معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

الحفاظ على صحراء دبي

المحافظة على البيئة وإعادة الحياة البرية الأصلية إلى موطنها الصحراوي

محمية دبي الصحراوية باكورة هذه المشاريع. قامت طيران الإمارات بالتعاون مع حكومة دبي بإنشاء هذه المحمية لحماية المواطن الصحراوية الهامة ومجموعة متنوعة من أشكال الحياة البرية المهددة بالانقراض. ولكونها الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة فقد تطلب إنشاؤها تغييرا في القوانين والنصوص الدستورية الخاصة بدولة الإمارات لضمان المحافظة على هذه المحمية وعدم المساس بها.

تمتد محمية دبي الصحراوية على مساحة شاسعة تعادل 225 كيلومترا مربعا، أي ما يمثل حوالى 5% من المساحة الإجمالية لمدينة دبي، وهي تضم منتجعا رائدا وفاخرا يراعي معايير الحفاظ على الطبيعة. تعد محمية دبي الصحراوية بالإضافة إلى قيامها بحماية أنواع شتى من الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض مثل المها العربي مساهما رئيسيا في الجهود المحلية للمحافظة على البيئة والبحوث العلمية ذات الصلة.

ولتحقيق الهدف المرجو من إنشاء هذه المحمية فإن طيران الإمارات تقوم بتوجيه كافة العائدات التي يحققها المنتجع لمشاريع المحافظة على البيئة ورعاية الحيوانات البرية، إضافة إلى توفير الدعم المادي الكامل لفريق يتكون من علماء ومختصين بالمحافظة على البيئة والحياة البرية.

معرفة المزيد حول محمية دبي الصحراوية(يفتح في نافذة جديدة)