معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

تجربة لاتلامسية مع طيران الإمارات

اطلعوا على كيفية التنقل في أرجاء مطار دبي الدولي بكل سهولة وراحة بفضل أدوات التكنولوجيا اللاتلامسية.

يمكنكم استخدام هاتفكم المتحرك لتشغيل أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر، وإنشاء قائمة تشغيل ترفيهية، والاطلاع على قائمة المأكولات المتوفرة لكم على متن الطائرة. وتتيح لكم المسارات البيومترية إنجاز إجراءات السفر والدخول إلى الصالة والصعود إلى الطائرة من خلال تقنية التعرف على الوجه.

تطبيق IATA Travel Pass

عقدت طيران الإمارات شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لتسهيل تتبع أحدث لوائح السفر المتعلقة بفيروس COVID-19 والحصول على جميع معلومات الاختبار أو التطعيم أثناء سفركم.

يمكنكم تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات iOS باستخدام الرمز 250573 أو من متجر تطبيقات Google Play باستخدام الرمز 787350.

يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن الأماكن التي يتم فيها استخدام IATA Travel Pass حاليا وغير ذلك في قسم الأسئلة الشائعة.

المسار البيومتري

بدلا من إبراز جواز سفركم أو بطاقة صعودكم إلى الطائرة عند كل نقطة أمنية، بات بإمكانكم التنقل بسهولة في المطار باستخدام تقنية التعرف البيومتري على الوجوه.

يكفي أن يتم التقاط صورة سريعة لكم عند إنجاز إجراءات السفر لتسجيل بيانات الوجه الخاصة بكم. وبعدها يمكنكم العبور في المناطق البيومترية الذكية والآمنة في الكونكورس B من مبنى المطار رقم 3 في كل مرة تزورون فيها دبي.

يمكنكم إنجاز إجراءات السفر والمرور عبر نقطة الهجرة والدخول إلى صالات المطار في كونكورس B والصعود إلى الطائرة من بوابات محددة باستخدام تقنية التعرف على الوجوه التي ستصبح متوفرة في نقاط إضافية قريبا. 

وبالإضافة إلى إشعارات السفر التي تتلقونها من تطبيق طيران الإمارات، يمكنكم الاستمتاع برحلة سلسة مصممة خصيصا لكم، بدءا من نقطة إنجاز إجراءات السفر ووصولا إلى بوابة الصعود إلى الطائرة.

أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر

أصبح إنجاز إجراءات السفر قبل الرحلة أكثر سهولة وسرعة مع أجهزة الخدمة الذاتية لإنجاز إجراءات السفر. ما عليكم سوى اتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة لإكمال العملية دون الحاجة إلى زيارة مكاتبنا.

ويمكنكم استخدام أكشاك تسليم الأمتعة لتسجيل أمتعتكم في الوقت نفسه. ويمكنكم أيضا استخدام هذه الأجهزة الذكية للاطلاع على خط سير رحلتكم واختيار مقعدكم وإضافة رقم عضويتكم في سكاي واردز طيران الإمارات.

إذا سبق أن قمتم بإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت، يمكنكم استخدام أجهزة الخدمة الذاتية لتسجيل الحقائب.

  • 1. مسح جواز سفركم
  • 2. إنجاز إجراءات السفر وطباعة بطاقات الحقائب
  • 3. وضع الحقائب على حزام الأمتعة
  • 4. استلام بطاقة الصعود إلى الطائرة المطبوعة

البوابات الذكية

تسجلوا لاستخدام البوابات الذكية في مبنى المطار رقم 3 التابع لطيران الإمارات لتتمكنوا من المرور بسرعة عبر نقطة الهجرة كلما سافرتم من دبي أو وصلتم إليها.

إذا كنتم من المواطنين الإماراتيين أو المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، يمكنكم استخدام جواز سفركم أو بطاقة الصعود إلى الطائرة أو بطاقة الهوية الإماراتية. ويمكنكم أيضا استخدام البوابات الذكية إذا كنتم من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي أو من الزوار الحاصلين على تأشيرة دخول عند الوصول وحاملين جواز سفر يعتمد البيانات البيومترية.

ما عليكم سوى الدخول إلى البوابة الذكية ومسح بطاقة هويتكم والانتظار لأخذ صورة سريعة لتتابعوا مساركم بسرعة كبيرة.

قوائم طعام رقمية

وجبات لذيذة بانتظاركم على متن الطائرة. تصفحوا قائمة الطعام على تطبيق طيران الإمارات قبل السفر، وافتحوا نسخة بلا اتصال بالإنترنت على متن الطائرة. انتقلوا إلى قسم "الرحلات" للاطلاع على خيارات المأكولات والمشروبات المتوفرة خلال الرحلة. 

ويمكنكم أيضا تصفح نسخة لاتلامسية عن القائمة من خلال شبكة الإنترنت اللاسلكي في الأجواء. لا حاجة لشراء باقات الإنترنت اللاسلكي - يكفي وصل جهازكم بشبكة الإنترنت اللاسلكي في الأجواء وفتح البوابة الإلكترونية في المتصفح. ومرروا إلى الأسفل لاختيار قائمة الطعام المناسبة لدرجة سفركم.

الأسئلة الشائعة