معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

إن أوزان الأمتعة المسموح بها على متن طائراتنا هي من بين الأكبر في العالم. يتم قياس وزن الأمتعة المسموح به مجانا بناء على الوزن الإجمالي بالكيلوغرامات أو بناء على عدد قطع الأمتعة التي تحملونها معكم. هذا باختصار تعريف مفهوم الوزن أو القطعة.


يطبق مفهوم الوزن على معظم مسارات الرحلات. بينما يطبق مفهوم القطعة على الرحلات من وإلى الأميركيتين ومن أفريقيا فقط. يعتمد الوزن المسموح به على وجهة سفركم أو سعر تذكرتكم أو درجة سفركم.


توضح المعلومات الواردة أدناه القواعد والمبادئ التوجيهية العامة لأوزان الأمتعة المسموح بها على رحلات طيران الإمارات. يرجى زيارة قسم إدارة الحجوزات للاطلاع على قواعد الأمتعة التي تنطبق على رحلتكم، فضلا عن تكلفة أوزان الأمتعة الإضافية. إذا كنتم من أعضاء الفئة البلاتينية أو الذهبية أو الفضية في سكاي واردز طيران الإمارات، فيمكنكم الاستفادة من أوزان أمتعة إضافية على مسارات الرحلات التي ينطبق عليها مفهوم الوزن.

مفهوم الوزن

يتم تحديد وزن الأمتعة المسموح به باستخدام الوزن الإجمالي فقط،


وليست هنالك أية حدود لعدد الحقائب التي يمكن تسجيلها طالما لم يتم تخطي الوزن المسموح به لدرجة سفركم. يجب ألا يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 32 كجم.


يطبق مفهوم الوزن على جميع مسارات الرحلات، باستثناء الرحلات من وإلى الأميركيتين ومن أفريقيا.


درجة السفر
السعر الخاص Specialسعر التوفير Saverالسعر المرن Flexالسعر الأكثر مرونة Flex Plus
الدرجة السياحية
20 كلغ** 25 كلغ*** 30 كلغ35 كلغ

**25 كلغ عند شراء تذاكر بالسعر الخاص في الدرجة السياحية Economy Special للرحلات بين الإمارات العربية المتحدة والهند.

*** 30 كلغ للتذاكر الصادرة في 26 نوفمبر 2019 أو بعد هذا التاريخ بسعر التوفير (Saver) في الدرجة السياحية للرحلات القادمة من أستراليا ونيوزيلندا


درجة السفرأوزان الأمتعة
درجة رجال الأعمال40 كلغ
الدرجة الأولى 50 كلغ


أبعاد الأمتعة المسجلة بالنسبة لمفهوم الوزن

يتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لكل حقيبة 300 سم (118 بوصة)، ولن يتم قبول الحقائب التي تتجاوز هذا الحد كأمتعة مسجلة.

مفهوم القطعة (للأميركيتين والرحلات المغادرة من أفريقيا)

يمكنكم تسجيل عدد محدد من الحقائب، علما أن لكل حقيبة وزنا معينا مسموحا به. يعتمد الوزن المسموح به على سعر تذكرتكم أو درجة سفركم.


يطبق مفهوم القطعة على الرحلات من وإلى الأميركيتين والرحلات المغادرة من أفريقيا.


أوزان الأمتعة المسموح بها على الرحلات إلى أو من الأميركيتين وعلى الرحلات المغادرة من أفريقيا (باستثناء الرحلات داخل الأميركيتين والرحلات بين الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا):


درجة السفرأوزان الأمتعة
الدرجة السياحية*قطعة واحدة يصل وزنها لغاية 23 كلغ عند شراء تذاكر بالسعر الخاص (Special)
قطعتان يصل وزن كل منهما لغاية 23 كلغ عند شراء تذاكر بسعر التوفير (Saver) والسعر المرن (Flex) والسعر الأكثر مرونة (Flex Plus)
درجة رجال الأعمالقطعتا أمتعة يصل وزن كل منهما لغاية 32 كلغ
الدرجة الأولىقطعتا أمتعة يصل وزن كل منهما لغاية 32 كلغ


*في حال كانت رحلتكم مغادرة من أفريقيا وتم إصدار تذكرتكم قبل 11 مايو 2020، يمكنكم تسجيل قطعتين من الأمتعة تزن كل منهما لغاية 23 كلغ في رحلات الدرجة السياحية المحجوزة بالسعر الخاص (Special).


أوزان الأمتعة المسموح بها للرحلات داخل الأميركتين والرحلات بين الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا:

درجة السفرأوزان الأمتعة
الدرجة السياحية*قطعة واحدة يصل وزنها لغاية 23 كلغ عد شراء تذاكر بالسعر الخاص (Special) وسعر التوفير (Saver)
قطعتان يصل وزن كل منهما لغاية 23 كلغ عند شراء تذاكر بالسعر المرن (Flex) والسعر الأكثر مرونة (Flex Plus)
درجة رجال الأعمالقطعتا أمتعة يصل وزن كل منهما لغاية 32 كلغ
الدرجة الأولىقطعتا أمتعة يصل وزن كل منهما لغاية 32 كلغ

الرحلات المغادرة من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا

إذا كانت رحلتكم من أستراليا أو نيوزيلندا أو آسيا إلى أميركا الشمالية أو أميركا الجنوبية تشمل محطة توقف في دبي تستغرق أكثر من 24 ساعة، أو تتضمن قطاع سفر في أوروبا أو أفريقيا، سيتم تطبيق مفهوم الوزن على كامل الرحلة.

أبعاد الأمتعة المسجلة بالنسبة لمفهوم القطعة

يتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لكل قطعة أمتعة 150 سم (59 بوصة).

سيتم فرض رسوم إضافية عليكم عن أية قطعة أمتعة تتجاوز هذه الأبعاد 150 سم (59 بوصة)، لغاية الحد الأقصى البالغ 300 سم (118 بوصة). إذا بلغت الأبعاد الإجمالية (الطول+العرض+الارتفاع) لإحدى القطع أكثر من 300 سم (118 بوصة)، لن يتم نقلها كأمتعة مسجلة وسيتعين إرسالها إلى عنبر الشحن.

سياسات الأمتعة للرحلات المشتركة

في حال بدأ خط سير رحلتكم من الولايات المتحدة الأميركية ولم تكن طيران الإمارات هي الخطوط الجوية الأولى في حجزكم، قد يتم تطبيق قواعد مختلفة.


الرحلات المشتركة هي الرحلات الموجودة على نفس تذكرة السفر الصادرة من طيران الإمارات، ولكن يتم تشغيلها من قبل خطوط جوية أخرى وليس لها رقم رحلة خاص بطيران الإمارات (تبدأ أرقام رحلات طيران الإمارات بالرمز EK). قد تختلف سياسات أوزان الأمتعة المسموح بها بالنسبة لهذه الخطوط الجوية عن طيران الإمارات. يمكنكم قراءة أوزان الأمتعة المسموح بها للرحلات المشتركة للحصول على معلومات عن الأوزان المسموح بها والرسوم المفروضة على أمتعة المقصورة والأمتعة المسجلة.

الأسئلة الشائعة حول الأمتعة المفحوصة

الأسئلة الشائعة

في حال كان لديكم المزيد من الأسئلة حول الأمتعة، يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة حول الأمتعة ​​​​​​​ أو قراءة جميع الأسئلة الشائعة.