حدود الأوزان المسموح بها

ما هو مفهوم الوزن ومفهوم القطعة؟

تماشيا مع الأنظمة الدولية، سوف يتم تحديد حدود أوزان الأمتعة المجانية الخاصة بك إما من خلال عدد قطع الأمتعة أو المقدار الإجمالي للوزن الذي يمكنك اصطحابه معك. وتعتمد قواعد الأمتعة على الوجهة التي تسافر إليها أو منها.

مفهوم القطعة:

إذا كنت تسافر إلى أو من كندا أو أميركا الشمالية أو أميركا الوسطى أو أميركا الجنوبية أو إذا كنت تسافر من أفريقيا، يتعين عليك اتباع قواعد مفهوم القطعة.

وهذا يحدد عدد القطع التي يمكنك اصطحابها معك والوزن الأقصى والأبعاد القصوى لقطع الأمتعة الخاصة بك.

ويتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة أمتعة 150 سنتيمترا (59 بوصة). سيتم فرض رسوم إضافية عليك بالنسبة إلى أية قطعة أمتعة تتجاوز هذه الأبعاد 150 سنتيمترا (59 بوصة)، لغاية الحد الأقصى البالغ 300 سنتيمتر (118 بوصة). إذا بلغت الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لإحدى القطع أكثر من 300 سنتيمتر (118 بوصة)، لا يمكن نقلها مع الأمتعة المفحوصة، ويتعين إرسالها إلى عنبر الشحن.

عند السفر معنا إلى أو من الأميركتين أو من أفريقيا، يمكنك التمتع بحدود أوزان الأمتعة المفحوصة التالية:

حدود أوزان الأمتعة المفحوصة
الدرجة الأولىدرجة رجال الأعمالالدرجة السياحية
حقيبتان يصل وزن كل منهما لغاية 32 كيلوجراماحقيبتان يصل وزن كل منهما لغاية 32 كيلوجراماحقيبتان يصل وزن كل منهما لغاية 23 كيلوجراما

يرجى منك ملاحظة أنه في حال كنت قد اشتريت تذكرة سفر قبل 1 أغسطس 2017 لرحلة إلى أو من البرازيل، فإنه يمكنك اصطحاب حقيبتين يصل وزن كل منهما لغاية 32 كيلوجراما في الدرجة السياحية.

مفهوم الوزن:

يبلغ الوزن العادي المسموح به للأمتعة بالنسبة لجميع وجهات طيران الإمارات الأخرى 50 كيلوجراما في الدرجة الأولى و 40 كيلوجراما في درجة رجال الأعمال. بالنسبة لمسافري الدرجة السياحية، يعتمد وزن الأمتعة المجاني على نوع التذكرة التي تشتريها. حيث يبلغ الوزن المجاني لفئة الأسعار الخاصة على الدرجة السياحية 20 كيلوجراما، ولفئة أسعار التوفير والأسعار المرنة 30 كيلوجراما ولفئة الأسعار الأكثر مرونة 35 كيلوجراما.

قد تكون هناك أوزان أمتعة مجانية مختلفة اعتمادا على خط سير رحلتك وتاريخ قيامك بشراء التذكرة. لمزيد من المعلومات، يمكنك قراءة صفحة الأمتعة المفحوصة أو معرفة المزيد عن خطوط سير الرحلات التي تتضمن رحلات مع شركات خطوط جوية أخرى.

لا توجد قيود على وزن الأمتعة الزائدة التي يمكنك اصطحابه على للرحلات التي تعتمد على مفهوم الوزن. يمكنك معرفة تكلفة اصطحاب أمتعة زائدة معك باستخدام حاسبة أوزان الأمتعة الخاصة بنا، والاستفادة من خصم يبلغ 20% عند قيامك بشراء وزن أمتعة زائدة عبر الإنترنت.