الحجز مع طيران الإمارات

اختيار المقعد

هل يتعين علي سداد أية رسوم لاختيار مقعد على متن رحلات طيران الإمارات؟

إذا كنت مسافرا في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، لن يتعين عليك الدفع مقابل اختيار المقاعد.

إذا كنت مسافرا في الدرجة السياحية مع تذاكر السعر الأكثر مرونة، يمكنك اختيار المقاعد العادية أو المفضلة (باستثناء الطابق العلوي في طائرة A380) عبر صفحة إدارة الحجز دون رسوم إضافية، اعتبارا من لحظة شراء تذكرتك. كما يمكنك أيضا الدفع من أجل اختيار مقعد مفضل بالطابق العلوي في طائرة A380 أو مقعد في صف مزدوج أو مقعد مع مساحة إضافية للساقين.

إذا كنت مسافرا في الدرجة السياحية مع تذاكر السعر المرن، يمكنك اختيار المقاعد العادية عبر صفحة إدارة الحجز دون رسوم إضافية، اعتبارا من لحظة شراء تذكرتك. كما يمكنك أيضا الدفع من أجل اختيار مقعد مفضل أو مقعد في صف مزدوج أو مقعد مع مساحة إضافية للساقين

إذا كنت مسافرا في الدرجة السياحية مع تذاكر السعر الخاص أو تذاكر سعر التوفير، ستكون هنالك رسوم على اختيار المقاعد. يمكنك استخدام أداة اختيار المقاعد المتوفرة من خلال صفحة إدارة الحجز لاختيار مقعدك وعرض تكلفته ودفع رسوم المقعد الذي اخترته.

بدلا عن ذلك، يمكنك أيضا الانتظار لحين فتح إنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل 48 ساعة من موعد مغادرة رحلتك، ومن ثم اختيار مقعد ترغب به مجانا. يرجى العلم أن إمكانية اختيار وحجز المقاعد التي ترغب بها قد تكون محدودة حينذاك. إذا لم تقم باختيار مقعد مسبقا، سنقوم بتخصيص مقعد لك قبل رحلتك.

نقوم تلقائيا بحجز مقاعد للمسافرين من ذوي الاحتياجات المحددة، مثل المسافرين مع أطفال رضع، في مقاعد مناسبة. يرجى قراءة الأسئلة الشائعة حول اختيار المقاعد للمسافرين المتطلبين لمساعدة خاصة.

تطبق رسوم اختيار المقاعد فقط على الرحلات التي تسيرها طيران الإمارات. يمكنك التحقق من كونك مستثنى من رسوم اختيار المقاعد من خلال الأسئلة الشائعة الأخرى في هذا القسم.

تحتفظ طيران الإمارات بحق تغيير تخصيص المقاعد في حالة حدوث تغييرات تشغيلية أو لأسباب تتعلق بالسلامة.