معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

استدامة المأكولات

نقدم أكثر من 110 مليون وجبة عبر شبكتنا سنويا. نحرص على شراء مكونات وجباتنا من الأسواق المحلية للوجهات التي نزورها. هذا يعني أننا نحصل على مكونات طازجة لإعداد وجباتنا المحلية الأصلية، ما يدعم الاقتصاد المحلي ويخفف من تكاليف النقل البيئية. إلى جانب بحثنا عن المكونات عالية الجودة، نبحث عن موردين يعتمدون ممارسات صديقة للبيئة. يمكنكم الاطلاع على بعض قصصهم، بالإضافة إلى بعض مبادراتنا المتعلقة باستدامة المأكولات.

تقليل النفايات الناتجة عن المأكولات

تؤثر النفايات الناتجة عن المأكولات بشكل كبير على حياة الناس والاقتصاد والبيئة. وضمن سعينا لتقليل النفايات الناتجة عن مأكولاتنا، نستخدم التكنولوجيا لتتبع ومراقبة ما يطلبه عملائنا على متن الطائرة. وهذا يوفر لنا بيانات حول مستوى الرضا والاستهلاك على حد سواء. نقوم بتحليل البيانات باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوقع أنماط الاستهلاك، ونتمكن بذلك من ترشيد كمية المأكولات التي نوفرها على متن الطائرة ونوعها إلى أقصى حد. يمكننا بهذه الطريقة تقليل النفايات الناتجة عن المأكولات لغاية 30 إلى 40 بالمئة، من دون التأثير على الخيارات المتاحة للمسافرين. ومع تقدم التكنولوجيا، نهدف إلى تقليل النفايات الناتجة عن المأكولات بنسبة 60 إلى 70 بالمئة.

المزرعة الرأسية التابعة للإمارات لتموين الطائرات

تنشئ الإمارات لتموين الطائرات (EKFC) مزرعة رأسية مستدامة في دبي. إنها مزرعة داخلية تزرع المنتجات بطريقة التكديس العمودي، ما يوفر المساحة ويسمح بزراعة المنتجات الغذائية في كافة البيئات. ستستخدم المزرعة، التي تمتد على مساحة 130000 قدم مربع، كمية مياه تقدر بنسبة 99% أقل من الحقول المفتوحة، ومع ذلك يمكنها أن نتنج ما تنتجه مزرعة بمساحة 900 هكتار. تهدف الإمارات لتموين الطائرات إلى إنتاج 2700 كلغ من الخضار الورقية كل يوم، من دون استخدام مبيدات الأعشاب ومبيدات الآفات، لاستخدامها في الوجبات على متن رحلاتنا وفي صالاتنا إلى جانب عملائها الآخرين.

زيت الزيتون من مونتي فيبيانو

نحن نقدم أفضل أنواع زيت الزيتون البكر من مونتي فيبيانو على متن رحلاتنا منذ العام 2000. تنمو ثمار الزيتون في أشجار الزيتون المزروعة في تلال أومبريا في وسط إيطاليا.

في العام 2009، أصبحت كاستيلو مونتي فابيانو فيكيو كانتينا أول مزارع للعنب والزيتون تخفض نسبة الإنبعاثات الضارة من مزارعها إلى الصفر وذلك في إيطاليا وعلى صعيد العالم وفقا للمعيار الدولي ISO 14064. تم تحقيق ذلك فقط من خلال اعتماد طرق بيئية وليس من خلال شراء ائتمانات الكربون.

غايت غورميه اليابانية لتموين الطائرات

نعمل مع العديد من شركات تقديم الطعام حول العالم لتوفير وجباتنا. في ما يخص وجباتنا اليابانية الأصيلة، نعمل مع غايت غورميه اليابانية التي تقدم منتجات من المزرعة إلى المائدة. توفر غايت خضارا طازجة من المزارع المحلية، مثل مزرعة هوكوسو للخضار، التي تقع كلها على مقربة منها، ما يقلل من التلوث الناتج عن النقل.

شاي دلما

نفتخر بشراكتنا مع شركة دلما منذ العام 1992. نقدم أكثر من 10 أنواع مختلفة من الشاي الذي توفره الشركة، بما في ذلك شاي سيغنتشر الإمارات الفريد الخاص بنا الذي ابتكرته شركة دلما حصريا لمسافرينا في الدرجة الأولى. ترتكز شركة دلما على إنتاج الشاي عالي الجودة مع دعم المجتمعات وحماية البيئة في الوقت نفسه. في العام 2017، حققت شركة دلما محايدة الكربون من خلال جهودها الرامية إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومعادلته على حد سواء. إنها تتبع مبادرات استدامة عديدة لتحقيق ذلك، بما في ذلك استخدام الفحم الحيوي في جميع عقاراتها وتركيب مصنعين للطاقة الشمسية في المقر الرئيسي لشركة دلما في بيلياغودا في سريلانكا وإعداد مصنعين للطاقة الكهرمائية في عقارين من عقاراتها.

استدامة المنتجات

تدخل ممارسات الاستدامة في صلب أعمالنا، وهذا يشمل المنتجات التي نقدمها على متن الطائرة. نبحث دوما عن موردين يعتمدون نهجا صديقا للبيئة في تصميم منتجاتهم، كما نبحث عن بديل للأدوات البلاستيكية ذات الاستخدام لمرة واحدة. تحققوا مجددا بينما نضيف مبادرات جديدة.

بطانيات الدرجة السياحية

صنعت بطانيات الدرجة السياحية من 28 قنينة بلاستيكية بسعة 300 ملل معاد تدويرها. تتم حياكتها للحصول على خيط فاخر تصنع منه البطانيات الدافئة التي توفر شعورا بنعومة الصوف.

منتجات فويا

يمكنكم إيجاد منتجات فويا للعناية بالبشرة في الشاور سبا على متن طائرة A380 وفي صالاتنا من الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في دبي. تمت تصميم المجموعة حصريا لنا باستخدام الطحالب البحرية العضوية المستدامة التي يتم جمعها يدويا في سليغو في أيرلندا. وتتضمن المجموعة كريمات لليدين والجسم وشامبو وبلسما وغسولا للجسم واليدين. تحرص شركة فويا على استخدام ممارسات قطاف مستدامة فحسب لجمع الطحالب البحرية، وذلك بهدف الحؤول دون التسبب بأي ضرر لساحل مقاطعة سليغو.