بيان إمكانية الدخول


مميزات إمكانية الدخول في الموقع emirates.com

لقد قمنا بتوفير العديد من المميزات على الموقع emirates.com لمساعدتكم على التنقل في الموقع. تجدون تاليا قائمة شاملة ننصحكم بقراءتها. لقد قمنا بإدراج طرق مفيدة للمساعدة في التنقل خلال بعض التطبيقات الأكثر تعقيدا مثل ضوابط التقويم بالإضافة إلى تفصيل وشرح النقاط التي نواجه فيها صعوبات حاليا. كما قمنا بالعمل مع العديد من المنظمات، بما فيها المؤسسة الأمريكية للمكفوفين والمعهد الملكي القومي للمكفوفين، لاختبار قابلية استخدام موقعنا وللتطوير والتحسين بناء على التجربة من أجلكم. وكما أشرنا سابقا، لقد صممنا موقع emirates.com بمستوى (AA) من إرشادات إتاحة محتوى الويب 2.0 (WCAG)، وأنشأنا موقعا يعمل بشكل جيد مع برنامج قارئ الشاشة (NVDA) ومتصفح فايرفوكس (FireFox). ننصح باستخدام أحدث الإصدارات من قارئات الشاشة هذه. هذه هي خطوتنا الأولى وسوف نبني على هذا لتضمين دعم أفضل لقارئات الشاشة الأخرى في المستقبل القريب.

المميزات

تخطي إلى المحتوى: لدينا رابط التخطي إلى المحتوى في أعلى الصفحة قبل شعارنا لمساعدتك في التنقل في الصفحة.

الصور: لقد قمنا بتوفير (نصوص بديلة - alt tags) أي وصف لجميع الصور والصور التي تحتوي نصوصا تقدم معلومات، فيما قمنا بتوفير (نصوص بديلة - alt tags) فارغة لجميع الصور التي وضعت لأغراض الزينة. في أماكن محدودة قمنا بإضافة نص مخفي حول المحتوى للاستغناء عن الحاجة إلى النصوص البديلة. نشعر بأن إضافة هذه المعلومات لمستخدمي قارئ الشاشة يمكننا من تقديم تجربة أغنى من النصوص البديلة. لقد قمنا بذلك فقط بالتشاور مع شركاء إمكانية الدخول لدينا.

النماذج: جميع النماذج متاحة من خلال لوحة المفاتيح ولها عناوين برمجية تمكنكم من معرفة محتوى حقل النموذج. كما نقوم باستخدام حقول نماذج تم تصميمها بشكل خاص في أماكن متفرقة من محرك الحجز الخاص بنا، وقد عملنا جاهدين للحفاظ على اتباع هذه الجداول النمط نفسه.

الجداول: في حين أن لدينا عددا كبيرا من الجداول المستخدمة في الموقع، تم إعطاء أية جداول توضيحية دورا تقديميا بحيث يتجنب قارئ الشاشة قراءة المعلومات في هيئة أعمدة وصفوف. جميع جداول البيانات تتضمن عناوين مناسبة. جميع الجداول المعقدة تتضمن ملخصات.

عناوين: لقد وضعنا عناوين في الموقع لتقسيم المحتوى بشكل مناسب.

الروابط: لقد قدمنا أسماء روابط تصف طبيعة هذه الروابط وتمكنكم من فهم عملها من سياق وصف الرابط. وضعنا نصا مخفيا لتتمكنوا من معرفة متى يفتح الرابط نافذة جديدة أو علامة تبويب جديدة.

علامات آريا: لقد استخدمنا علامات آريا باعتدال وبشكل عام تم استخدام (role) = "الرئيسي" عبر المحتوى الرئيسي للصفحة. استخدمنا أيضا (role) = "التكميلي" للمساعدة في تقسيم النص.

استخدام آريا: بما أنه لدينا موقع حيوي، استخدمنا أدوار وخصائص وحالات متنوعة من آريا لتعزيز تجربتكم والحصول على المعلومات التي تحتاجونها لاتخاذ قرارات واعية. ننصحكم باستخدام متصفح إنترنت حديث مع قارئ شاشة حديث للاستفادة من هذه المميزات.

استخدام جافا سكريبت: نستخدم جافا سكريبت في موقعنا لنتحكم ببعض مميزات إمكانية الدخول لتقديم تجربة أفضل لكم. ينصح بتمكين جافا سكريبت من أجل الحصول على تجربة أفضل.

الضوابط لمستخدمي لوحة المفاتيح

التقويم: عندما تكونون في التقويم، استخدموا الأسهم المتجهة إلى الأعلى والأسفل واليسار واليمين للانتقال عبر التواريخ.

شبكة التواريخ المرنة: سوف تشاهدون هذه الشبكة عندما تبحثون عن رحلة بتواريخ مرنة. عند استعمال الشبكة، يمكنكم استخدام أزرار الأسهم للانتقال إلى تواريخ مختلفة. سيمنحكم هذا الفرصة لاختيار التواريخ التي تناسب أوقاتكم وميزانيتكم.

الشروط والأحكام: لمستخدمي لوحة المفاتيح، هناك إرشادات إضافية تعرض على الشاشة.

المشاكل المعروفة

دور (role) تطبيق آريا: نحن مدركون للمشكلة عند استخدام (role) = "تطبيق" والضغط خارجه يعني أن الرابط السابق تتم قراءته أيضا مع الرابط الذي عليه التركيز. ويبدو أن هذا يحدث في مكانين:

  1. في صفحة "إدارة الحجز"، عندما يتم تعطيل أية خيارات (مثل الأمتعة الزائدة)، يكون هناك تلميح مخصص. هذا التلميح يحتوي على (role) = "تطبيق" لجعله متاحا عن طريق لوحة المفاتيح.
  2. في صفحات المحتوى حيث يوجد لدينا تقويم مخصص يحتوي على (role) = "تطبيق" لجعله متاحا عن طريق لوحة المفاتيح. العنصر التالي في ترتيب التبويب هو الرابط "تم تمكين الهاتف المتحرك" لكن يقرأ التلميح السابق أولا (مثل: "المساعدة في رقم الرحلة").

وقد تم إنشاء بطاقة ضمن مجتمع مستخدمي قارئ الشاشة (يفتح في موقع خارجي) للمساعدة في حل هذه المشكلة.

حالة مربع التحقق: لا يعلن قارئ الشاشة (NVDA) عن التغيير الأولي في الحالة (محدد/غير محدد) على تطبيق الحجز الذي يظهر عندما تنتقلون باتجاه أسفل الصفحة الرئيسية. في التغييرات اللاحقة (التحديد/إلغاء التحديد) يتم الإعلان عن الحالة من قبل قارئ الشاشة (NVDA).

نمط النماذج: داخل تطبيق "حجز رحلة"، عند إزالة مطار باستخدام خيار الحذف، يعود التركيز إلى حقل النموذج ولكن لا يدخل قارئ الشاشة (NVDA) نمط النماذج تلقائيا. لذلك، إذا كنتم تحاولون البدء بالكتابة فورا، لن يقوم بإدخال أية معلومات. إذا أدخلتم نمط النماذج يدويا، سيعمل هذا بشكل طبيعي.