معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هي القوانين والرسوم الخاصة بنقل الحيوانات؟

لا يسمح بنقل الحيوانات في مقصورة الركاب على متن رحلات طيران الإمارات باستثناء نقل الصقور بين دبي ووجهات محددة في باكستان والكلاب الخاصة بإرشاد المكفوفين - يرجى الاطلاع على المعلومات الخاصة بالمسافرين من أصحاب الهمم.

يتعين نقل جميع الحيوانات الأخرى وفقا للضوابط الخاصة بمسار رحلتكم:

  • يجب نقل الحيوانات باعتبارها بضائع في كل خطوط سير رحلات المتابعة في دبي أو خطوط سير الرحلات التي تنتهي في دبي، وذلك طبقا للأنظمة الحكومية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • للاطلاع على مزيد من المعلومات حول نقل الحيوانات عبر خدمة الشحن، يرجى التواصل مع الإمارات للشحن الجوي(يفتح رابط في نافذة جديدة) أو وكيل الشحن المحلي الذي تتعاملون معه.
  • بالنسبة إلى خطوط سير الرحلات التي تبدأ في دبي وتتوجه إلى بلدان تسمح بنقل الحيوانات "كأمتعة زائدة" (أي ليس كبضائع مسجلة)، يمكن نقل الصقور والقطط والكلاب والطيور الأليفة كأمتعة مسجلة في عنبر الشحن شرط ألا تتجاوز مدة الرحلة الإجمالية (بما في ذلك أي وقت في رحلة ربط) 17 ساعة، وبشرط استيفاء كل الشروط المفروضة.

بالنسبة لجميع مسارات الرحلات، سوف تعتمد الرسوم الخاصة بالحيوان (الحيوانات) والحاوية على حجم ووزن كلا من الحيوان والحاوية معا. سيتم تطبيق هذه الرسوم في جميع الحالات وإن لم يتم نقل أية أمتعة مسجلة أخرى.

يرجى التكرم بمعرفة قيود الوزن والحجم التالية بالنسبة للحيوانات المنقولة باعتبارها أمتعة مسجلة:

رسوم الأمتعة الزائدة الخاصة بالحيوانات
الحيوان + القفصالسعر
عندما لا يزيد حجم ووزن الحيوان والقفص معا عن 23 كلغ و59 بوصة / 150 سم500 دولار أميركي
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا بين 24 و32 كجم وتكون الأبعاد بين 59 بوصة / 150 سم و118 بوصة / 300 سم650 دولارا أميركي
عندما يكون وزن الحيوان والقفص معا أكثر من 32 كجم وتكون الأبعاد بين 59 بوصة / 150 سم و118 بوصة / 300 سم800 دولار أميركي
عندما تتجاوز أبعاد القفص 118 بوصة / 300 سم.الشحن
عند السفر إلى دبيالشحن
لرحلات الربط عبر دبيالشحن
عند السفر إلى بلد لا يسمح بنقل الحيوانات الحية كأمتعة زائدةالشحن

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار والمستندات المطلوبة وتكاليف نقل الحيوانات تختلف عن متطلبات الأمتعة الزائدة المعتادة. يرجى زيارة موقع SkyCargo.com الشبكي أو إرسال رسالة إلكترونية إلى الإمارات للشحن الجوي للحصول على مزيد من المعلومات.

لا تتحمل طيران الإمارات مسؤولية نقل الحيوانات الأليفة على خطوط سير الرحلات التي تشمل شركات طيران أخرى. 

إذا كان خط سير رحلتكم يتضمن رحلات تشغلها شركات خطوط جوية أخرى، قد يتم تطبيق قواعد أمتعة مختلفة على هذه الرحلات. مزيد من المعلومات.

لا توجد أية قيود على عدد الحيوانات الأليفة التي يمكنكم نقلها على متن رحلات طيران الإمارات. ولكن، يرجى الانتباه إلى أن بعض البلدان تفرض قيودا على عدد الحيوانات الأليفة التي يمكن نقلها إلى داخل أو خارج البلد. على سبيل المثال، استيراد الحيوانات الأليفة إلى داخل الهند مقيد بحيوانين أليفين لكل شخص. ننصحكم بمراجعة قواعد وجهة رحلتكم قبل السفر.

يمكن نقل حيوانين بالغين من حجم مماثل كحد أقصى يبلغ وزن كل منهما ما يصل إلى 14 كجم في الحاوية نفسها، بشرط أن يكونان معتادان على التعايش معا. ويتعين نقل الحيوانات التي يزيد وزن كل منها عن 14 كجم في حاويات منفصلة.

معلومات إضافية بالنسبة لنقل الحيوانات مع طيران الإمارات

يرجى القيام بالحجز والدفع مقابل نقل الحيوانات على أنها أمتعة مسجلة قبل موعد مغادرتكم.

هناك بعض القيود المتعلقة بالحيوانات التي يمكن نقلها مع طيران الإمارات.  يتعين نقل جميع الحيوانات المدرجة ضمن قائمة الاتفاقية الدولية للاتجار بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض بما في ذلك الحيوانات الأليفة باعتبارها بضائع.  تطبق قيود إضافية بما فيها حظر الاستيراد على نقل فصائل معينة من القطط والكلاب - يرجى الاتصال بمكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على المزيد من المعلومات عن الحيوانات الخاضعة لهذه القيود.

الحيوانات التي من الممكن أن تتم الموافقة على نقلها باعتبارها بضائع وفقا للقواعد المذكورة سابقا والتي تتجاوز مدة رحلتها الإجمالية 17 ساعة لا بد أن يتم نقلها باعتبارها بضائع. لن يتم السماح بعبور الطيور (باستثناء بعض فصائل الصقور) عبر دبي على أنها أمتعة مسجلة أو بضائع في الفترة بين 1 مايو و30 سبتمبر نظرا للحرارة والرطوبة العالية في الإمارات العربية المتحدة في ذلك الوقت.

يشترط أن لا تتجاوز فترة التوقف بين الوجهات في دبي بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها باعتبارها أمتعة مقصورة 6 ساعات، أما في حال تجاوزت مدة التوقف 6 ساعات فيمكن السماح بنقل الحيوانات باعتبارها بضائع فقط.

يتعين اصطحاب تصريح استيراد ساري المفعول من بلد الوجهة وشهادة صحية سارية المفعول (بما في ذلك أي سجلات تطعيم) يتم استخدامها بالنسبة للحيوانات المستوفية لشروط النقل مع طيران الإمارات.

على الرغم من ذلك تحظر بعض الدول استيراد الحيوانات على أنها أمتعة. يرجى الاتصال مع مكتب طيران الإمارات المحلي للحصول على المزيد من المعلومات.

بالنسبة للحيوانات التي يتم نقلها على متن رحلات طيران الإمارات يتعين كتابة متطلبات درجة الحرارة المثلى على حاوية نقل الحيوان إضافة إلى رقم الهاتف للاتصال في حالات الطوارئ على مدار 24 ساعة.

لن تقبل طيران الإمارات نقل أي أنثى حيوان قد تجاوزت ثلث فترة الحمل أو وضعت مولودها قبل السفر بـ 48 ساعة.