معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
السياح القادمون إلى دبي

قبل القيام بالحجز

قبل السفر

إجراء اختبار COVID-19 PCR:

  • يتعين على جميع المسافرين إلى دبي من أي وجهة، بما في ذلك المسافرين في رحلات العبور اصطحاب شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية مطبوعة حتى يتم قبولهم على متن الرحلة.
  • يجب إجراء الاختبار قبل 96 ساعة كحد أقصى من موعد المغادرة.
  • يجب أن تؤكد الشهادة الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) عبر أخذ مسحة. شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة والاختبارات المنزلية غير مقبولة في دبي.
  • يتعين إحضار شهادة رسمية مطبوعة عند إنجاز إجراءات السفر - لن يتم قبول الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية. لن يتم قبولكم على متن الرحلة بدون شهادة نتيجة اختبار سلبية مطبوعة.

إعفاءات الاختبار:

  • ويتم إعفاء الأطفال حتى سن 12 عاما والمسافرين من أصحاب الهمم الذين يعانون من عجز معتدل أو حاد من إجراء هذا الاختبار.

مختبرات كوفيد -19:

  • حددت حكومة الإمارات العربية المتحدة مختبرات معينة. يمكنكم استخدام المختبرات الموصى بها في القائمة أو أي مختبرات موثوقة ومعتمدة في بلد المغادرة الأصلي لإجراء اختبار COVID-19 PCR.
  • إذا كنتم تسافرون من الهند أو باكستان أو بنغلاديش، يتعين عليكم إجراء الاختبار لدى أحد المختبرات المدرجة في وثيقة المعامل المعتمدة لقبولكم على متن الرحلة.

عند إنجاز إجراءت السفر

  • يتعين على جميع المسافرين إلى دبي، بمن فيهم المسافرين في رحلات العبور إكمال نموذج الإقرار الصحي وتقديمه إلى الموظفين عند إنجاز إجراءات السفر، يمكنكم تنزيل النموذج الآن وإحضاره معكم إلى المطار، أو يمكنكم إكماله عند إنجاز إجراءات السفر

أثناء رحلتكم

  • إذا كانت دبي هي وجهتكم النهائية، فسيتعين عليكم إكمال نموذج تعهد الحجر الصحي المقدم لكم على متن الطائرة. قدموا هذا النموذج إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند الوصول.

عند الوصول

  • قدموا نموذج تعهد الحجر الصحي إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند وصولكم.
  • قد يتعين عليكم الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) آخر للكشف عن فيروس كورونا عند الوصول. في حال أجريتم اختبارا في المطار، يتعين عليكم البقاء في الفندق أو مكان الإقامة إلى حين صدور نتيجة الاختبار.
  • وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب منكم الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.
  • يتعين أيضا تنزيل COVID19 - DXB Smart App iOS - Android
  • نقدم تغطية مجانية تلقائية لتكاليف كوفيد 19 الصحية وتكاليف الحجر الصحي أثناء سفركم إلى الخارج. اكتشفوا المزيد.
السياح المغادرون من دبي

أسعار خاصة لاختبار COVID-19 PCR لمسافري طيران الإمارات

يمكن لمسافري طيران الإمارات إجراء اختبار COVID-19 PCR بسعر خاص قدره 150 درهما في المستشفى الأميركي عيادة مدينة دبي للإعلام والمستشفى الأميركي عيادة البرشاء والمستشفى الأميركي عيادة الخوانيج (الافتتاح نهاية سبتمبر). يمكن أيضا إجراء الاختبار في المنزل أو في المكتب داخل دبي لمسافرين اثنين على الأقل مقابل 250 درهما إماراتيا. ستكون نتائج الاختبار متاحة في غضون 48 ساعة.

يتعين على المسافرين تقديم تذكرة سفر أو بطاقة صعود إلى الطائرة صالحة (تاريخ المغادرة يقع ضمن شهر واحد من تاريخ الاختبار)، وبطاقة هوية لإجراء اختبار COVID-19 PCR بهذه الأسعار.

يتعين على المسافرين إجراء الاختبار خلال الفترة التي تتطلبها وجهاتهم، ولن تتحمل طيران الإمارات المسؤولية إذا لم تظهر نتائج الاختبار في الوقت المناسب للسفر.

السفر من دبي إلى المملكة المتحدة وأوروبا

  • سيطلب من جميع المسافرين من دبي إلى المملكة المتحدة أو أوروبا إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من المغادرة وتقديم شهادة نتيجة الاختبار المطبوعة عند إنجاز إجراءات السفر، يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والمسافرين الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من هذا الاختبار. يرجى التحقق من متطلبات السفر لوجهتكم المحددة قبل السفر.

السفر من دبي إلى الصين

  • هناك متطلبات ووثائق خاصة لاختبار الكشف عن فيروس كورونا تحتاجون إلى إكمالها إذا كنتم مسافرين من دبي إلى الصين. يرجى التحقق من الإجراءات ومتطلبات السفر إلى الصين قبل السفر.
السفر من دبي إلى أبوظبي

هناك قواعد محددة ينبغي التقيد بها عند السفر إلى أبوظبي برا. يتعين أن يصطحب جميع المسافرين الذين يدخلون إلى أبوظبي شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صادرة قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة. قد يطلب منكم الخضوع للحجر الصحي اعتمادا على مدة مكوثكم في الإمارات العربية المتحدة.

المسافرون القادمون

في حال سفركم إلى أبوظبي مباشرة بعد وصولكم إلى دبي، يتعين عليكم اصطحاب شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صادرة قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة وإجراء اختبار DPI على الحدود. يتعين عليكم أيضا الخضوع للحجر الصحي لمدة 14 يوما وارتداء سوار التعقب. قد يكون الحجر الصحي في المنزل أو في فندق أو في مكان إقامة توفره السلطات الصحية. بعد 12 يوما يتعين عليكم إجراء اختبار COVID-19 PCR آخر. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية يمكنكم خلع سوار التعقب بعد 14 يوما. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية يتعين عليكم اتباع إرشادات هيئة الصحة في أبوظبي.

إذا كنتم قد مكثتم في الإمارات العربية المتحدة لمدة تصل إلى 14 يوما

سيتم تقليل مدة الحجر الصحي بما يساوي عدد أيام مكوثكم في الإمارات الأخرى. على سبيل المثال إذا كنتم مكثتم في دبي لمدة 10 أيام قبل دخول أبوظبي سيكون عدد أيام الحجر الصحي بالنسبة لكم 4 أيام بعد دخول أبو ظبي.

إذا كنتم قد مكثتم لأكثر من 14 يوما في إمارة أخرى قبل دخول أبوظبي

يتعين عليكم تقديم نتائج اختبار COVID-19 PCR السلبية أو نتائج اختبار الدم بالليزر DPI السلبية الصادرة قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من وصولكم إلى حدود أبوظبي. إذا كنتم ستقيمون في أبوظبي لمدة ستة أيام متتالية أو أكثر، يتعين عليكم إجراء اختبار COVID-19 PCR آخر بحلول اليوم السادس. تقديم هذه الاختبارات يعد مطلب قانوني. اكتشفوا أماكن إجراء الاختبار في دبي قبل دخولكم إلى أبوظبي.

استئناف الرحلات

وتجدر الإشارة إلى أن القيود المطبقة على الرحلات والسفر والمتعلقة بجائحة كورونا لا تزال سارية المفعول في الكثير من البلدان حول العالم. علاوة على ذلك، نحن نراقب تطور الأوضاع عن كثب، ونأمل استئناف تقديم الخدمات بمجرد أن تسمح لنا الظروف بذلك. ويشمل ذلك الحصول على الموافقات الحكومية وتخفيف القيود المفروضة على السفر واستئناف الرحلات التجارية. وسنعلن عن استئناف تقديم الخدمات عندما تسمح لنا الأوضاع بذلك. تعرفوا على الوجهات التي نسير الرحلات منها وإليها.

شبكة رحلاتنا وخدماتنا الحالية

كل ما عليكم معرفته عن السفر إلى وجهتكم بما في ذلك شروط الدخول، والتدابير الوقائية والاحترازية وخدماتنا الحالية.