معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

طيران الإمارات وجنوب أفريقيا

منذ بدء رحلاتنا إلى جوهانسبرغ في العام 1995، نقلت طيران الإمارات أكثر من 15,9 مليون مسافر وأكثر من 703400 طن من البضائع على متن رحلاتها إلى جنوب أفريقيا.

وفي العام 2017/18 لوحده، نقلت طيران الإمارات 1,7 مليون مسافر وأكثر من 61000 طن من البضائع عالية القيمة إلى جنوب أفريقيا ومنها.

تسير طيران الإمارات حاليا 49 رحلة ركاب في الأسبوع، أربع رحلات يوميا إلى جوهانسبرغ ورحلتان يوميا إلى كيب تاون ورحلة يوميا إلى ديربان.

الأثر الاقتصادي لطيران الإمارات في جنوب أفريقيا

في العام 2016، أجرت جينيسيس أناليتيكس، وهي مؤسسة بحوث اقتصادية مرموقة تتخذ من جنوب أفريقيا مقرا لها، دراسة عن الأثر الاقتصادي لقياس مساهمة مجموعة الإمارات الاقتصادية في جنوب أفريقيا.

تحلل الدراسة التي تحمل عنوان "قياس المساهمة الاجتماعية والاقتصادية لطيران الإمارات في جنوب أفريقيا" مساهمة طيران الإمارات في الاقتصاد لجهة تأثير العمليات الرئيسية لطيران الإمارات، والفوائد على الاقتصاد الناشئة عن ربط جنوب أفريقيا ببقية العالم وفوائد اتفاقيات تبادل الرموز والاتفاقيات بين شركات الخطوط الجوية.

وقد أظهر التحليل أن القيمة المضافة المباشرة وغير المباشرة والمحدثة الإجمالية المجمعة لعمليات مجموعة الإمارات في العام المالي 2014\2015 وصلت إلى 417 مليون دولار أمريكي (4.5 مليار راند جنوب أفريقي) في الناتج المحلي الإجمالي. وكان التأثير المباشر وغير المباشر والمحدث المجمع على الوظائف في الفترة نفسها يقدر بنحو 12989 وظيفة.