معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
إشعار هام

تنطبق قواعد جديدة على رحلات الربط عبر دبي من البلدان المحظورة، بما في ذلك التغييرات في خيارات محطات التوقف. يرجى التحقق من المتطلبات الجديدة قبل السفر.

الراحة في محطات العبور الطويلة

نقوم بتنظيم جداول رحلاتنا بحيث تكون مدة الانتظار في محطات العبور في دبي مناسبة جدا. ولكن إذا كانت مدة الانتظار في محطة العبور طويلة شيء ما، فقد تكونوا مؤهلين للحصول على خدمة "محطة عبور في دبي".

سنحرص على تأمين راحتكم من خلال تقديم الإقامة المجانية في الفندق والمواصلات، بالإضافة إلى تأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة. احجزوا خدمة "محطة عبور في دبي" قبل 24 ساعة على الأقل من موعد رحلتكم إلى دبي. وعند وصولكم، قابلونا في مكتب خدمة "محطة عبور في دبي" في صالة القادمون.

هل تؤهلني محطة التوقف الخاصة بي للاستفادة من خدمات محطة عبور في دبي؟

أفضل رحلة متابعة متوفرة

لحجز خدمة محطة عبور في دبي، يجب أن تكون رحلة المتابعة في خط سير رحلتكم هي أفضل رحلة متوفرة. وهذا يعني أنه يجب أن تكون مدة محطة التوقف في دبي بين الرحلتين هي أقصر مدة متوفرة.

إذا كانت رحلة المتابعة الخاصة بكم تغادر بعد رحلة متابعة أخرى إلى وجهتكم، لن يتأهل حجزكم لخدمة محطة عبور في دبي.

موعد محطة التوقف ومدتها

تتوفر خدمات محطة عبور في دبي للمسافرين على رحلات متابعة مع محطة توقف مدتها 10 إلى 24 ساعة. وينطبق ذلك على جميع درجات السفر (الدرجة الأولى ودرجة رجال الاعمال والدرجة السياحية). قد يتم فرض شروط إضافية*.

تحديثات السفر والرحلات الجوية

إذا كنتم تستخدمون خدمة محطة عبور في دبي، يرجى الحرص على المحافظة على جميع مستندات الدخول وأي وثائق تنظيمية تتطلبها وجهتكم (مثل نتائج اختبارات COVID-19 سلبية وسارية المفعول) وإبقائها بحوزتكم في جميع مراحل الرحلة.

إذا كنتم مسافرين من إحدى الدول المحظورة (بنجلاديش والهند ونيجيريا وباكستان وسريلانكا وجنوب إفريقيا وأوغندا وفيتنام وزامبيا) وحجزتم باقة محطة عبور في دبي، يتعين عليكم الامتثال لمتطلبات وجهتكم النهائية و اتباع متطلبات دخول الإمارات والمتطلبات التنظيمية المحلية. إذا كنتم مسافرين من إحدى الدول المحظورة، سيتعين عليكم مغادرة المطار إذا كان وقت العبور في حجزكم يتجاوز العشرة ساعات. 

تتوفر لكم الخيارات التالية إذا كان يتعين عليكم البقاء خارج المطار خلال فترة عبوركم: 

  • إذا كنتم مؤهلين للحصول على باقة محطة عبور في دبي، يمكنكم حجز الخدمة قبل 24 ساعة على الأقل من المغادرة.
  • إذا لم تكونوا مؤهلين لحجز محطة عبور في دبي، يمكنكم الإقامة في فندق أو مع العائلة والأصدقاء على نفقتكم الخاصة إذا كنت مؤهلين للحصول على تأشيرة عند الوصول أو لديكم تأشيرة معتمدة مسبقا لدخول دبي. 
  • إذا لم تتمكنوا من تقديم دليل على وسائل مغادرة المطار في حال حجز محطة عبور تتجاوز مدتها 10 ساعات، سيتم منعكم من الصعود إلى الطائرة في نقطة المغادرة.

ونجري كل التغييرات على خدماتنا في هذه المرحلة مع إيلاء راحتكم وسلامتكم الأولوية القصوى.

  • الإقامة في الفندق وصالة محطة عبور في دبي
    سنوفر لكم إقامة مجانية في الفندق لتأخذوا قسطا من الراحة قبل السفر في رحلة المتابعة الخاصة بكم. وقد يتعين عليكم إبراز بطاقة ائتمان عند تسجيل الوصول إلى الفندق كإجراء اعتيادي لتأمين أي إضافات، مثل الوجبات الخفيفة من ثلاجة الغرفة، أو علاجات المنتجع الصحي، أو نفقات الطعام غير المشمولة في خدمة محطة عبور في دبي.
  • تأشيرات الدخول والمواصلات

    يتضمن حجز محطة عبور في دبي تأشيرة مجانية عند الوصول، تخضع لموافقة سلطة الهجرة في الإمارات العربية المتحدة.

    عند الوصول، سيتوفر باص مجاني لنقلكم إلى الفندق ومنه. وسيعمل فريقنا في مكتب خدمة محطة عبور في دبي في صالة القادمون على مساعدتكم في تأمين المواصلات.

حجز خدمة محطة عبور في دبي على الإنترنت

يمكنكم إضافة خدمة محطة عبور في دبي إلى حجوزاتكم على الإنترنت بكل سهولة. إذا كانت الرحلة التي تقومون بحجزها مؤهلة للخدمة فسنخبركم بذلك أثناء قيامكم بالحجز.


  • أكملوا حجزكم قم قوموا بإدخال اسم العائلة والرقم المرجعي لتسجيل الدخول.
  • انتقلوا إلى قسم "إدارة الحجوزات" واختاروا محطة عبور في دبي.
  • أضيفوا الخدمة قبل 24 ساعة على الأقل من موعد رحلتكم إلى دبي.

يمكنكم حجز خدمة محطة عبور في دبي المجانية شرط ألا يكون هناك خيارات رحلات متابعة أخرى بمدة انتظار أقصر متاحة.


يمكن للمسافرين الصغار ممن هم دون سن 18 عاما استخدام خدمة محطة عبور في دبي التي نقدمها شرط أن يكونوا مسافرين برفقة مسافر بالغ يتجاوز عمره 18 عاما.


اطلعوا على الشروط والأحكام الخاصة بخدمة محطة عبور في دبي.

  • حجوزات مكتب طيران الإمارات
    إذا قمتم بحجز رحلاتكم عبر أحد مكاتبنا حول العالم، فبإمكانكم الاتصال والتحقق مما إذا كان خط سير رحلتكم مؤهلا لخدمة محطة عبور في دبي. سيتمكن وكلاؤنا من حجز الخدمة نيابة عنكم قبل موعد رحلتكم. يمكنكم العثور على لائحة أرقام جهات الاتصال هنا. عوضا عن ذلك يمكنكم استخدام رقم مرجع الحجز الخاص بكم لحجز الخدمة على الإنترنت.
  • الحجوزات عن طريق وكيل سفر
    إذا قمتم بحجز رحلاتكم عن طريق وكيل سفر، فيمكنكم الاتصال به للتحقق مما إذا كنتم مؤهلين للحصول على خدمة رحلات المتابعة من دبي. سيتمكن وكيل السفر من حجز الخدمة نيابة عنكم، أو بإمكانكم حجزها بأنفسكم باستخدام رقم مرجع الحجز.
يرجى مراجعة الشروط والأحكام، لا سيما القسم المتعلق بالدخول إلى دبي وتأشيرات الإمارات العربية المتحدة.

*شروط إضافية: يمكن أيضا توفير خدمة محطة عبور في دبي في حالات أخرى. وقد تنطبق قواعد مختلفة، حسب التاريخ الذي تم فيه حجز الرحلات، والسعر المدفوع، والرحلة التي تم اختيارها من نقطة المغادرة، وأول رحلة متوفرة من نقطة العبور. تقبل طيران الإمارات فقط حجوزات خدمة محطة عبور في دبي التي يتم إجراؤها قبل 24 ساعة على الأقل من موعد مغادرة الرحلة القادمة إلى دبي. تخضع هذه الخدمة لمدى توفرها.