أحدث المعلومات عن الرحلات

التحقق من حالة الرحلة
رقم الرحلة أو مسارها
EK

تعليق الرحلات

التحديث الأخير: 16 أغسطس 2018، 11:00 دبي (GMT+4)

تعليمات دخول دولة الإمارات للمواطنين القطريين وللأجانب المقيمين في قطر

وفقاً لتعليمات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، قمنا في طيران الإمارات بتعليق جميع الرحلات من وإلى الدوحة حتى إشعار آخر.

ويمكن لمواطني قطر زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إثبات أن لهم أقارب يحملون جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل الأب أو الأم أو الإبن أو الإبنة أو الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى الطلبة الدارسين، وأصحاب الحالات الإنسانية، بشرط تقديم طلب مُسبق عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. ولتقديم الطلب، يرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://beta.echannels.moi.gov.ae/echannels/web/client/guest/index.html#/dashboard

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول موضوع سفر المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال على الهاتف المجاني لبدالة أمان رقم 8002626 ومن خارج الدولة 9718002626 +

وعلاوة على ذلك، سيتم التعامل مع الأجانب الحاصلين على إقامة قطرية سارية المفعول ويرغبون في السفر على رحلات لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة أو على رحلات عبرها (ترانزيت)، فسيتم توجيههم وفقاً لإجراءات الدخول المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة المطبقة على جوازات سفر الدول التي يحملون جنسياتها.

وقف الرحلات بين دبي والدوحة بدءاً من 6 يونيو 2017

بناءاً على تعليمات صادرة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لقد تم إيقاف جميع الرحلات إلى ومن الدوحة، اعتباراً من 6 يونيو 2017 وذلك حتى إشعار آخر.

سيتم توفير خيارات بديلة لجميع عملاء طيران الإمارات الذين قاموا بحجز رحلات إلى ومن الدوحة تشمل استعادة الأموال كاملة بالنسبة لتذاكر السفر غير المستخدمة أو تغيير الحجز بدون أية رسوم إلى وجهات أخرى على شبكة رحلات طيران الإمارات.

العملاء الذين حجزوا مع وكلاء السفر، يمكنهم الاتصال بوكلائهم. و بالنسبة للعملاء الذين حجزوا مع طيران الإمارات يمكنهم استرداد الأموال من خلال الموقع أو الاتصال بمكتب طيران الإمارات.

يمكن الاطلاع على الاسئلة المتداولة حول استرجاع أثمان التذاكر وإعادة الحجز هنا

نعتذر عن الإزعاج الذي تسبب لعملائنا.

تنبيهات الأمن والسلامة

التحديث الأخير: 28 يونيو 2018، 17:12 دبي (GMT+4)

نصائح حول المساحيق في حقائب المقصورة على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا.

ستخضع جميع الرحلات إلى أو عبر أو من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك من أو عبر أستراليا ونيوزيلندا، لمزيد من إجراءات الفحص الأمني المعززة اعتبارا من 30 يونيو 2018. ويأتي هذا توافقا مع المبادئ التوجيهية الأمنية الجديدة الصادرة عن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة ووزارة الشؤون الداخلية الأسترالية وهيئة الطيران المدني في نيوزيلندا.

وبموجب التوجيه الجديد بالنسبة للرحلات إلى الوجهات في الولايات المتحدة، المواد الشبيهة بالمسحوق الموضوعة في علب تساوي أو تزيد عن 350 ملغ يتعين تسليمها على أنها أمتعة مفحوصة، ولن يسمح بها في الأمتعة المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة. ستتم مصادرة هذه المواد في دبي وكذلك في ميلانو وأثينا، وذلك اعتمادا على نقطة المغادرة الأخيرة. قد تخضع المساحيق التي يبلغ حجمها أقل من 350 ملغ لفحص إضافي.

كما سيتم تطبيق إجراءات أمنية تحظر المواد الشبيهة بالمسحوق في الأغراض المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة بالنسبة لجميع المسافرين الدوليين الذين يغادرون أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة. وسيتم اتخاذ قرار مصادرة المواد الشبيهة بالمسحوق أو السماح بها في مقصورة الطائرة من قبل وكالات إنفاذ الأمن المعنية.

في نيوزيلندا، سيبدأ هذا الحظر في مطار أوكلاند اعتبارا من 30 يونيو 2018؛ وسيدخل حيز التنفيذ على جميع الرحلات الدولية التي تغادر مطارات ويلينغتون وكرايستشرش ودوندين وكوينز تاون اعتبارا من 31 يوليو 2018.

ينصح العملاء بوضع المواد الشبيهة بالمساحيق في حقائبهم المفحوصة.

يستثنى من ذلك حليب الأطفال والأدوية الموصوفة طبيا والرفات البشرية. بالنسبة للمواد الشبيهة بالمسحوق التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة بالمطار، يتعين وضعها في أكياس عبوات محكمة الإغلاق مرفقة بدليل على الشراء.

التحديث الأخير: 23 يناير 2018، 10:14 دبي (GMT+4)

قواعد الأمتعة الجديدة - فحص الأمتعة والحقائب الذكية

تحديثات لفحص الأمتعة المفحوصة

من أجل سلامتك، يتطلب من الإدارة العامة لأمن المطارات تفتيش جميع الأمتعة المفحوصة. قد يتم فتح بعض الأمتعة لتفتيش إضافي أثناء عملية التفتيش.

ولتجنب أي تأخيرات، وافق مطار دبي الدولي وشرطة مطار دبي وطيران الإمارات على عملية فحص أمتعة جديدة بالنيابة عن المسافرين. حيث ستقوم شرطة مطار دبي، بحضور ممثل من طيران الإمارات، بفتح وتفتيش الأمتعة.

في حالة طلب التفتيش، سيتم فتح الأمتعة والبحث عن المواد المحظورة فقط. سيتم مصادرة أي من المواد التي تم حظرها في الأمتعة المفحوصة بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة والأمن. يرجى زيارة صفحة البضائع الخطرة للحصول على قائمة كاملة من المواد المحظورة.

وفي نهاية عملية التفتيش، ستتم إعادة المحتويات إلى الأمتعة وستتلقى رسالة من مطار دبي الدولي توضح سبب فتح الأمتعة. في بعض الحالات، قد يتطلب من المسافر الحضور شخصيا لتفتيش الأمتعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمطار دبي الدولي.

القيود على الحقائب الذكية

تماشيا مع اللوائح الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، سيتم تطبيق قيود على الحقائب الذكية ضمن أمتعة المقصورة والأمتعة المفحوصة على جميع رحلات طيران الإمارات: 

لأمتعة المقصورة:

  • يسمح بالحقائب الذكية في المقصورة إذا كانت البطارية قابلة للإزالة وتوافق الأبعاد والأوزان المسموح بها.
  • يمكن أن تظل البطارية مثبتة إذا تم فصل الطاقة عن الحقيبة الذكية بشكل كامل.
  • إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة، لا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

للأمتعة المفحوصة:

  • يسمح بالحقائب الذكية ضمن الأمتعة المفحوصة إذا تمت إزالة البطارية وحملها في المقصورة.
  • إذا تجاوزت الحقيبة الذكية الأبعاد والأوزان المسموح بها بالنسبة لمسار الرحلة أو لم تكن البطارية قابلة للإزالة، فلا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

تعديلات تشغيلية

التحديث الأخير: 25 فبراير 2020، 20:16 دبي (GMT+4)

تحديثات بسبب فيروس كورونا "كوفيد 19"

وفقاً لتوجيهات السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستعلّق طيران الإمارات رحلاتها إلى جوانزو (CAN) وشنغهاي (PVG) اعتباراً من الأربعاء 5 فبراير 2020، حتى إشعارٍ آخر.

لن يتم قبول صعود السادة المسافرين على متن الطائرة في نقطة المغادرة، ممّن لديهم حجوزات على الرحلات المتأثرة. ويمكن للمسافرين المتأثرين الرجوع إلى تفاصيل إعادة الحجز والاسترداد الموضحة أدناه.

متطلبات جديدة للمسافرين المغادرين من بكين

ستواصل طيران الإمارات رحلاتها من/إلى بكين (PEK) حسب المواعيد المقررة. ومع ذلك، يُنصح السادة المسافرون بالوصول قبل 4 ساعات من موعد المغادرة المقرر.

اعتباراً من 14 فبراير، ستُجري هيئة الصحة بدبي (DHA) فحص فيروس كورونا "كوفيد 19" على المسافرين القادمين من بكين إلى دبي بصفتها وجهتهم النهائية. ولن يتم فحص المسافرين الذين يعبرون مطار دبي الدولي. سيتم منح المسافرين نماذج إعلان صحية من هيئة الصحة بدبي (DHA) عند مكاتب إنجاز إجراءات السفر في بكين، ويجب عليهم إكمالها وتسليمها إلى هيئة الصحة بدبي أثناء فحص فيروس كورونا "كوفيد 19" في دبي. كما سيرافق فريق خدمات المطار لدينا المسافرين إلى منطقة الفحص الصحي في مطار دبي الدولي عند الوصول.

خيارات إعادة الحجز والاسترداد لرحلات برّ الصين الرئيسي وهونغ كونغ - محدّثة بتاريخ 18 فبراير

يمكن للمسافرين الذين حجزوا للسفر من/إلى جوانزو أو شنغهاي في الفترة من 28 يناير إلى 30 أبريل 2020 (شاملة كلا التاريخين)، التواصل مع وكيل السفر أو مكتب طيران الإمارات لاسترداد ثمن تذكرتهم غير المستخدمة، أو اختيار إعادة توجيه رحلتهم من/إلى بكين (PEK) أو هونغ كونغ (HKG). ولن يتم خصم أي رسوم تغيير معمول بها أو فرق سعر، بينما ستُطبّق رسوم الاسترداد العادية ورسوم تغيير الرحلة، خارج فترة السفر هذه.

تقع على عاتق السادة المسافرين مسؤولية ترتيب النقل البري من بكين أو هونغ كونغ إلى مدينة وجهتهم النهائية.

ببالإضافة إلى ذلك، يستطيع المسافرون من وإلى برّ الصين الرئيسي والمسافرون إلى هونغ كونغ وفي رحلة العودة من هونغ كونغ (سيحصل المسافرون في رحلة العودة من مطار هونغ كونغ الدولي HKG على استرداد قيمة رحلة العودة فقط) والذين لديهم تذاكر صادرة بتاريخ 28 يناير أو ما قبله، الاختيار ما بين:

  • إعادة الحجز للسفر حتى تاريخ 15 يونيو مع تغيير مجاني لمرة واحدة
  • استرداد ثمن أي تذاكر غير مستعملة لتواريخ السفر في الفترة من 23يناير إلى 30 أبريل 2020 (شاملة كلا التاريخين)
  • إعادة التوجيه إلى وجهات محددة مجاناً لرحلات الذهاب حتى 30أبريل (خاضعة للتوافر). الوجهات المختارة هي دبي، دينباسار، فوكيت، مانيلا، سيبو، كلارك، بانكوك، سنغافورة، كوالالمبور، هانوي، بنوم بنه، سايجون، جاكرتا، تايبيه، موريشيوس، سيشيل، نيروبي، دار السلام، الدار البيضاء، تونس، أديس أبابا، جوهانسبرغ، ديربان، وكيب تاون.

خيارات إعادة الحجز لسنغافورة - محدّثة بتاريخ 11 فبراير

يمكن للمسافرين الذين حجزوا للسفر إلى سنغافورة  في الفترة من 28 يناير إلى 31 مارس 2020 (شاملة كلا التاريخين)، التواصل مع وكيل السفر أو مكتب طيران الإمارات لإعادة حجز رحلتهم أو إعادة توجيهها. ولن يتم خصم أي رسوم تغيير معمول بها أو فرق سعر، بينما ستُطبّق رسوم الاسترداد العادية ورسوم تغيير الرحلة، خارج فترة السفر هذه. ولن يُسمح باسترداد ثمن أي تذاكر غير مستعملة.

بالإضافة إلى ذلك، يستطيع المسافرون إلى سنغافورة (باستثناء رحلات طيران الإمارات من ملبورن - سنغافورة - ملبورن و/أو بريسبين - سنغافورة - بريسبين) والذين لديهم تذاكر صادرة بتاريخ 28 يناير أو ما قبله، الاختيار ما بين:

  • إعادة الحجز للسفر حتى 28 يوماً من تاريخ السفر الأصلي (تغيير مجاني لمرة واحدة)
  • إعادة التوجيه إلى وجهات محددة مجاناً لرحلات الذهاب حتى 31مارس 2020 (خاضعة للتوافر).  الوجهات المختارة هي دبي، دينباسار، فوكيت، مانيلا، سيبو، كلارك، بانكوك، كوالالمبور، هانوي، بنوم بنه، سايجون، جاكرتا، تايبيه، موريشيوس، سيشيل، نيروبي، دار السلام، الدار البيضاء، تونس، أديس أبابا، جوهانسبرغ، ديربان، وكيب تاون.

قيود الهجرة

يُرجى ملاحظة أن بعض الدول قد فرضت قيوداً على السفر بسبب فيروس كورونا.  لذا تقع على عاتق المسافرين مسؤولية ضمان السماح لهم بالدخول إلى وجهتهم، ونظراً لأن هذه المعلومات تتغير بسرعة، يُرجى التأكد من مراجعة إرشادات السفر ذات الصلة قبل السفر. يمكن للمسافرين غير القادرين على السفر بسبب هذه القيود إعادة الحجز، أو إعادة التوجيه، أو طلب استرداد أموالهم.

استرداد الأموال

لطلب استرداد الأموال، يمكن للمسافرين الذين حجزوا مباشرةً مع طيران الإمارات زيارة صفحة طلب استرداد  عبر الإنترنت وإضافة "طلب استرداد بسبب فيروس كورونا" في قسم التعليقات.

وبالنسبة للمسافرين الذين حجزوا مع وكيل سفر، يتعين عليهم الاتصال بوكيل سفرهم لطلب استرداد الأموال.

إننا نواجه عدداً كبيراً من المكالمات بسبب استفسارات العملاء حول فيروس كورونا المستجد وقد يستغرق الأمر وقتاً أكثر من المعتاد للرد على المكالمات باللغة الصينية، ولكن بإمكاننا الرد عليك بسرعة أكبر باللغة الإنجليزية.  إذا كنت ترغب في التحدث إلينا باللغة الإنجليزية، يُرجى اختيار اللغة الإنجليزية عند التواصل معنا على: 4008822380 (الصين) و85230713019 (هونغ كونغ).

كما نوصي المسافرين أيضًا بالرجوع إلى الموقع الشبكي للوقوف عند آخر التحديثات التي تطرأ على الرحلات، وخيارات إعادة الحجز، واسترداد الأموال. لتلقي إشعارات التحديث، يتعين على المسافرين التأكد من صحة بيانات الاتصال الخاصة بهم من خلال زيارة Manage Your Booking (إدارة حجوزاتك)

إلغاء الرحلات من وإلى البحرين في يومي 25 و26 فبراير.

 نظرا للإيقاف المؤقت للرحلات بين دبي والبحرين فقد تم إلغاء الرحلات التالية في 25 و 26 فبراير:

  • EK837/838 : دبي – البحرين - دبي
  • EK839/840 : دبي – البحرين – دبي
  • EK833/834 : دبي – البحرين – دبي
  • EK835/836 : دبي – البحرين – دبي

لن يتم قبول المسافرين الذين يحملون تذاكر سفر وجهتها النهائية في البحرين عبر شبكة طيران الإمارات حتى تاريخ 27 فبراير، وسيتم تقديم بديل للمسافرين الموجودين في دبي بالسفر إلى الدمام في المملكة العربية السعودية إذا كان ذلك ممكنا، أو تذكرة ذهاب وعودة إلى وجهة المغادرة الأصلية في حجزهم الأساسي إذا كانوا يملكون حجزا للذهاب والعودة.

إعادة الحجز واستعادة الأموال

على المسافرين المتأثرين بعمليات الإلغاء الاتصال بوكيل سفرهم، أو مكتب طيران الإمارات للتعرف على خيارات إعادة الحجز واستعادة الأموال المتاحة.

لطلب استعادة الأموال يمكن للمسافرين الذين قاموا بحجز تذاكرهم مباشرة مع طيران الإمارات زيارة صفحة طلب استعادة الأموال وتعبئة "طلب استعادة الأموال بسبب إغلاق المجال الجوي بين دبي والبحرين" في قسم الملاحظات.

بينما يتعين على المسافرين الذين قاموا بحجز تذاكرهم مع وكيل للسفر الاتصال بوكلاء سفرهم لإجراء عمليات الاسترداد.

ينصح المسافرين بمتابعة تحديثات التشغيل عبر موقعنا على الإنترنت، ومراجعة خيارات إعادة الحجز واستعادة الأموال المتاحة. لتلقي إشعارات تحديثات التشغيل على المسافرين التأكد من تحديث بيانات الاتصال الخاصة بهم عبر صفحة إدارة الحجوزات.

نقوم حاليا بمراقبة الأوضاع عن كثب، ونحرص على إحاطتكم علما بكافة التغييرات التي قد تطرأ على عملياتنا.

التحديث الأخير: 25 أكتوبر 2017، 13:36 دبي (GMT+4)

إجراء تفتيش أمني إضافي لمسافري الولايات المتحدة من 26 أكتوبر 2017

وفقاً لإدارة أمن النقل في الولايات المتحدة (TSA)، سيتم إجراء تفتيش أمني إضافي عند إنجاز إجراءات السفر وعند بوابات الصعود للمسافرين إلى الولايات المتحدة.

يجب على الركاب المسافرين إلى الولايات المتحدة التأكد مما يلي:

  • إن أجھزتھم الإلکترونیة لدیھا شحن کافي لتشغیله
  • يحضرون شخصيا عند إنجاز إجراءات السفر مع جميع أمتعتهم ووثائقهم