خدمة القطارات والسفر جواً في النمسا

سافر إلى ومن أكثر من 900 محطة عبر النمسا بفضل شراكتنا مع شركة السكك الحديدية النمساوية

إذ أننا وقعنا اتفاقية شراكة مع شركة السكك الحديدية النمساوية كي نجعل من انتقالك من أو إلى مطار فيينا الدولي تجربة خالية من العناء. فعندما تحجز تذكرة سفرك في القطار في الوقت نفسه مع رحلتك مع طيران الإمارات، سوف تتمتع بالأسعار الرائعة إلى ومن معظم المدن الرئيسية في النمسا.

تمتع بسهولة الحصول على حجز واحد يأخذك دون عناء عبر الوجهات حول النمسا وإلى أكثر من 150 وجهة لطيران الإمارات حول العالم.

كيفية الحجز

عندما تقوم بحجز رحلتك عبر الإنترنت، وعندما تكون نقطة انطلاقك أو وجهتك واحدة من المدن الرئيسية السبع المدرجة في الجدول التالي، ما عليك سوى اختيار المدينة المعنية كما كنت ستفعل لو كنت تجري حجزاً لرحلة عادية بالطائرة.

كما يمكنك أيضاً السفر من وإلى إحدى المحطات الإقليمية التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية دون رسوم إضافية. للحجز، ما عليك في البداية سوى تحديد المقاطعة التي تقع فيها المحطة الإقليمية التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية، ثم البحث عن المدينة الرئيسية المعنية كما هو مبين في الجدول التالي. اختر هذه المدينة الرئيسية في قناة الحجز التابعة لطيران الإمارات. لن يتم ذكر اسم المحطة الإقليمية في خط سير رحلتك. بل سيتم فقط ذكر المدينة الرئيسية المعنية في حجزك.

المقاطعاتالمدن الرئيسية في قائمة شركة السكك الحديدية النمساويةرموز محطات القطارات
فورآرلبيرغبريغينتسXGZ
ستيريا او بورغرلاند (جنوب)غراتسGGZ
تيرول (شمال)إنزبروكIOB
كارينتيا أو تيرول (شرق)كلاغنفورتKGV
النمسا العليالينتسLZS
زالتسبورغزالتسبورغZSB
النمسا السفلى أو بورغرلاند (شرق)سانت بولتنPOK


إذا كنت تجري الحجز من خلال أحد مكاتب طيران الإمارات أو أحد وكلاء السفر، يرجى منك الطلب منهم أن يضيفوا خدمة القطارات والسفرجواً قبل إكمالهم لحجزك.

قبل المغادرة

يتعين عليك إنجاز إجراءات السفر بالنسبة لرحلتك بالقطار عبر الإنترنت أو لدى أحدى مكاتب التذاكر في مراكز السفر التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية ضمن 72 ساعة من موعد مغادرة قطارك وطباعة بطاقة الصعود إلى القطار. يتعين عليك إبراز هذه البطاقة مع بطاقة هويتك إلى المفتش. فبدون بطاقة الصعود إلى القطار، سوف يتعين عليك شراء تذكرة جديدة.

خلال الرحلة

إذا كنت مسافراً في الدرجة السياحية، ستكون رحلتك في القطار في الدرجة الثانية. أما إذا كنت مسافراً في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، سوف تكون رحلتك في القطار في الدرجة الأولى، كما ستتمكن من الدخول المجاني إلى صالات شركة السكك الحديدية النمساوية في المحطات الرئيسية.

*يتعين عليك إنجاز إجراءات السفر بالنسبة لرحلتك بالقطار قبل الصعود إلى القطار. فبدون بطاقة الصعود إلى القطار، سوف يتعين عليك شراء تذكرة جديدة.

الشروط والأحكام الخاصة بخدمة القطارات والسفر جواً

  • يتعين إصدار التذاكر الخاصة بالسفر على قطاعات القطارات مع قطاعات رحلة طيران الإمارات على تذكرة السفر نفسها.
  • تطبق سياسة طيران الإمارات العادية الخاصة بإصدار التذاكر وفقاً لقواعد الأسعار المحجوزة بالنسبة لإعادة حجز وإلغاء قطاعات السفر بالقطارات.
  • تسري الرحلات بالقطارات على جميع قطارات شركة السكك الحديدية النمساوية باستثناء القطارات الأوروبية الليلية.
  • تسري تذكرة السفر بالقطار على القطار المحجوز التابع لشركة السكك الحديدية النمساوية (كما هو مبين على حجز طيران الإمارات). بالإضافة إلى ذلك، يسمح للمسافرين استخدام القطارات البديلة التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية من المدينة الرئيسية المحجوزة إلى مطار فيينا الدولي وبالعكس، وكذلك استخدام القطارات من أي من محطات القطارات التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية ضمن المقاطعة المحجوزة إلى مطار فيينا الدولي وبالعكس. يتعين أن يصل القطار المختار بالفعل إلى مطار فيينا الدولي قبل أو في الوقت نفسه على الأقل مثل القطار الذي تم حجزه في الأصل.
  • لا يمكن السفر فقط من محطة فيينا الرئيسية إلى مطار فيينا الدولي.
  • قد تتطلب الحجوزات من غراتس وكلاغنفورت إلى مطار فيينا الدولي وبالعكس تغيير القطار في محطة القطارات الرئيسية في فيينا.
  • تبقى تذكرة السفر في القطار سارية المفعول في اليوم الذي يسبق رحلة المغادرة من مطار فيينا وفي يوم الرحلة نفسه. وفي حال كان المسافرون يصلون إلى فيينا تبقى تذكرة السفر في القطار سارية المفعول في يوم رحلة الوصول نفسه وفي اليوم الذي يليه.
  • في حال تعرض قطار شركة السكك الحديدية النمساوية للتأخير وتسبب في عدم التمكن من اللحاق بإحدى رحلات المتابعة في رحلة المغادرة، سوف تقوم طيران الإمارات بإعادة حجز تذكرة للمسافر في الرحلة التالية الممكنة. تكون إعادة حجز تذكرة على رحلة طيران الإمارات ممكنة فقط نتيجة لحدوث تأخير في القطار المحجوز (كما هو مبين على حجز طيران الإمارات) وكذكك القطارات التي يكون موعد وصولها أبكر أو مساوياً لموعد الوصول التقريبي للمطار المحجوز إلى مطار فيينا الدولي. في حال وجود انقطاع في رحلة الذهاب يؤدي إلى عدم اللحاق برحلة القطار التي تم حجزها مسبقاً، سوف تقوم شركة السكك الحديدية النمساوية بالسماح للمسافرين باستقلال القطار المتاح التالي.
  • يسافر مسافرو الدرجة السياحية في رحلات طيران الإمارات في الدرجة الثانية في قطارات شركة السكك الحديدية النمساوية. أما الدرجة الأولى على قطارات شركة السكك الحديدية النمساوية فهي مخصصة لمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى على رحلات طيران الإمارات. لا يمكن رفع مستوى درجة السفر في قطاع السفر بالقطار
  • يمكن لمسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى مع طيران الإمارات الدخول مجاناً إلى صالات شركة السكك الحديدية النمساوية في المحطات الرئيسية في النمسا. يرجى منك الحصول على مواقع الصالات ومواعيد العمل فيها من خلال الموقع: http://www.oebb.at/de/leistungen-und-services/am-bahnhof/oebb-lounge
  • سوف تسمح شركة السكك الحديدية النمساوية بنقل وزن الأمتعة المعتمد من قبل طيران الإمارات على متن قطاراتها. لا يتطلب السفر على قطاع القطارات إنجاز إجراءات السفر بالنسبة للأمتعة.
  • لا تعد بطاقة الصعود إلى قطارات شركة السكك الحديدية الألمانية جزءاً من بطاقة الصعود الخاصة بطائرات طيران الإمارات. يتعين على المسافرين إنجاز إجراءات السفر بالنسبة لقطاعات القطارات قبل مغادرة القطار. هناك خياران لإنجاز إجراءات السفر والحصول على بطاقة الصعود إلى قطارات شركة السكك الحديدية النمساوية: إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت https://check-in.accesrail.com أو إنجاز إجراءات السفر في مكاتب التذاكر في مراكز سفريات شركة السكك الحديدية النمساوية (يرجى التحقق من مدى توفرها) http://www.oebb.at/de/leistungen-und-services/am-bahnhof/bahnhofsinformation يتعين إبراز بطاقة الصعود المطبوعة أو الإلكترونية الخاصة بقطارات شركة السكك الحديدية النمساوية عند الصعود إلى القطار وإبراز بطاقة هوية صالحة.
  • حجوزات المقاعد على قطارات شركة السكك الحديدية النمساوية غير مشمولة. ورغم ذلك، يمكن للمسافرين حجز مقعد مقابل رسوم إضافية عبر الإنترنت أو مجاناً في مكاتب التذاكر في مراكز السفر التابعة لشركة السكك الحديدية النمساوية. لا يستبدل حجز المقعد الحاجة لإنجاز إجراءات السفر بالنسبة لقطاعات القطارات.