معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
أهم الأخبار

أولى رحلات المسافرين على طيران الإمارات بعد تعليقه

التحديث الأخير: 3 April 2020، 12:03 دبي (GMT+4)

أولى رحلات المسافرين على طيران الإمارات بعد تعليقها

  • تم الحصول على الموافقات لنقل المسافرين من الإمارات العربية المتحدة إلى بعض الوجهات اعتباراً من 6أبريل. وتبدأ أولى الرحلات من دبي إلى لندن مطار هيثرو، وفرانكفورت، وباريس، وزيوريخ، وبروكسل.
  • لا تزال قيود الدخول الصارمة سارية في هذه الوجهات وغيرها في جميع بلدان العالم؛ لذا يُنصح المسافرون بالتحقق قبل السفر.
  • تظل سلامة المسافرين والطاقم وصحتهم على رأس أولويات طيران الإمارات.

هام: إذا كنت تنوي حجز إحدى هذه الرحلات، عليك التحقق من الأهلية من خلال مراجعة إرشادات حكومة البلد المعني ومعايير الدخول على صفحة معلومات إياتا لضمان قدرتك على السفر.

 

الصحة والسلامة

سوف نُعدّل برنامج خدمات رحلات الطيران على هذه الرحلات. لن تتوفر المجلات وغيرها من مواد القراءة المطبوعة، وبينما سيستمر تقديم الطعام والمشروبات على متن الطائرة، سيتم تعديل طريقة تغليفها وتقديمها لتقليل التلامس أثناء خدمة الوجبات وتخفيض خطر العدوى. لن تكون صالات الإمارات وخدمات السيارة مع سائق متوفرة وذلك بشكلٍ مؤقت خلال هذه الفترة. سوف تخضع جميع طائرات طيران الإمارات لعمليات تنظيف وتعقيم محسنة في دبي بعد كل رحلة.

أهم الأخبار

حكومة الإمارات تعلق جميع رحلات المسافرين

التحديث الأخير: 2 April 2020، 11:12 دبي (GMT+4)

ستُعلق طيران الإمارات بشكل مؤقت جميع خدمات المسافرين اعتباراً من 25 مارس 2020، وذلك حسب توجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. نأسف بشدة على أي إزعاج يسببه هذا الإجراء لعملائنا ومسافرينا. تُوضع هذه التدابير موضع التنفيذ لاحتواء انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد-19)، ونأمل في استئناف الخدمات بأسرع ما يمكن.

 

يُرجى استكمال نموذج طلب قسيمة سفر لإعادة حجز رحلتك لاحقاً. يمكننا عادةً الرد على مكالمتك بشكل أسرع إذا كنت تستطيع التحدث إلينا باللغة الإنجليزية.

 

المسافرون الذين لديهم تذاكر صادرة في 31 مارس أو قبله والذين تأثروا بسبب:

  • حظر السفر:حيث يوجد توجيه حكومي بمنع السفر
  • إرشادات السفر:إرشادات حكومية عامة ضد السفر غير الضروري
  • متطلبات الحجر الصحي:الحجر الصحي الإلزامي في نقطة المغادرة أو وجهة الوصول
  • الإغلاق الإلزامي:البلدان التي أصدرت فيها حكوماتها قرار الإغلاق الإلزامي وبالتالي يتعذر على المسافرين الوصول إلى المطار
  • إلغاء الرحلات:الرحلات الملغاة من قِبل طيران الإمارات

مؤهلون لخيارات إعادة الحجز وقسيمة السفر:

  • قسيمة سفر بقيمة التذكرة الصادرة صالحة لمدة 12شهراً من تاريخ الإصدار.
  • يمكن للمسافرين الذين لديهم حجوزات رحلات للسفر في أو قبل 30يونيو 2020 إعادة حجز رحلاتهم إلى أي من وجهات طيران الإمارات في المنطقة نفسها من دون رسم إعادة الحجز أو دفع أي فرق في ثمن التذكرة.

مناطق طيران الإمارات هي: أفريقيا؛ أستراليا؛ أوروبا؛ الشرق الأقصى؛ دول الخليج، والشرق الأوسط، وإيران؛ جزر المحيط الهندي؛ أميركا الشمالية؛ أميركا الجنوبية؛ غرب آسيا

 

يمكن للمسافرين الذين حجزوا مباشرةً مع طيران الإمارات زيارة صفحة قسيمة سفر على الإنترنت. بالنسبة للمسافرين الذين حجزوا مع وكيل سفر، يتعين عليهم التواصل مع وكيل سفرهم للحصول على المزيد من المساعدة بخصوص حجوزاتهم.

 

لتلقّي أحدث الإشعارات عن الرحلة، يتعين على المسافرين التأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز.

إذا كنت تبحث عن المساعدة بخصوص رحلات العودة إلى الوطن، فإن أفضل مصدر للمعلومات هو توجيهات حكومة بلدك. لذا يُرجى التحقق من مواقعها الشبكية أو الاتصال بسفارة بلدك. كما يُرجى مراجعة موقعنا الشبكي بانتظام فيما يتعلق بجداول استئناف الرحلات. وسوف نبادر بتحديث هذه الصفحة بمجرد حصولنا على المعلومات.

أهم الأخبار

انتبه إلى التصيد الاحتيالي عبر الرسائل الإلكترونية وعمليات الخداع ذات الصلة بفيروس كورونا (كوفيد-19):

التحديث الأخير: 26 March 2020، 09:00 دبي (GMT+4)

تمّ تنبيهنا مؤخراً إلى هجمات تصيد احتيالي عبر البريد الإلكتروني تحمل عنوان "تم إلغاء رحلتك: قم باسترداد أموالك" (Your flight is cancelled: collect your refund). لم ترسل طيران الإمارات هذه الرسائل الإلكترونية.

يُرجى توخي الحذر بهدف حماية معلوماتك الشخصية ولا تردّ على هذه الرسائل الإلكترونية أو تنقر على الروابط الواردة فيها. الطريقة الأسهل للكشف عن رسالة البريد الإلكتروني المزيفة هي من خلال تفحُّص عنوان البريد الإلكتروني الذي أُرسلت منه. إنّ رسائل البريد الإلكتروني الرسمية الواردة من طيران الإمارات تُرسل من أحد عنواني البريد الإلكتروني التاليين: emirates@e.emirates.email أو do-not-reply@emirates.email

تعليمات دخول دولة الإمارات للمواطنين القطريين وللأجانب المقيمين في قطر

التحديث الأخير: 16 August 2018، 11:00 دبي (GMT+4)

وفقاً لتعليمات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، قمنا في طيران الإمارات بتعليق جميع الرحلات من وإلى الدوحة حتى إشعار آخر.

ويمكن لمواطني قطر زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إثبات أن لهم أقارب يحملون جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل الأب أو الأم أو الإبن أو الإبنة أو الزوج أو الزوجة، بالإضافة إلى الطلبة الدارسين، وأصحاب الحالات الإنسانية، بشرط تقديم طلب مُسبق عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية. ولتقديم الطلب، يرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://beta.echannels.moi.gov.ae/echannels/web/client/guest/index.html#/dashboard

وللحصول على المزيد من التفاصيل حول موضوع سفر المواطنين القطريين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يرجى الاتصال على الهاتف المجاني لبدالة أمان رقم 8002626 ومن خارج الدولة 9718002626 +

وعلاوة على ذلك، سيتم التعامل مع الأجانب الحاصلين على إقامة قطرية سارية المفعول ويرغبون في السفر على رحلات لدخول دولة الإمارات العربية المتحدة أو على رحلات عبرها (ترانزيت)، فسيتم توجيههم وفقاً لإجراءات الدخول المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة المطبقة على جوازات سفر الدول التي يحملون جنسياتها.

وقف الرحلات بين دبي والدوحة بدءاً من 6 يونيو 2017

بناءاً على تعليمات صادرة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لقد تم إيقاف جميع الرحلات إلى ومن الدوحة، اعتباراً من 6 يونيو 2017 وذلك حتى إشعار آخر.

سيتم توفير خيارات بديلة لجميع عملاء طيران الإمارات الذين قاموا بحجز رحلات إلى ومن الدوحة تشمل استعادة الأموال كاملة بالنسبة لتذاكر السفر غير المستخدمة أو تغيير الحجز بدون أية رسوم إلى وجهات أخرى على شبكة رحلات طيران الإمارات.

العملاء الذين حجزوا مع وكلاء السفر، يمكنهم الاتصال بوكلائهم. و بالنسبة للعملاء الذين حجزوا مع طيران الإمارات يمكنهم استرداد الأموال من خلال الموقع أو الاتصال بمكتب طيران الإمارات.

يمكن الاطلاع على الاسئلة المتداولة حول استرجاع أثمان التذاكر وإعادة الحجز هنا

نعتذر عن الإزعاج الذي تسبب لعملائنا.

نصائح حول المساحيق في حقائب المقصورة على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا ونيوزيلندا.

التحديث الأخير: 28 June 2018، 17:12 دبي (GMT+4)

ستخضع جميع الرحلات إلى أو عبر أو من الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك من أو عبر أستراليا ونيوزيلندا، لمزيد من إجراءات الفحص الأمني المعززة اعتبارا من 30 يونيو 2018. ويأتي هذا توافقا مع المبادئ التوجيهية الأمنية الجديدة الصادرة عن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة ووزارة الشؤون الداخلية الأسترالية وهيئة الطيران المدني في نيوزيلندا.

وبموجب التوجيه الجديد بالنسبة للرحلات إلى الوجهات في الولايات المتحدة، المواد الشبيهة بالمسحوق الموضوعة في علب تساوي أو تزيد عن 350 ملغ يتعين تسليمها على أنها أمتعة مفحوصة، ولن يسمح بها في الأمتعة المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة. ستتم مصادرة هذه المواد في دبي وكذلك في ميلانو وأثينا، وذلك اعتمادا على نقطة المغادرة الأخيرة. قد تخضع المساحيق التي يبلغ حجمها أقل من 350 ملغ لفحص إضافي.

كما سيتم تطبيق إجراءات أمنية تحظر المواد الشبيهة بالمسحوق في الأغراض المحمولة باليد أو أمتعة المقصورة بالنسبة لجميع المسافرين الدوليين الذين يغادرون أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة. وسيتم اتخاذ قرار مصادرة المواد الشبيهة بالمسحوق أو السماح بها في مقصورة الطائرة من قبل وكالات إنفاذ الأمن المعنية.

في نيوزيلندا، سيبدأ هذا الحظر في مطار أوكلاند اعتبارا من 30 يونيو 2018؛ وسيدخل حيز التنفيذ على جميع الرحلات الدولية التي تغادر مطارات ويلينغتون وكرايستشرش ودوندين وكوينز تاون اعتبارا من 31 يوليو 2018.

ينصح العملاء بوضع المواد الشبيهة بالمساحيق في حقائبهم المفحوصة.

يستثنى من ذلك حليب الأطفال والأدوية الموصوفة طبيا والرفات البشرية. بالنسبة للمواد الشبيهة بالمسحوق التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة بالمطار، يتعين وضعها في أكياس عبوات محكمة الإغلاق مرفقة بدليل على الشراء.

تعديلات تشغيلية

لا توجد تحديثات في الوقت الحالي.