معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

شراء وزن أمتعة إضافي ابتداء من 4 فبراير 2019

تطبق الأسعار والخصومات والشروط والأحكام المذكورة في هذه الصفحة فقط على وزن الأمتعة الإضافي الذي يتم شراؤه ابتداء من 4 فبراير 2019.

تختلف أوزان الأمتعة المسموح بها اعتمادا على مسار رحلتكم ودرجة السفر ونوع السعر وفئة عضوية سكاي واردز طيران الإمارات. رسوم أوزان الأمتعة الزائدة معروضة بالدولار الأميركي. يمكنكم الدفع عبر الإنترنت في معظم الحالات، أو عند مكاتب إنجاز إجراءات السفر بالعملة المحلية، أو الدفع في مكاتب طيران الإمارات مسبقا وفقا لسعر الصرف في يوم الشراء.

الشراء عبر الإنترنت قبل إنجاز إجراءات السفر

تقدم لكم طيران الإمارات خصومات خاصة عند شراء وزن أمتعة إضافي عبر الإنترنت باستخدام بطاقتكم الائتمانية لغاية 4 ساعات قبل موعد المغادرة. يوفر عليكم الشراء عبر الإنترنت وقتكم في المطار ومالكم أيضا. لشراء وزن الأمتعة عبر الإنترنت، سجلوا الدخول إلى إدارة الحجز باستخدام مرجع حجزكم. سيتم عرض وخصم رسوم أوزان الأمتعة الزائدة بالعملة المستخدمة في إصدار تذكرتكم.

الشراء متاح فقط لتذاكر البالغين والأطفال، أما تذاكر الرضع فهي غير مؤهلة. يتعين إصدار التذاكر من قبل طيران الإمارات (تبدأ أرقام تذاكر السفر الخاصة بنا بالرقم 176...) ويتعين أن يكون تشغيل الرحلات وتسويقها من قبل طيران الإمارات.

تخضع الأمتعة الإضافية لمدى التوفر، وتطبق الشروط والأحكام.
تسجيل الدخول

الشراء في المطار أو في مكاتب طيران الإمارات

سيتم وزن أمتعتكم عند إنجاز إجراءات السفر وستكونون قادرين على شراء وزن إضافي هناك، إذا تطلب الأمر. إذا كنتم تعتقدون أن أمتعتكم ستتخطى الوزن المسموح به، يرجى منكم الحضور مبكرا وشراء وزن إضافي عند إنجاز إجراءات السفر في يوم رحلتكم. يمكنكم بدلا من ذلك شراء وزن أمتعة إضافية في مكتب طيران الإمارات المحلي.
البحث عن مكتب

إضافة الوزن الزائد

إذا كان وزن الأمتعة المذكور على تذكرة سفركم مستندا إلى الوزن (المعروف بمفهوم الوزن)، فيمكنكم شراء كيلوغرامات إضافية.


من خلال مفهوم الوزن، يمكنكم اصطحاب العدد الذي تريدونه من الحقائب، شريطة ألا يتجاوز الوزن الإجمالي الحد الأقصى للوزن الخاص بدرجة سفركم. يجب أن يكون وزن كل حقيبة فردية أقل من 32 كلغ وألا تتجاوز أبعاد الحقيبة الفردية (الطول + العرض + الارتفاع) 300 سم (118 بوصة).


تظهر الأسعار بالدولار الأميركي لكل كيلوغرام إضافي:


من / إلى الشرق الأوسط / جنوب آسياأفريقياالشرق الأقصى أوروبا أستراليا ونيوزيلندا
الشرق الأوسط / جنوب آسيا:20 دولارا أميركيا30 دولارا أميركيا30 دولارا أميركيا30 دولارا أميركيا40 دولارا أميركيا
الشرق الأقصى:30 دولارا أميركيا40 دولارا أميركيا15 دولارا أميركيا40 دولارا أميركيا30 دولارا أميركيا
أوروبا:30 دولارا أميركيا40 دولارا أميركيا40 دولارا أميركيا15 دولارا أميركيا50 دولارا أميركيا
أستراليا ونيوزيلندا:40 دولارا أميركيا50 دولارا أميركيا30 دولارا أميركيا50 دولارا أميركيا15 دولارا أميركيا

في حال الشراء عبر الإنترنت:

يمكنكم شراء أمتعة إضافية عبر الإنترنت وبأسعار مخفضة، وذلك بوحدات مؤلفة من 5 كلغ ولغاية 25 كلغ كحد أقصى. تتوفر الأسعار المخفضة الحالية عبر الإنترنت لكل مسافر كالتالي:

  • 50% على الـ 5 كلغ الأولى؛
  • 20% على وحدات الأوزان التالية.

التصنيف الإقليمي

الشرق الأوسط جنوب آسيا أفريقيا أوروبا الشرق الأقصى أستراليا / نيوزيلنداالأميركتان
البحرين، إيران، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدةأفغانستان، بنجلاديش، الهند، المالديف، باكستان، سريلانكا، نيبال، كازاخستان، قيرغيزستان، طاجيكستان، تركمانستان الجزائر، أنجولا، ساحل العاج، مصر، إثيوبيا، غانا، غينيا، كينيا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، نيجيريا، السنغال، سيشيل، جنوب أفريقيا، السودان، تنزانيا، تونس، أوغندا، زامبيا، زيمبابوي، الكونغو، جيبوتي، إريتريا، الصومال، جنوب السودان النمسا، بلجيكا، كرواتيا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، إيرلندا، إيطاليا، مالطا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، روسيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، المملكة المتحدة، أرمينيا، أذربيجان، البوسنة، بلغاريا، جورجيا، مقدونيا، جمهورية مونتينيجرو، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا، فنلنداكمبوديا، الصين، هونج كونج، إندونيسيا، اليابان، ماليزيا، ميانمار، الفلبين، سنغافورة، كوريا الجنوبية، تايوان، تايلند، فيتنامأستراليا، نيوزيلندا الأرجنتين، البرازيل، كندا، تشيلي، الولايات المتحدة الأميركية

إضافة القطع الزائدة

إذا كان وزن الأمتعة المذكور على تذكرة سفركم مستندا إلى عدد القطع، فيمكنكم شراء قطع إضافية شرط ألا يتعدى عددها 10 قطع. للعثور على عدد القطع التي سبق أن تم تضمينها في الوزن المسموح به لكم، يرجى التحقق من تذكرة سفركم أو زيارة إدارة الحجوزات. يبلغ الوزن المسموح به لكل قطعة إضافية يتم شراؤها 23 كلغ في الدرجة السياحية و32 كلغ في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.


تظهر الأسعار بالدولار الأميركي لكل قطعة إضافية.


  • 200 دولار أميركي للتذاكر من أو إلى الأميركتين؛
  • 200 دولار أميركي لتذاكر الرحلات المنطلقة من أفريقيا.

في حال الشراء عبر الإنترنت:

يمكن شراء لغاية 3 قطع إضافية عبر الإنترنت. وتتوفر هذه القطع أيضا بأسعار مخفضة. التخفيضات عبر الإنترنت لكل مسافر هي:

  • 50% للقطعة الإضافية الأولى إذا كنتم مسافرين في الدرجة السياحية، باستثناء تذاكر الرحلات المنطلقة من أفريقيا؛
  • 20% لأي قطعة إضافية أخرى.

الرسوم المفروضة على القطع ذات الوزن والحجم الزائدين

تظهر الأسعار بالدولار الأميركي لكل قطعة إضافية.


إذا كانت أمتعتكم ضمن العدد المسموح به من القطع لكنها تتجاوز القيود المفروضة على الحجم والوزن الإجماليين، فستطبق الرسوم التالية:

الوزن الزائد الحجم الزائد الوزن والحجم الزائد
الرحلات إلى/من الأميركتين والرحلات المنطلقة من أفريقيا 75 دولارا أميركيا250 دولارا أميركيا325 دولارا أميركيا

تظهر الأسعار بالدولار الأميركي لكل قطعة إضافية.


إذا اشتريتم قطع إضافية لكنها كانت تتجاوز القيود المفروضة على الحجم والوزن، فسيتعين دفع الرسوم الإضافية التالية، بالإضافة إلى تكلفة كل قطعة إضافية:

الوزن الزائد الحجم الزائد الوزن والحجم الزائد
الرحلات إلى/من الأميركتين والرحلات المنطلقة من أفريقيا 275 دولارا أميركيا325 دولارا أميركيا400 دولار أميركي

الشروط والأحكام

الشروط العامة المتعلقة بوزن الأمتعة الزائد

  1. تخضع جميع عمليات نقل الأمتعة الزائدة لشروط النقل العامة المعمول بها في طيران الإمارات والتي تطبق على المسافرين والأمتعة.
  2. يتم فرض رسوم على أوزان الأمتعة الزائدة التي يتم شراؤها في مطار المغادرة أو أي من مكاتب طيران الإمارات وفقا للأسعار العادية الخاصة بأوزان الأمتعة الزائدة، ومن دون أي تخفيض عبر الإنترنت.
  3. تعد عملية الشراء صالحة للكمية (القطعة أو الوزن) والرحلة والتاريخ المبينين على إيصال شراء أوزان الأمتعة الزائدة. كما تكون عملية الشراء صالحة إذا قمتم طوعا بتغيير تاريخ الرحلة (الرحلات) الخاصة بكم أو اخترتم رحلة (رحلات) مختلفة في نفس القطاع.
  4. الحد الأقصى المسموح به لوزن كل حقيبة مفحوصة هو 32 كغ (70 رطلا).

استرداد الأموال

  1. يرجى العلم بأن رسوم الأمتعة الزائدة غير قابلة للاسترداد أو التحويل ولا يمكن التنازل عنها لمسافر آخر.
  2. يحق لكم استرداد رسوم الأمتعة الزائدة الخاصة بكم في الحالات المحدودة التالية:
    1. تشغيل الرحلة المعنية من قبل طيران الإمارات؛
    2. وتغيير رحلة طيران الإمارات الأصلية أو إلغاؤها أو تغيير مسارها من قبل طيران الإمارات ورفضتم الرحلة الجديدة المقترحة من قبل طيران الإمارات؛ و
    3. وفاتكم، أنتم أو أحد أفراد عائلتكم المباشرين، أو إصابتكم بمرض خطير (يتعين إثبات ذلك من خلال شهادة مقبولة) كما هو محدد في شروط النقل العام لدى طيران الإمارات.
  3. لا يحق لكم المطالبة باسترداد أموال الرسوم الخاصة بوزن الأمتعة الزائد في حال:
    1. قررتم السفر بوزن أمتعة أقل من وزن الأمتعة الذي اشتريتموه؛
    2. قمتم بإلغاء الرحلة أو تغييرها؛
    3. تم منعكم من السفر وفقا لشروط طيران الإمارات العامة لنقل المسافرين والأمتعة.