المساعدة الخاصة والطلبات

المساعدة الخاصة

هل يمكن لطفلي السفر بمفرده على رحلات طيران الإمارات؟

نعم. تقدم شركة طيران الإمارات فئتين من الخدمة، ولكل منهما شروط ومتطلبات منفصلة، بالنسبة للركاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 سنة الذين يسافرون بدون مرافقين من الكبار.

بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة، والذين يتم تصنيفهم على أنهم قُصَّر بدون مرافقين، فنحن نوفر لهم أماكن مستقلة لإتمام إجراءات السفر ولدينا طاقم مخصص بالمطار لتقديم المساعدة عند المغادرة والوصول.

فيما يتعلق بالسعر، سوف يتم اعتبار أي مسافر يبلغ من العمر أكثر من 12 عاما شخصا بالغا. ورغم ذلك، لا يمكن للمسافرين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 عاما و 17 عاما مرافقة طفل لوحدهم من دون وجود مسافر يبلغ عمره 18 عاما أو أكثر. وفي مثل هذه الحالات، يسري السعر المطبق على البالغين على الجميع. يرجى الاتصالبمكتب طيران الإمارات المحلي لترتيب هذه الحجوزات.

كما نوفر كذلك رعاية خاصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما؛ يتم تصنيفهم كركاب صغار السن.

الرجاء زيارة صفحة قاصرين بدون مرافق لمزيد من المعلومات، أو اتصلوا بمكتب طيران الإمارات ببلدكم.

ماذا لو كان لدى طفلي رحلة متابعة أو تبديل رحلات ليلا؟

أوقات رحلة المتابعة

في حال كان طفلكم سينتقل للسفر على متن شركة طيران أخرى مشمولة في مسار رحلته، فإن الحد الأقصى المسموح به لوقت متابعة الرحلة في المطار هو 4 ساعات.

في حال كان طفلكم سينتقل للسفر على متن رحلة أخرى في دبي، فإن الحد الأقصى المسموح به لوقت متابعة الرحلة هو 8 ساعات. وذلك بسبب أن لدينا أعضاء مختصين في فريقنا للعناية بطفلكم ويمكننا تخصيص هذا الوقت له فقط.

تبديل الرحلات ليلا والمسافرون الصغار دون مرافق

لا يمكن لطفل عمره أقل من 16 سنة أن يسافر بمفرده إذا كان تبديل رحلته يتضمن إقامة ليلية في مطار متابعة الرحلة أو إذا تعين عليه السفر بين مطارات للوصول إلى رحلة المتابعة الخاصة به مالم تدبر أمر قيام شخص بالغ وصي عليه بلقائه والعناية به في نقطة الترانزيت.

وفي كلتا الحالتين، ستحتاجون إلى تأكيد هذه التفاصيل معنا قبل تمكننا من الموافقة على سفر طفلكم على متن رحلتنا.

الاحتياجات الخاصة

يتعين أن يسافر الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من هم بحاجة إلى رعاية خاصة على متن رحلاتنا بصحبة وصي يدفع أجرة السفر بالكامل ويبلغ عمره 18 عاما أو أكثر.

الشروط والأحكام

لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن، يتعين عليكم كأحد الوالدين أو كوصي قانوني إكمال وتوقيع استمارة بيان التعويض قبل تمكن طفلكم من السفر معنا. ستجدون هذه النماذج في مكاتب طيران الإمارات بالمطار.

يتعين على أحد والدي أو وصي المسافر الصغير دون مرافق البقاء في المطار إلى حين مغادرة الرحلة. عند استلام المسافر الصغير دون مرافق، يتعين على أحد والديه أو الوصي عليه تقديم إثبات للشخصية عند الحضور إلى المطار. نقوم بتوفير خدمة المسافرون الصغار دون مرافق فقط على متن رحلاتنا، وليس على متن رحلات شركائنا الجويين. يرجى التواصل مع شركة الخطوط الجوية التي تسير الرحلة للاطلاع على خدماتهم المتعلقة بالأطفال الذين يسافرون بمفردهم.

القاصرون الفرنسيون المسافرون إلى خارج فرنسا

يتعين على القاصرين من حملة الجنسية الفرنسية الذين يسافرون إلى خارج فرنسا من دون أحد الوالدين أو الأوصياء القانونيين أن يكون لديهم تفويض رسمي للخروج من البلاد، بالإضافة إلى جوازات السفر الخاصة بهم. ويتعين إبراز التفويض الرسمي ونسخة عن بطاقة هوية الأب أو الأم أو الوصي القانوني الذي قام بالتوقيع على وثيقة التفويض.

القاصرون الإسبان المسافرون من إسبانيا

بالنسبة إلى القاصرين الإسبان ما دون 18 عاما المسافرين خارج الأراضي الإسبانية بدون رفقة أي من المسؤولين القانونيين عنهم (أهاليهم أو أوصياؤهم القانونيون)، يجب أن يبرزوا جواز سفرهم بالإضافة إلى تصريح سفر خارج الأراضي المحلية. يمكن الاستحصال على التصريح من الشرطة الإسبانية أو الحرس المدني أو المحاكم أو كتاب العدل أو قاعات المدينة أو القنصليات.

يتعين على القاصرين الأجانب الذين ينوون السفر من إسبانيا إبراز جواز سفر دولتهم المعنية أو وثيقة سفر صالحة سارية المفعول.

بالنسبة إلى القاصرين الأجانب المقيمين في إسبانيا أو في دولة أخرى ضمن الاتحاد الأوروبي، يرجى التواصل مع السلطات للاطلاع على الوثائق اللازمة.

للحصول على مزيد من المعلومات والاستفسارات، يرجى التواصل مع السلطات الإسبانية لضمان توفير وثائق صالحة.

المسافرون الصغار دون مرافق إلى كندا

لا تقبل طيران كندا استلام مسافرين صغار دون مرافق من خطوط طيران أخرى. ولذلك، إذا كان طفلكم يسافر معنا بمفرده، يمكنكم حجز خدمة المسافرين الصغار دون مرافق الخاصة بنا لغاية تورنتو. وفي تورنتو، يتعين استلام الطفل من قبل أحد والديه أو الوصي عليه.

إذا كان طفلكم يسافر إلى كندا بمفرده، أو بصحبة شخص بالغ ليس لديه وصاية قانونية عليه، نوصي بشدة أن تعطوا طفلكم خطابا بالموافقة على السفر. يتعين أن يكون الخطاب موقعا من الوصي القانوني أو أحد الوالدين الحائز على الحضانة القانونية. يتعين أن تشمل الرسالة هذه التفاصيل:

  • التفويض بالسفر
  • أن وجهته هي كندا ومدة إقامة طفلكم
  • عنوان ورقم هاتف الوالد القانوني أو الوصي القانوني

الصغار الإيطاليون المسافرون خارج إيطاليا من دون بالغ

هناك متطلبات خاصة بالنسبة للأطفال الإيطاليين المسافرين بمفردهم خارج إيطاليا. إذا كان طفلكم مواطنا إيطاليا يبلغ من العمر متضمنا 13 سنة، يتعين أن يحمل رسالة تفويض (ديشيارازيوني دي أفيدو) من الشرطة المحلية (كويستورا) إذا:

  • كان مسافرا بمفرده
  • كان يسافر مع شخص ليس وصيا قانونيا عليه أو أحد والديه (كما هو محدد في جواز سفره)

إذا كنتم تعيشون خارج البلاد، يمكنكم الحصول على هذا التفويض من القنصلية أو السفارة الإيطالية. لا يمكن إصدار ديشيارازيوني دي أفيدو (التفويض) من قبل شرطة المطار. من دون هذا التفويض، لن يتم السماح لطفلكم بمغادرة إيطاليا. يطبق هذا على حاملي الجنسية الإيطالية فقط؛ يمكن لجميع حاملي الجنسيات الأخرى السفر دون هذا التفويض.

السفر مع شركات طيران أخرى

لدى كل شركة طيران قيود ولوائح خاصة بها بشأن المسافرين الصغار دون مرافق. إذا كان خط سير رحلتكم يشمل السفر مع خطوط جوية أخرى، يتعين عليكم التحقق من القواعد الخاصة بالمسافرين الصغار دون مرافق لتلك الناقلة الجوية قبل إجراء حجزكم. يمكن أن تشمل هذه القواعد قيودا على قبول المسافرين الصغار دون مرافق عند متابعة الرحلات إلى أو من شركات طيران أخرى.

معرفة المزيد

الرجاء زيارة صفحة قاصرين بدون مرافق لمزيد من المعلومات، أو اتصلوا بمكتب طيران الإمارات ببلدكم.