الرعاية

الكريكيت

اتفاقيات رعاية طيران الإمارات لرياضة الكريكيت

خلق الدعم للشبكات الرئيسية

ما تزال رعاية لعبة الكريكيت تمثل خيارا دعائيا ملائما للعلامة التجارية لطيران الإمارات، ويتضح ذلك من خلال عدد من العلاقات مع جهات بارزة بما في ذلك علاقتها مع مجلس الكريكيت الدولي واللجنة العليا للحكام في مجلس الكريكيت الدولي.

تقدم رياضة الكريكيت دعما قويا لطيران الإمارات فيما يخص البلدان التي تنتشر فيها هذه الرياضة حيث تمثل هذه البلدان شبكة مسارات رحلات رئيسية بالنسبة لطيران الإمارات عبر آسيا وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة. ولهذا، فإن رياضة الكريكيت شكلت جزءا هاما من استراتيجية رعاية طيران الإمارات، لكونها توفر لنا منصة قوية للتواصل مع المشجعين والمجتمعات.

وتفخر طيران الإمارات بعلاقتها مع مجلس الكريكيت الدولي وجميع فعالياته الرئيسية بما في ذلك كأس العالم للكريكيت، وبطولة كأس العالم توينتي 20 وكأس أبطال مجلس الكريكيت الدولي. وتضمن الشراكة مع المجلس الدولي للكريكيت ظهور شعار طيران الإمارات على الملابس الرسمية للجنة حكام النخبة التابعة للمجلس الدولي للكريكيت.

كما أقامت طيران الإمارات أيضا علاقات شراكة قوية في المملكة المتحدة مع نادي ديرهام كاونتي للكريكيت ومؤخرا مع نادي لانكشر كاونتي للكريكيت. وتشمل هذه الاتفاقيات حقوق التسمية لملعبي كلا الناديين، الذين أصبحا يدعيان ملعب طيران الإمارات ديرهام الدولي للكريكيت وملعب طيران الإمارات أولد ترافورد، بالإضافة إلى كتابة شعار طيران الإمارات على قمصان الفريقين في بطولة توينتي 20. وعلى مستوى البطولات، تفخر طيران الإمارات بكونها الراعي الرسمي لبطولة طيران الإمارات توينتي 20 التي تأتي بأندية الكريكيت الناجحة على مستوى المقاطعات إلى دبي للتنافس على كأس تي 20.

وعلى مستوى القواعد، يتم تنظيم كأس طيران الإمارات آرتش للكريكيت التي يتم التنافس عليها من قبل المدارس في الإمارات العربية المتحدة.

التواصل مع المشجعين

نادي مقاطعة ديرهام للكريكيت

أقامت طيران الإمارات شراكة فريدة من نوعها مع نادي مقاطعة ديرهام للكريكيت. وفضلا عن كونها الراعي الرسمي لمنتخب ديرهام دايناموز الذي شارك في بطولة "توينتي 20"، تمتلك طيران الإمارات حقوق التسمية في ملعب طيران الإمارات ديرهام الدولي للكريكيت.

وقعت طيران الإمارات في العام 2010 عقد رعاية يمتد لست سنوات لتصبح الراعي الرسمي لقميص نادي مقاطعة ديرهام للكريكيت والخاص بمنتخب ديرهام دايناموز. وبالإضافة إلى ذلك، فقد وافقت أيضا على رعاية ملعب ريفيرسايد الخاص بنادي مقاطعة ديرهام للكريكيت والذي تمت إعادة تسميته لاحقا ليصبح ملعب طيران الإمارات ديرهام الدولي للكريكيت.

يعتبر ملعب طيران الإمارات ديرهام الدولي للكريكيت مكانا عالميا لعقد اللقاءات الرياضية والفعاليات الموسيقية والتي تجذب بانتظام الزوار من مختلف أنحاء العالم. وفضلا عن استضافته لجميع مباريات نادي ديرهام، شهد العام 2013 استضافة الملعب لإحدى مباريات بطولة آشز الاختبارية.

يعتبر فريق ديرهام دايناموز واحدا من طليعة الفرق المشاركة في بطولة "توينتي20" للكريكيت والتي لاقت انتشارا جماهيريا واسعا في السنوات الأخيرة داخل المملكة المتحدة. يوفر التعاون مع نادي مقاطعة ديرهام للكريكيت لطيران الإمارات قاعدة التواصل مع مشجعي الكريكيت في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وخصوصا في شمال شرق إنجلترا والتي تعتبر منطقة مهمة بالنسبة لطيران الإمارات نظرا للرحلات اليومية التي يتم تسييرها من نيوكاسل.

كما تقوم طيران الإمارات برعاية نادي لانكشر كاونتي للكريكيت وبطولة طيران الإمارات تي 20 وبطولة مدارس برو آرتش وهي شريك للاتحاد الدولي للكريكيت وراع للجنة العليا للحكام في مجلس الكريكيت الدولي.

ومن أجل تعزيز رعايتها لكل من نادي ديرهام كاونتي للكريكيت ونادي لانكشر كاونتي للكريكيت، أطلقت طيران الإمارات كأس ديرهام لانكشر طيران الإمارات التي سيتم التنافس عليها عندما يتقابل كلا الفريقين في دوري توينتي 20 الإنجليزي.

ظهور وانتشار على الصعيد العالمي

اللجنة العليا للحكام في مجلس الكريكيت الدولي برعاية طيران الإمارات

تقوم طيران الإمارات برعاية اللجنة العليا للحكام في مجلس الكريكيت الدولي وحكام المباريات.

طيران الإمارات هي الراعي الرسمي للجنة العليا للحكام في مجلس الكريكيت الدولي وحكام المباريات منذ عام 2002، وذلك عندما تم تشكيل اللجنة لتولي مهام المباريات التجريبية ومباريات "وان داي انترناشيونال" الدولية في جميع أنحاء العالم.

تظهر العلامة التجارية لطيران الإمارات "Fly Emirates" على قمصان وسترات الحكام، ما يساعد على ضمان إبراز هذا الشعار والظهور على وسائل الإعلام التي يتابعها محبي رياضة الكريكيت حول العالم. بالإضافة إلى الملابس التي تحمل العلامة التجارية، تقوم طيران الإمارات بنقل الحكام في جميع أنحاء العالم باعتبارها الناقل الرسمي لمجلس الكريكيت الدولي.

وتعد العلاقة مع الحكام جزءا من علاقة واسعة النطاق مع الاتحاد الدولي للكريكيت.

كما تقوم طيران الإمارات برعاية نادي لانكشر كاونتي للكريكيت ونادي ديرهام كاونتي للكريكيت وبطولة طيران الإمارات تي 20 وبطولة مدارس برو آرتش.

عالم من الملاعب الشهيرة

نادي مقاطعة لانكشر للكريكيت

تفخر طيران الإمارات بكونها الراعي الرئيسي لنادي مقاطعة لانكشر للكريكيت.

أعلنت طيران الإمارات في العام 2013 عن صفقة رعاية تمتد لعشرة أعوام تحصل من خلالها على حق التسمية الرسمي لأحد أكثر ملاعب الكريكيت عراقة وأهمية في إنجلترا، ألا وهو ملعب أولد ترافورد.

وقد استضاف ملعب أولد ترافورد الذي اصبح يحمل اسم طيران الإمارات مؤخرا بطولة "ذا آشيز" للعام 2013، كما أنه ضمن الآن استضافة فعاليات الكريكيت الدولية للسنوات الأربع القادمة، بما في ذلك استضافة كأس العالم التي ينظمها المجلس الدولي للكريكيت في العام 2019.

وقد كان ملعب الكريكيت الشهير عالميا مقرا لنادي مقاطعة لانكشر للكريكيت لما يزيد عن 150 عاما. وبالإضافة إلى حقوق التسمية، تعد طيران الإمارات أيضا راعيا لقميص فريق "نات ويست تي 20 بلاست" في مقاطعة لانكشر الذي فاز باللقب للمرة الأولى في العام 2015.

وإلى جانب الفعاليات الرياضية، يعد ملعب أولد ترافورد طيران الإمارات مقرا رئيسيا لإقامة الحفلات الموسيقية يتسع لنحو 50 ألف شخص، كما أنه أيضا مقر لثلاثة مرافق فريدة من نوعها خاصة بتنظيم المؤتمرات والفعاليات، إضافة إلى أنه يضم أحد فنادق هلتون المؤلفة من 150 غرفة نوم اعتبارا من العام 2017.

وقد ساعدت اتفاقية شراكة حقوق التسمية الرائدة من نوعها في جعل ملعب أولد ترافورد طيران الإمارات مقرا شهيرا على المستوى العالمي لاستضافة الأحداث الرياضية والمؤتمرات والفعاليات والحفلات الموسيقية يستقطب بانتظام الزوار من جميع أنحاء العالم.

معلومات إضافية

قد تكون مهتما أيضا بقراءة...