معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

حاملو تأشيرة الإقامة في دبي الذين يسافرون إلى دبي

قبل سفركم

قد يتم فرض متطلبات محددة للمغادرة في بلدكم قبل تاريخ الرحلة. يرجى الاطلاع على المعلومات المتوفرة على صفحة متطلبات السفر لدينا.

شرط لجميع المسافرين القادمين إلى دبي

يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دبي من أي بلد مغادرة (بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي) أن يحملوا شهادة سلبية لاختبار COVID -19 PCR تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة من المغادرة.

  • يُعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة من الشرط الوارد أعلاه، ولكن سيُطلب منهم إجراء اختبار COVID-19 PCR عند الوصول إلى مطار دبي.
  • يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والمسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من اختبار COVID-19 PCR.
  • سيُطلب من المسافرين القادمين إلى دبي من البلدان التالية إجراء اختبار COVID-19 PCR آخر عند وصولهم إلى مطار دبي الدولي.
  • يتعين على المسافرين الذين يعبرون دبي من البلدان التالية تقديم شهادة سلبية لاختبار COVID-19 PCR تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل المغادرة، وكذلك اتباع أي متطلبات تفرضها وجهتهم النهائية.
  • يجب أن تكون الشهادة لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR). شهادات الاختبار الأخرى بما في ذلك اختبارات الأجسام المضادة والاختبارات المنزلية غير مقبولة في دبي. يتعين على المسافرين تقديم شهادة رسمية مطبوعة باللغة الإنجليزية أو العربية عند إنجاز إجراءات السفر - لا يتم قبول الرسائل النصية القصيرة والشهادات الرقمية. تقبل شهادات اختبار PCR المقدمة بلغات أخرى إذا كان من الممكن التحقق من صحتها في المحطة الأصلية.

أفغانستان، أنغولا، الأرجنتين، بنغلاديش، البرازيل، كمبوديا، تشيلي، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، جيبوتي، مصر، إريتريا، إثيوبيا، جورجيا، غانا، غينيا، هنغاريا، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، إسرائيل، ساحل العاج، الأردن، كينيا، لبنان، مالطا، مولدوفا، الجبل الأسود، المغرب، ميانمار، نيبال، نيجيريا، باكستان، الفلبين، رومانيا، رواندا، روسيا، السنغال، سلوفاكيا، أرض الصومال، الصومال، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، سوريا، طاجيكستان، تنزانيا، تونس، تركيا، تركمانستان، أوغندا، أوكرانيا، أوزبكستان، فيتنام، زامبيا، زيمبابوي.

لا يتعين على المسافرين الذين يعبرون في دبي من جميع البلدان الأخرى إجراء اختبار COVID-19 PCR ما لم تطلبه وجهتهم النهائية.

قواعد السفر من جنوب إفريقيا ونيجيريا

لن تتمكنوا من دخول دبي إذا كنتم قد زرتم جنوب إفريقيا أو نيجيريا أو قمتم برحلات عبور خلالها في آخر 14 يومًا قبل السفر إلى دبي. لا ينطبق هذا على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العائدين إلى الإمارات العربية المتحدة وأعضاء البعثات الدبلوماسية. يجب على أعضاء البعثات الدبلوماسية الذين يسافرون من نيجيريا تقديم شهادة اختبار COVID-19 PCR سلبية من أحد المعامل المعتمدة في نيجيريا.


إعفاءات الاختبار:

  • يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والمسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من اختبار COVID-19 PCR. قد تكون هناك إعفاءات من الاختبارات في بلد المغادرة ووجهتكم النهائية. يرجى التحقق من المتطلبات قبل السفر.
  • يعفى مواطنو الإمارات العربية المتحدة من إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل مغادرتهم من نقطة المغادرة الأصلية إلى دبي. سيتم اختبارهم عند الوصول إلى دبي.

مختبرات كوفيد 19:

  • حددت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة مختبرات معينة. يمكنكم استخدام المختبرات الموصى بها في القائمة أو أي مختبرات موثوقة ومعتمدة في بلد مغادرتكم الأصلي لإجراء اختبار COVID-19 PCR.
  • إذا كنتم تسافرون من الهند، أو باكستان، أو نيجيريا، أو بنغلاديش، يتعين عليكم إجراء الاختبار في أحد المعامل المدرجة في وثيقة المعامل المعتمدة ليتم قبولكم على متن الرحلة.

عند الوصول

  • قد يتعين عليكم الخضوع لاختبار PCR آخر لكوفيد 19 عند الوصول. وإذا أجريتم اختبارا في المطار، يتعين عليكم البقاء في مكان إقامتكم إلى حين استلام نتيجة الاختبار.
  • وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب منكم الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي.
  • يتعين عليكم أيضا تنزيل COVID19 - DXB Smart App iOS - Android

حاملي تأشيرة الإقامة في دبي المغادرون من دبي

سيحتاج المسافرون إلى إجراء اختبارات PCR فقط إذا تم طلب ذلك من قبل الدولة التي يسافرون إليها.

  • إذا سافرتم من دبي وعدتم إليها ستطبق الإجراءات المذكورة أعلاه على رحلة العودة.
  • لا يتعين على المقيمين في دبي الحصول على موافقة من حكومة دبي للمغادرة.
  • يرجى التحقق من متطلبات البلد الذي تسافرون إليه. تتغير لوائح السفر بشكل متكرر. قد تحتاجون إلى إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل أن تغادروا أو نوع آخر معين من اختبارات COVID-19 كما تحدده وجهاتكم.
  • إليكم قائمة بالمختبرات المعتمدة لإجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا في دبي حيث يمكنكم إجراء الاختبار قبل السفر إلى وجهتكم.

اختبار سريع لـ COVID-19 في مطار دبي الدولي للرحلات المتجهة إلى أمستردام وكوبنهاجن

يجب على المسافرين إلى أمستردام وكوبنهاجن الحصول على شهادة سلبية لاختبار COVID-19 السريع قبل السفر. يمكنك إجراء هذا الاختبار في مطار دبي الدولي في المواقع التالية:

  • منطقة المغادرة في المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات بجوار كوستا قبل إنجاز إجراءات السفر بالماسحات الضوئية الحرارية
  • يمكن لمسافري العبور إجراء الاختبار السريع عند البوابة B05

اعتبارًا من 14 فبراير 2021، سيكلف اختبار COVID-19 السريع الذي يتم إجراؤه في مرافق مطار دبي 150 درهمًا إماراتيًا بالإضافة إلى الضرائب.

إذا كنتم تبدأون رحلتكم في دبي، نوصيك بالوصول إلى المطار قبل 4 ساعات من المغادرة والتوجه مباشرة إلى مرفق الاختبار.

أسعار خاصة لاختبار COVID-19 PCR لمسافري طيران الإمارات

لقد عملت طيران الإمارات على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الطبية لتوفير خصومات حصرية لجميع المسافرين على أسعار اختبار COVID-19 PCR وإمكانية إجرائه في المنزل أو المكتب لدى المراكز التالية:

مركز التداوي الطبي

  • يقع في مبنى المسعود، طريق المطار، منطقة ميناء سعيد، ديرة.
  • يبلغ سعر الاختبار 130 درهما إماراتيا للشخص الواحد. يبلغ سعر الاختبار في المنزل أو المكتب ضمن مدينة دبي 240 درهما إماراتيا للشخص الواحد. ستكون نتائج الاختبار متاحة في غضون 24 ساعة.

مراكز برايم الطبية

المواقع في دبي:

  • فرع القصيص، شارع دمشق
  • مركز بريمير الطبي والتشخيصي، شارع صلاح الدين 
  • مركز برايم كورب الطبي، شارع صلاح الدين، ديرة.
  • فرع الشيخ زايد، شارع الشيخ زايد، بالقرب من بنك نور الإسلامي
  • مركز برايم الطبي التخصصي فرع الشارقة، شارع الملك فيصل، المجاز
  • فرع عجمان، جراند مول، شارع الشيخ خليفة

يبلغ سعر الاختبار 150 درهما إماراتيا للشخص الواحد. تتوفر أيضا إمكانية إجراء الاختبار في المنزل أو المكتب داخل دبي لمسافرين اثنين على الأقل مقابل 240 درهما إماراتيا للشخص. ستكون نتائج الاختبار متاحة في غضون 24 ساعة.

السفر من دبي إلى الصين

  • هناك متطلبات ووثائق خاصة لاختبار الكشف عن فيروس كورونا تحتاجون إلى إكمالها إذا كنتم مسافرين من دبي إلى الصين. يرجى التحقق من الإجراءات ومتطلبات السفر إلى الصين قبل السفر.

السفر من دبي إلى أبوظبي

هناك قواعد محددة ينبغي التقيد بها عند السفر إلى أبوظبي برا. يتعين على الراغبين في دخول أبوظبي الحصول على نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR في غضون 48 ساعة أو نتيجة اختبار الفحص بالليزر (DPI) سلبية في غضون 24 ساعة. يتم احتساب يوم الوصول إلى أبوظبي على أنه اليوم الأول.

القادمون

إذا كنتم قد وصلتم إلى دبي وسافرتم مباشرةً إلى أبوظبي، يجب أن تحصلوا على نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صادرة في غضون 48 ساعة وأن تخضعوا لاختبار COVID-19 PCR على الحدود. يتعين على المسافرين من البلدان ذات التصنيف الأخضر إجراء اختبار COVID-19 PCR آخر في اليوم السادس، دون الحاجة إلى الحجر الصحي. يتعين على القادمين من دول أخرى إجراء اختبار COVID-19 PCR عند الوصول وفي اليوم الثامن، بالإضافة إلى فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام. قد يكون الحجر الصحي في المنزل أو في فندق أو في مكان إقامة توفره السلطات الصحية.

إذا كنتم في الإمارات الأخرى ثم سافرتم إلى أبوظبي

يتعين عليكم تقديم نتائج اختبار COVID-19 PCR سلبية صادرة في غضون 48 ساعة أو نتائج اختبار الدم بالليزر (DPI) سلبية وصادرة في غضون 24 ساعة قبل الدخول. لا يمكن استخدام اختبارات الفحص بالليزر (DPI) لدخول أبوظبي مرات متتالية. سيتعين على المقيمين والزوّار الخضوع لاختبارات إضافية في مطار أبوظبي (AUH) بناءً على فترة إقامتهم ونوع الاختبار الذي تم إجراؤه. بالنسبة للأشخاص الذين يدخلون بنتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية، يجب عليهم إجراء اختبار COVID-19 PCR آخر في اليوم الرابع وكذلك في اليوم الثامن، إذا بقوا لمدة 8 أيام أو أكثر. إذا كان الدخول بنتيجة اختبار فحص بالليزر (DPI) سلبية، يجب إجراء اختبار COVID-19 PCR في اليوم الثالث من الدخول وفي اليوم السابع إذا كانت الإقامة لمدة 7 أيام أو أكثر.

الإعفاءات

يُعفى المتطوعون في تجارب لقاح COVID-19 والأشخاص الذين يأخذون اللقاح في إطار برامج التطعيم الوطنية ذات الرموز النشطة (الحرف E أو النجمة الذهبية) على تطبيق Alhosn من هذه الإجراءات ومصرح لهم باستخدام ممرات سيارات الطوارئ لرحلة سلسة. الجميع مطالبون بالالتزام ببرامجهم الخاصة.

تقديم هذه الاختبارات يعد مطلب قانوني. تعرفوا على أماكن إجراء الاختبار في دبي قبل دخولكم إلى أبوظبي.

استئناف الرحلات

وتجدر الإشارة إلى أن القيود المطبقة على الرحلات والسفر والمتعلقة بجائحة كورونا لا تزال سارية المفعول في الكثير من البلدان حول العالم. علاوة على ذلك، نحن نراقب تطور الأوضاع عن كثب، ونأمل استئناف تقديم الخدمات بمجرد أن تسمح لنا الظروف بذلك. ويشمل ذلك الحصول على الموافقات الحكومية وتخفيف القيود المفروضة على السفر واستئناف الرحلات التجارية. وسنعلن عن استئناف تقديم الخدمات عندما تسمح لنا الأوضاع بذلك. تعرفوا على الوجهات التي نسير الرحلات منها وإليها.

البحث عن رحلاتنا الحالية وحجزها
تحققوا من وجهاتنا وخدماتنا الحالية. سافروا بكل راحة بال - عند شراء تذكرة رحلتكم، احصلوا على تغطية تأمينية موسعة تشمل مختلف المخاطر المتعلقة بالسفر.