معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
ما هي التذكرة الإلكترونية؟

يتم إصدار جميع التذاكر للسفر حصريا على رحلات طيران الإمارات على شكل تذاكر إلكترونية.*

تلقي التذكرة عن طريق البريد الإلكتروني يلغي الحاجة إلى تذكرة ورقية. بدلا من ذلك، يتم حفظ تفاصيل حجزكم بشكل آمن في شبكتنا. وعندما يحين وقت السفر، يمكنكم ببساطة تقديم إيصال التذكرة الإلكترونية مع جواز السفر لإنجاز إجراءات السفر في المطار.

نظرا لأنه قد تم حفظ بيانات حجزكم معنا، فلن يكون هناك شيء كضياع أو فقدان التذكرة، ويمكن بسهولة تغيير تفاصيل سفركم في أي وقت عبر الإنترنت.

إذا كنتم ترغبون في طباعة تذكرتكم لمعلوماتكم الخاصة، فيمكنكم الاطلاع على مرجع حجز تذكرتكم في رسالة البريد الإلكتروني التي أرسلناها إليكم أو عبر الدخول إلى إدارة الحجوزات.

في معظم البلدان، عند الحجز عبر الإنترنت لن تكون هناك حاجة إلى زيارة مكتب طيران الإمارات المحلي لاستلام التذكرة أو انتظار من يقوم بتسليمها لكم. إذا كنتم تقومون بالحجز في أحد مكاتب طيران الإمارات مباشرة، فسيتم إصدار إيصال لكم في الحال.

إذا كنتم مسافرين بصحبة رضيع وحجزكم يتضمن السفر على متن خطوط جوية أخرى، فسوف يتم إصدار تذكرة ورقية بالنسبة للرضيع.

عند الحجز، سيحصل كل شخص مسافر على تذكرة فردية خاصة به، بما في ذلك الأطفال والرضع.

إذا كنتم بحاجة لطلب استرداد أموال، يرجى تعبئة استمارة استرداد قيمة التذكرة.

يرجى ملاحظة أنه بالنسبة للعديد من الحجوزات، قد تخضع عمليات استرداد الأموال لرسوم، أو قد لا يسمح بها، وذلك اعتمادا على الشروط والأحكام المتعلقة بالحجز.

*يتم إصدار جميع التذاكر للسفر حصريا على رحلات طيران الإمارات على شكل تذاكر إلكترونية. إذا كنتم مسافرين بصحبة رضيع وحجزكم يتضمن السفر على متن خطوط جوية أخرى، فسيتم إصدار تذكرة ورقية بالنسبة للرضيع.