني البلدان التالية: السودان، ليبيا، الصومال، سوريا، إيران، اليمن.

 

لن يسمح مواطنو هذه الدول في الولايات المتحدة إذا ينطبق عليهم ما يلي:

 

  • هم خارج الولايات المتحدة في 16 مارس.
  • لم يكن لديهم تأشيرة دخول سارية المفعول في تمام الساعة 17:00 بتوقيت الساحل الشرقي يوم 27 يناير 2017
  • ليس لديهم تأشيرة دخول سارية المفعول في 16 مارس.

 

يمكن لمواطنو هذه الدول ال6 أن يسافرو إلى الولايات المتحدة إذا كانت في حوزتهم بطاقة الإقامة الدائمة (Green Card)، أي من تأشيرات أدناه أو إذا كانوا يحملون الوضع أدناه:

 

  • A1 و A2 (المسؤولين الحكوميين والأسرة المباشرة)
  • C2 (السفر إلى الأمم المتحدة)
  • G1 و G2 (ممثلي وموظفي المنظمات الدولية)
  • G3 و G4 (النواب وموظفي المنظمات الدولية)
  • حلف الناتو (NATO)
  • إذا كان المسافر لديه تأشيرة صالحة للولايات المتحدة (حتى لو حصلوا على رسالة إلغاء التأشيرة)
  • أي مواطن أجنبي تم قبوله أو السماح له بدخول الولايات المتحدة في أو بعد 16 مارس 2017
  • أي مواطن أجنبي لديه وثيقة عن تأشيرة صالحة في تاريخ نفاذ هذا النظام أو الصادرة في أي تاريخ لاحق، أن يسمح له أو لها للسفر إلى الولايات المتحدة، مثل وثيقة الإفراج المشروط مسبقة
  • أي مواطن مزدوج الجنسية مسافرا بجواز سفر صادر عن بلد غير الدول ال6
  • أي مواطن أجنبي منح حق اللجوء، أي اللاجئين المعتمد بهم من الولايات المتحدة، أو أي فرد منح حجب إزالة، تقدم المشروط، أو حماية بموجب اتفاقية مناهضة التعذيب
  • أي من المقيمين الدائمين الكنديين القانونيين يحمل جواز سفر صادر عن واحدة من 6 دول لديهم تأشيرة دخول الولايات المتحدة صالحة.

 

للحصول على معلومات أكثر عن الأحكام الجديدة، يرجى زيارة موقع الجمارك الامريكية وحماية الحدود.

 

يرجى الاتصال بوكيل الحجز الخاص بك إذا كنت بحاجة إلى تغيير ترتيبات السفر الخاصة بك.