الأمتعة

الأمتعة غير العادية وحدود الأوزان الخاصة

نهدف في طيران الإمارات إلى توفير مستويات لا نظير لها من الراحة والخدمة الرفيعة لكل من يسافر معنا.

ولتحقيق هذا المستوى من الخدمة، ندرك أن احتياجات المسافرين تتفاوت من شخص لآخر، حيث أن الكثير منهم لديه احتياجات خاصة تتطلب عناية إضافية. ومن بين الطرق العديدة التي نسعى من خلالها لتلبية احتياجات هؤلاء المسافرين فإننا نعمل على تقديم أوزان أمتعة إضافية للمسافرين الذين تستدعي ظروفهم ذلك.

عموما تعتمد كمية الأمتعة المفحوصة التي يمكنكم اصطحابها على الوزن أو عدد الحقائب. وفي حال تجاوزكم لحدود الأمتعة هذه، فإنه يتعين عليكم سداد رسوم عن الأوزان الزائدة. وقد يتفاوت حد وزن الأمتعة اعتمادا على مسار الرحلة، ودرجة السفر، وفئة عضويتكم في سكاي واردز طيران الإمارات. لمراجعة وزن الأمتعة المجاني المسموح به لكم، يرجى الاطلاع على تذكرتكم أو زيارة إدارة الحجز.

يمكنكم في حالات محددة اصطحاب أمتعة إضافية مفحوصة دون أية رسوم إضافية. يرجى الاطلاع أدناه لمزيد من المعلومات. إذا لم تكونوا متأكدين، تواصلوا معنا قبل إجراء حجز رحلتكم.

المسافرون من ذوي الاحتياجات الخاصة

يحق للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة اصطحاب أمتعة إضافية مجانا وفقا لما يلي:

  • يمكن للمسافرين الذين يعتمدون في حركتهم على الكراسي المتحركة اصطحاب كرسي متحرك قابل للطي بالكامل.
  • يمكن للمسافرين الذين يحتاجون إلى مساند أو عكازات نقل مثل هذه الأشياء.
  • يحق للمسافرين الذين يعتمدون على جهاز متحرك لغسيل الكلى نقل جهاز واحد بجميع ملحقاته.
  • يمكن للمسافرين الذين يعانون من إعاقات سمعية أو بصرية والذين يستعينون بكلاب مساعدة نقل هذه الكلاب شريطة وضعها في أقفاص في عنبر الشحن في الطائرة، وليس في مقصورة الركاب.
  • يسمح للمسافرين الذين يعانون من اضطرابات النوم بحمل جهاز واحد لضبط توقف التنفس أثناء النوم إما جهاز الضغط الهوائي الإيجابي المستمر أو جهاز الضغط الهوائي الإيجابي كأمتعة مفحوصة وفقا للائحة الاتحاد الدولي للنقل الجوي للبضائع الخطرة. للمعلومات حول استخدام هذه الأجهزة على متن الطائرة، يرجى الاطلاع على معلوماتنا المتعلقة بالصحةوالاحتياجات الخاصة.

لا يسمح بالعربات الشخصية ذات المحركات على متن الطائرة

لأسباب تتعلق بالسلامة، لا نستطيع السماح بوجود العربات الشخصية ذات المحركات، مثل هوفر بورد أو ميني سيغواي أو عجلات التوازن الذكية أو الذاتية على متن رحلاتنا. لا نستطيع نقلها سواء على أنها أمتعة مفحوصة أو أمتعة مقصورة وذلك لأنها تحتوي على بطاريات ليثيوم كبيرة. تبقى هذه القاعدة سارية المفعول وإن كنتم تسافرون على متن رحلاتنا في رحلة ربط من شركة طيران أخرى قامت بقبول نقلها.

المسافرون برفقة رضع

يمكن للمسافرين برفقة الرضع (دون عمر السنتين) على أي مسار رحلة لا يتضمن أميركا الشمالية أو الوسطى أو الجنوبية اصطحاب وزن إضافي يصل إلى 10 كغ (22 رطلا) بالنسبة للطفل. سوف يظهر هذا الحد المسموح به من الأمتعة على تذكرة الطفل.

يمكن للمسافرين برفقة الرضع (دون عمر السنتين) على أي مسار رحلة يتضمن وجهة في أميركا الشمالية أو الوسطى أو الجنوبية اصطحاب حقيبة إضافية واحدة من أمتعة الطفل، وذلك بغض النظر عن درجة السفر. سوف يظهر هذا الحد المسموح به من الأمتعة على تذكرة الطفل. يتعين ألا يتجاوز وزن هذه القطعة 23 كغ (50 رطلا)، وألا تتجاوز أبعادها (الطول+العرض+الارتفاع) 115 سم (45 بوصة).

كما يمكنكم أيضا اصطحاب مهد للأطفال قابل للحمل أو عربة أطفال قابلة للطي بالكامل كأمتعة مقصورة إذا توفر لها مكان في مقصورة الركاب أو كأمتعة مفحوصة يتم شحنها دون فرض أية رسوم إضافية.

شاهدوا كيف تجعل طيران الإمارات السفر برفقة الرضع أكثر أمانا وأكثر سهولة وراحة.

المعدات الرياضية

في حال تجاوزت أوزان المعدات الرياضية حدود الوزن المسموح به فإنه يتم فرض الرسوم العادية المطبقة على الأوزان الزائدة. تخضع بعض المعدات، كألواح التزحلق على الجليد، لرسوم إضافية.

وفي حال أردتم نقل دراجة هوائية على أنها أمتعة مفحوصة، يرجى التواصل معنا قبل 24 ساعة على الأقل. قد تطبق قواعد تغليف خاصة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن نقل معدات الغوص، والجولف، والأسلحة الرياضية، والأسلحة النارية، والذخيرة، يرجى قراءة الأسئلة الشائعة عن المعدات الرياضية.

الحيوانات الأليفة

لا يسمح بنقل الحيوانات الأليفة في مقصورة الركاب باستثناء الصقور على الرحلات بين دبي ووجهات محددة في باكستان. تبعا للظروف الفردية، يتعين حمل الحيوانات الأليفة إما كأمتعة مفحوصة أو كبضائع مشحونة في عنبر الشحن. الرسوم الخاصة بالحيوان (الحيوانات) والحاوية ستعتمد على وزن وحجم الحيوان بالإضافة إلى القفص معا. سيتم تطبيق هذه الرسوم في جميع الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة مفحوصة أخرى.

يرجى التكرم بمعرفة قيود الوزن والحجم التالية بالنسبة للحيوانات المنقولة باعتبارها أمتعة مفحوصة:

رسوم الأمتعة الزائدة الخاصة بالحيوانات
الحيوان والقفص السعر
عندما لا يزيد وزن الحيوان والقفص معا عن 23  كغ و 59 بوصة (150 سم) 500 دولار أميركي
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا بين 24 و 32 كغ وتكون الأبعاد بين 59 بوصة (150 سم) و 118 بوصة (300 سم) 650 دولارا أميركيا
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا أكثر من 32 كغ وتكون الأبعاد بين 59 بوصة (150 سم) و 118 بوصة (300 سم) 800 دولار أميركي
عندما تتجاوز أبعاد القفص 118 بوصة (300 سم) الشحن

يرجى الاتصال بطيران الإمارات قبل رحلتكم بوقت كاف لتأكيد الإجراءات المطلوبة (مثل إذن السفر، الفحوصات الطبية، اللقاحات، إلخ) للسماح للحيوان الأليف بالسفر - يتعين عليكم إتمام هذه الإجراءات للسماح لطيران الإمارات بالقيام بالترتيبات النهائية الخاصة بحيوانكم الأليف. يرجى الأخذ بعين الاعتبار بأن القيام بمثل هذه الإجراءات قد يستغرق وقتا طويلا، وخصوصا في الحالات المعقدة. بعد إتمام هذه الإجراءات، يرجى تسليم الأوراق إلى طيران الإمارات قبل أسبوع من وقت مغادرة رحلتكم.

الآلات الموسيقية

لا يمكن لطيران الإمارات تقديم أوزان مجانية خاصة لنقل الآلات الموسيقية. ويتعين نقل الآلات الموسيقية كأمتعة مفحوصة أو كأمتعة محمولة مع مراعاة محدودية مساحات التخزين في المقصورة أو يمكن وضعها على مقعد مدفوع الأجر في مقصورة الركاب.

إذا قمتم بنقل الآلة الموسيقية الخاصة بكم ضمن الأمتعة المفحوصة، فإنها ستخضع للرسوم العادية المطبقة على الأوزان الزائدة في حال تجاوزت الحد المسموح به لأوزان الأمتعة.

يرجى ملاحظة أنه قد يتم تطبيق بعض الشروط والقيود عند نقل الآلات الموسيقية. للاطلاع على الشروط المتعلقة بنقل الآلات الموسيقية أو في حال وجود أية تساؤلات لديكم، يرجى الاتصال بنا.

النماذج المصغرة للسفن

عند المغادرة من موريشيوس، يطبق رسم خاص على نقل النماذج المصغرة للسفن، ولا يمكن نقلها كجزء من الحد العادي لوزن الأمتعة الخاص بكم. 

بالنسبة للـ 10 كغ الأولى، يطبق رسم قدره 150 يورو، وبالنسبة للـ 10 كغ التالية يطبق رسم قدره 50 يورو. 

يبلغ الوزن الأقصى للنموذج المصغر للسفينة 20 كيلوغراما.

يمنع حمل المواد التي تحتوي على متفجرات على متن الطائرة

يحظر حمل جميع الألعاب النارية وأية مواد أخرى تحتوي على المتفجرات، على سبيل المثال مفرقعات عيد الميلاد، المفرقعات النارية، الصواريخ على شكل قارورة، المفرقعات على شكل زجاجات صغيرة والألعاب النارية المصدرة للشرار سواء بصفة أمتعة مقصورة أو أمتعة مفحوصة على رحلات طيران الإمارات.

معلومات إضافية

قد تكونون مهتمين أيضا بقراءة...