معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
  • جزيرة ياس (أبوظبي)

    استمتعوا بالإثارة والمغامرات في هذه المنطقة من عاصمة الإمارات العربية المتحدة. إذا كنتم تحبون سباق الفورمولا وان، فخططوا لحضور سباق جائزة أبوظبي الكبرى في حلبة مرسى ياس خلال عطلتكم. يمكنكم اختبار صلابة أعصابكم في أسرع أفعوانية في العالم في عالم فيراري أو الاستمتاع بالنشاطات المائية في أكثر من 40 لعبة في ياس ووتر ورلد. يمكن الوصول إليها بسهولة من دبي بواسطة السيارة، حتى أنه بإمكانكم أن تستقلوا حافلات النقل المجانية.

  • مركز مسجد الشيخ زايد الكبير (أبوظبي)

    يقع مسجد الشيخ زايد الكبير في حدائق جميلة ويتميز بهندسة رائعة ورخام لامع باللون الأبيض الناصع، ما يجعله معلما مذهلا في وسط العاصمة. يضم المسجد 82 قبة مكسوة بالرخام يعلوها الذهب وأربعة مآذن يصل ارتفاعها إلى 106 أمتار، ويتميز بأعمال فنية تعطيه لمسة من التفاصيل المذهلة. يضيء المسجد خلال الليل فيلقي بانعكاس براق على أحواض الماء المحيطة به. إنه مفتوح أمام الزوار كل يوم باستثناء وقت الصلاة الصباحية يوم الجمعة.

  • متحف اللوفر أبو ظبي

    إذا كنتم تبحثون عن الفن والثقافة في الإمارات العربية المتحدة، فيمكنكم زيارة متحف اللوفر أبوظبي. تم استلهام التصميم الهندسي المؤلف من طبقات متعددة لعمارة بناء القبب من الفنون والتقاليد المحلية. تقع الغرف المختلفة بين مجموعة من الممرات المائية التي تعكس أشعة الشمس. أما في الداخل، فيمكنكم اكتشاف التحف القديمة إلى جانب الفن الكلاسيكي والفن العصري من المنطقة المحيطة ومن حول العالم. ترقبوا المناسبات والمعارض الخاصة التي تقام طيلة أيام السنة.

  • قرية حتا (دبي)

    يمكنكم القيادة إلى خارج المدينة لمدة أكثر من ساعة بقليل للاستمتاع بالتاريخ والمغامرة في قرية حتا الجبلية. زوروا متحف حتا التراثي، وهو عبارة عن قرية قديمة تم تجديدها، حيث يمكنكم استكشاف الفنون والأشغال اليدوية وطريقة العيش التقليدية. ثم استمتعوا بالمغامرات في سد حتا حيث يمكنكم القيام بجولة في الكاياك أو لوح التجديف في البحيرة التي تحيط بها جبال الحجر.

  • وادي أدفنتشر (العين)

    إذا كنتم تبحثون عن نشاطات عائلية في الإمارات العربية المتحدة، فجربوا وادي أدفنتشر. يمكنكم ركوب الأمواج والقيام بجولة كاياك في المنحدرات النهرية وركوب الطوف في المياه المتكسرة في مدينة الملاهي المائية هذه المليئة بالمغامرات. ويمكنكم أيضا الاستمتاع بأرجوحة عملاقة وحائط تسلق وحبل انزلاق، أو يمكنكم ممارسة السباحة بكل بساطة. باستطاعة كل مغامر جريء أن يشعر بفورة الحماسة.

  • السوق الأزرق (الشارقة)

    استفيدوا من أفضل الصفقات في السوق الأزرق في الشارقة، فهو يعج بالأقمشة والألعاب والحلي والملابس والتذكارات في أكثر من 600 متجر. يمكنكم إيجاد متاجر متخصصة لشراء السجاد الفارسي أو الكليم الأفغاني والكشمير، كما يمكنكم الحصول على المجوهرات البدوية المصنوعة يدويا. أما الهندسة فتتبع أسلوب السوق التقليدي المغطى الذي يتميز بالأسقف المقنطرة، ويتخذ السوق اسمه المحلي من البلاط الأزرق المتشابك من الموزاييك، على الرغم من أن اسمه الرسمي هو السوق المركزي.

  • متحف الشارقة للفنون

    تعد الشارقة مركزا للفنون والثقافة في الإمارات العربية المتحدة. استمتعوا بدرس تاريخي في متاحفها وفنونها ومواقعها التراثية، بما في ذلك أحد أكبر معارض الفنون في المنطقة في متحف الشارقة للفنون. استمتعوا بالرسومات والمنحوتات العربية المحلية، بالإضافة إلى المعارض العالمية.

  • الشواطئ (عجمان)

    عجمان هي أصغر إمارة، وهي تعوض عما يمكن أن ينقص في المواقع السياحية الأساسية للإمارات المجاورة وذلك بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها فيروزية اللون. استفيدوا من أشعة الشمس على الشاطئ العام أو تمشوا على طول الكورنيش أو اختاروا فندقا على الشاطئ للاستمتاع بيوم من الاسترخاء على الرمال أو إلى جانب أحواض السباحة.

  • التاريخ والمرح في كنف العائلة (أم القيوين)

    استمتعوا بالألعاب في حديقة دريملاند المائية وتمتعوا بمسبح الأمواج والزلاقات المائية وأحواض السباحة المخصصة للأطفال. استمتعوا بفرصة التقاط الصور في بلدة الواحة الطبيعية فلج المعلا، حيث يمكنكم استكشاف تقاليد الإمارات العربية المتحدة المحلية في متحف القلعة.

  • جبل جيس فلايت (رأس الخيمة)

    اشعروا بالحماسة الغامرة في رأس الخيمة وانزلقوا على أطول حبل في العالم الذي يمتد على طول 2.8 كلم عبر جبال الحجر. انطلقوا من قمة جبل جيس على ارتفاع 1.680 مترا فوق مستوى سطح البحر وانزلقوا إلى أسفل الجبل بسرعة 120 كلم/ساعة. استمتعوا بحماسة الجولة ومناظر الجبل المتموجة بينما تحطون على منصة معلقة في منتصف المسافة قبل الانزلاق بسرعة إلى أسفل الجبال.

  • الغوص تحت الماء (الفجيرة)

    قودوا سيارتكم عبر جبال الحجر نحو شاطئ العقة على الساحل الشرقي للإمارات العربية المتحدة لخوض مغامرات تحت الماء. بفضل المياه الصافية والحياة البحرية الغنية، التي تضم الشفنين البحري والسلاحف وأسماك الملائكة وأسماك المهرج وحتى القرش الحوتي أحيانا، تعد الفجيرة مكانا رائعا للغوص والغطس في الإمارات العربية المتحدة.

  • القلعة والمسجد التاريخيان (الفجيرة)

    لطالما كان الناس يتعبدون في مسجد البدية الصغير المصمم من الطين البسيط والياجور، والذي يعتبر أقدم مساجد الإمارات العربية المتحدة منذ العام 1446. زوروا هذا المكان خلال رحلتكم على طول الساحل، حيث يمكنكم القيام بجولة في قلعة الفجيرة التاريخية والاستمتاع بالمناظر من أعلى البرج.