المتطلبات الغذائية

سوف نسعى دائما لتلبية المتطلبات الغذائية الخاصة بمسافرينا. وهذا هو السبب في أن جميع الوجبات على متن الرحلات التي تسيرها طيران الإمارات هي وجبات حلال بالكامل. كما نقدم أيضا تشكيلة من الوجبات التي تناسب متطلبات المسافرين الطبية والدينية وتلك الخاصة بالحمية الغذائية.

حجز الوجبات الخاصة

  • يتعين حجز الوجبات الخاصة وطلبات الوجبات الخاصة قبل ما لا يقل عن 24 ساعة من موعد رحلتكم.
  • سوف يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عاما بشكل تلقائي على وجبة أطفال، بينما يحصل الرضع الذين تقل أعمارهم عن عامين بشكل تلقائي على وجبة رضع، ما لم يتم تحديد خلاف ذلك. يتعين تقديم طلب خاص بالنسبة للوجبات النباتية الآسيوية والنباتية الغربية الخاصة بالأطفال.

 

القيود على الوجبات الخاصة

  • لا تتوفر بعض الوجبات الخاصة في الدرجة السياحية على الرحلات ذات زمن الطيران القصير.
  • لا يمكننا قبول الطلبات الخاصة بتوفير مكونات محددة وتوليفات الوجبات الخاصة مثل الوجبات الخالية من اللاكتوز وتلك الخالية من الغلوتين.

 

حالات التحسس من المكسرات.

  • لا تتوفر الوجبات الخاصة الخالية من المكسرات. يتم تقديم المكسرات في جميع رحلات طيران الإمارات، إما كمكون في وجبة أو بمصاحبة المشروبات. لذلك نوصيكم بإحضار وجبتكم الخاصة إلى متن الطائرة إذا كنتم تعانون من حالات التحسس من المكسرات.
  • وقد يحضر المسافرن الآخرون طعاما يحتوي على المكسرات إلى متن الطائرة، وبالتالي من الممكن انتقال آثار من بقايا زيوت المكسرات إلى الأسطح الأخرى للطائرة مثل المقاعد أو عبر نظام تكييف الهواء.
  • ومن أجل الحفاظ على سلامتكم، نقترح مناقشة خطط سفركم مع طبيبكم الخاص قبل السفر معنا في حال كنتم تعانون من حالات التحسس من المكسرات.

 

طلبات المناسبات الخاصة

  • يمكن توفير طلبات المناسبات الخاصة مثل قالب حلوى في حال تم طلبها. يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي من أجل طلب ذلك قبل ما لا يقل عن 48 ساعة من موعد الرحلة.

 

الوجبات المتوافقة مع الأديان

الوجبات الطبية والخاصة بالنظام الغذائي

الوجبات النباتية

وجبات الرضع والأطفال

وجبات الطعام الخاصة الأخرى

الوجبات المتوافقة مع الأديان


الوجبة النباتية الهندية (AVML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين النباتيين. تتميز عادة برائحتها الزكية وتكون متبلة وتحتوي على نكهات من شبه القارة الهندية.

قد تحتوي على جميع أنواع الخضروات والفواكه الطازجة والفواكه المجففة والبقوليات ومنتجات الألبان والتوفو والحبوب والجيلاتين النباتي.

لا تحتوي على أي نوع من اللحوم أو المنتجات المشتقة منها أو الأسماك أو الأسماك الصدفية أو البيض أو الجيلاتين الحيواني.

الرجوع إلى الأعلى

الوجبة الهندوسية غير النباتية (HNML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يتبعون التقاليد الهندوسية. هذه الوجبات غير نباتية وهي محضرة وفقا لأسلوب الطهي الهندي.

قد تحتوي على لحم الضأن ولحم الدجاج ولحوم الأسماك والبيض والحليب ومنتجات الألبان والحبوب.

لا تحتوي على لحم العجل أو لحم البقر أو المنتجات المشتقة منهما أو الأسماك النيئة أو المدخنة.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة جاين النباتية (VJML)

تقدم هذه الوجبة لأفراد الجالية الجاينية الذين يعتبرون نباتيين خالصين. ويتم تحضيرها بتشكيلة من التوابل الهندية.

قد تحتوي على الفواكه الطازجة والخضروات الساقية التي تنمو فوق سطح الأرض.

لا تحتوي على المنتجات الحيوانية والمنتجات المشتقة منها والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان والباذنجان والقرنبيط والبروكولي والخضروات الجذرية بما فيها البصل والفطر والزنجبيل والثوم والبطاطا والجزر والشوندر والفجل والكركم.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة متوافقة مع الشريعة اليهودية (KML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يتبعون تعاليم الديانة اليهودية. يتم تحضير الوجبات اليهودية لكي تتناسب مع متطلبات النظام الغذائي اليهودي. لا يمكن ضمان توفير الوجبات الخاصة بعيد الفصح اليهودي.

الرجوع إلى الأعلى

الوجبات الطبية والخاصة بالنظام الغذائي


الوجبة الخفيفة (BLML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يعانون من اضطرابات في المعدة والأمعاء. تحتوي على الأطعمة قليلة الدسم وهي غير متبلة وتحتوي على ألياف غذائية قليلة.

قد تحتوي على اللحوم البيضاء الطرية المشوية والأسماك والخضروات المطهية والفواكه مثل البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر والبيض المسلوق بدون قشور وبياض البيض المقلي والأطعمة قليلة التوابل والخبز الطري ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

لا تحتوي على الثوم والبصل والملفوف والقرنبيط والتوابل (مثل الفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر) والأطعمة المقلية والدسمة والفواكه والمكسرات النيئة والمجففة والحمضيات والحبوب الكاملة والخضروات النيئة واللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل والمخللات والسكر الزائد.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة خاصة بمرضى السكري (DBML)

تحتوي هذه الوجبة على نسبة قليلة من المواد السكرية وهي مخصصة للمسافرين الذين يعانون من مرض السكر (مستويات سكر عالية).

قد تحتوي على اللحوم البيضاء الطرية المشوية والأسماك والأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة (الأرز الأسمر والمعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الكاملة والكينوا والشعير والبرغل) والبطاطا الحلوة والبطاطا المسلوقة أو المقطعة مع قشورها والخضروات والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والمنتجات المناسبة لمرضى السكر مثل المربى الخالي من السكر.

لا تحتوي على السكر المكرر (يمكن فقط استخدام بدائل سكر معينة مسموح بها) واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية ومنتجات الألبان المحلاة والصلصات المكونة من القشدة والفواكه المعلبة.

الرجوع إلى الأعلى

طبق فواكه (FPML)

يمكن طلب هذه الوجبة لأسباب خاصة بالنظام الغذائي. كما يمكن أن يطلبها أفراد جاليات معينة ممن يأكلون الفواكه فقط أثناء الصيام.

قد تحتوي على الفواكه المجففة (بدون مادة الكبريتات) والفواكه الموسمية الطازجة.

لا تحتوي على الفواكه المعلبة والإضافات الغذائية والمواد الحافظة.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة خالية من الغلوتين (GFML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يعانون من حساسية من الغلوتين أو لا يتحملونه. لا تحتوي هذه الوجبة على أية منتجات مصنوعة من القمح.

يمكن أن تحتوي على: الخبز أو الكعك الخالي من الغلوتين ومنتجات الألبان والفواكه الطازجة والخضروات والبقول الحبية والسلطات والأسماك واللحوم الطرية والذرة والأطعمة الخالية من القمح مثل الأرُز والبسكويت غير المحلى والبطاطا والكينوا والقمح الأسود.

لا تحتوي على أنواع الخبز المصنوعة من القمح والصلصات والمعكرونة والكسترد وبسكويت الويفر والبسكويت غير المحلى والسميد والشعير والشيلم والشوفان.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة منخفضة الكوليسترول/الدهون (LFML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يحتاجون إلى تقليل مقدار ما يتناولونه من الأطعمة الدسمة.

قد تحتوي على زيت الزيتون وبياض البيض والأرز المسلوق واللحوم الطرية المشوية والأسماك والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب والفواكه والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

لا تحتوي على الحليب كامل الدسم والقشدة والزبدة والجبنة وصفار البيض واللحوم ذات المحتوى العالي من الدهون المشبعة واللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والحلويات الغنية والمايونيز.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة منخفضة الملح (LSML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يعانون من مشكلات في القلب والشرايين و/أو الكليتين.

قد تحتوي على المرغرين الخالي من الملح والأطعمة التي تحتوي على كميات منخفضة من الصوديوم والأطعمة الطازجة أو المجمدة.

لا تحتوي على الجبنة المالحة والصلصات وتتبيلات السلطة والوجبات المقددة والمنقوعة بالماء المالح أو الأطعمة المعلبة، وتكون كميات خميرة الخبز وبيكربونات الصودا مقيدة.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة خالية من سكر اللاكتوز (NLML)

تقدم هذه الوجبة للمسافرين الذين يعانون من حساسية من الألبان ومنتجات الألبان أو لا يتحملونها، أو أولئك الذين يعانون من انخفاض نسبة سكر اللاكتوز.

قد تحتوي على الفواكه والخضروات وحليب الصويا والتوفو والمعكرونة والأرز والبقول الحبية والحبوب والأسماك أو اللحوم.

لا تحتوي على الحليب ومنتجات الحليب وحبوب وجبات الفطور والصلصات الغنية بالقشدة والصلصات التي تحتوي على منتجات الألبان واللفائف الطرية والكرواسون والشوكولاته بالحليب.

الرجوع إلى الأعلى

الوجبات النباتية


الوجبة النباتية (VGML)

تستثني هذه الوجبة النباتية الغربية أية مكونات ذات منشأ حيواني.

قد تحتوي على جميع أنواع الخضروات والفواكه الطازجة والبقوليات والحبوب والجيلاتين النباتي والتوفو.

لا تحتوي على أي من المنتجات الحيوانية أو المنتجات المشتقة منها مثل البيض ومنتجات الألبان والجيلاتين الحيواني والعسل أو أي نوع من اللحوم والأسماك.

الرجوع إلى الأعلى

وجبة الخضروات غير المطهية (RVML)

تتألف هذه الوجبة من مزيج من الخضروات والفواكه النيئة.

قد تحتوي على الخضروات والفواكه النيئة والسلطات وعصائر الخضروات.

لا تحتوي على اللحوم والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد حافظة والإضافات الغذائية والمواد الحافظة.

الرجوع إلى الأعلى

وجبات الرضع والأطفال


وجبات الأطفال (CHML)

يمكن طلب هذه الوجبة للأطفال بين عمر عامين إلى 12 عاما. كما يمكن تقديم طلب خاص لوجبة نباتية للأطفال فقط عند الاتصال بمركز خدمات طيران الإمارات.

قد تحتوي على الدجاج والأسماك والمعكرونة والخضروات والشوكولاته والمقرمشات والبسكويت غير المحلى والحليب ومنتجات الألبان والفواكه وعصائر الفواكه.

لا تحتوي على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل والصلصات الغنية.

الرجوع إلى الأعلى

وجبات الأطفال الرضع (BBML)

يتم تقديم هذه الوجبة على متن الطائرة للرضع الذين تقل أعمارهم عن العامين. تتوفر تشكيلة رائعة من الأسماء المعروفة في عالم وجبات طعام الأطفال الرضع على رحلات طيران الإمارات. ويتوفر حليب الأطفال الصناعي أيضا، ومع ذلك نحث الآباء على حمل طعام مألوف يفضله أطفالهم الرضع.

يرجى ملاحظة أنه لا يمكننا تعقيم زجاجات الرضع أو تقديم مياه معقمة على متن الطائرة على الرغم من توفر المياه المعبأة بزجاجات.

قد تحتوي على الأطعمة المصفاة من السوائل والخضروات واللحوم.

لا تحتوي على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من التوابل والأطعمة التي تحتوي على الأسماك والقمح والحمضيات أو الأطعمة الصلبة.

الرجوع إلى الأعلى

الوجبات الخاصة الأخرى


وجبة المأكولات البحرية (SFML)

يتم تقديم هذه الوجبة للمسافرين الذين يفضلون تناول المأكولات البحرية. يمكن طلب هذه الوجبة في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال فقط.

قد تحتوي على منتجات المأكولات البحرية.

لا تحتوي على أي من منتجات اللحوم.

الرجوع إلى الأعلى

(SPML)

قد يرغب بعض مسافرينا في الاحتفال بمناسبة خاصة على متن إحدى رحلات طيران الإمارات (مثل أعياد الميلاد، والمناسبات السنوية، وغير ذلك). للحصول على معلومات عن عملية الطلب وطرق الدفع، يرجى منكم الاتصال بمكتب حجوزات طيران الإمارات الأقرب إليكم.

الرجوع إلى الأعلى

قوالب الحلوى (SPML)

قد يرغب بعض مسافرينا في الاحتفال بمناسبة خاصة على متن إحدى رحلات طيران الإمارات. يمكن طلب قوالب الحلوى الخاصة بالاحتفالات عند موعد الحجز.

الرجوع إلى الأعلى