سياسة ملفات تعريف الارتباط - المعلومات التي نحصل عليها منكم

أ. نظرة عامة

باستخدام هذا الموقع Emirates.com وتطبيقات الهواتف المتحركة الخاصة بنا والمواقع الخاصة بالهواتف المتحركة ("المنصات") أنت تقبل وتوافق على أنه يمكننا ويمكن لأطراف ثالثة التخزين والوصول إلى ملفات تعريف الارتباط وعناوين تعريف الإنترنت واستخدام تقنيات التعقب الأخرى لتمكين المنصة من العمل، وجمع البيانات عن استخدام الموقع، وتحسين تجربتك عبر الإنترنت وإدارة وتصميم اتصالاتنا التسويقية والخدمية لك. هناك وسائل لتعطيل ملفات تعريف الارتباط على النحو المبين أدناه إذا اخترت القيام بذلك، ولكن هذا قد يؤثر على استخدامك لمنصاتنا. انظر أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط، وتقنية التعقب التي نستخدمها، وكيف نستخدمها.

ب. ما هو ملف تعريف الارتباط؟

ملف تعريف الارتباط هو ملف صغير يتم وضعه وتخزينه في متصفحك أو جهازك من قبل المنصة. ملفات تعريف الارتباط تسمح لصاحب موقع الإنترنت التمييز بين الأنشطة التي تم تنفيذها من جهازك ومن قبل مستخدمين آخرين في هذا الموقع. يمكن لجميع مواقع الإنترنت إرسال ملف تعريف الارتباط الخاص بها إلى متصفحك أو جهازك إذا كانت تفضيلات المتصفح الخاصة بك تسمح بذلك، ولكن (لحماية خصوصيتك) يسمح متصفحك فقط لموقع الإنترنت بالوصول إلى ملفات تعريف الارتباط التي سبق أن أرسلها لك، وليس ملفات تعريف الارتباط التي تم إرسالها لك من قبل مواقع أخرى.

ت. كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط وأنواع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا؟

تستخدم منصاتنا أنواعا مختلفة من ملفات تعريف الارتباط. تتواجد ملفات تعريف الارتباط الجلسة فقط أثناء جلستك عبر منصتنا، وتتواجد ملفات تعريف الارتباط المستمرة لفترة من الزمن بعد زيارتك. ملفات تعريف ارتباط الطرف الأول هي ملفات تعريف الارتباط التي وضعتها منصاتنا، وملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث هي ملفات تعريف الارتباط التي وضعتها منصات الطرف الثالث. نحن نستخدم كلا من ملفات تعريف ارتباط الجلسة والمستمرة، وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الأول والطرف الثالث.

نستخدم أيضا ملفات تعريف الارتباط لأغراض مختلفة. على سبيل المثال نستخدم بعض ملفات تعريف الارتباط لتوفير خدمة سلسة عند استخدام برنامج سكاي واردز، أو مكافآت الشركات، أو إتمام حجز، أو عند عدم إتمام حجز (وبذلك يمكننا إبلاغك بذلك وتقديم المساعدة) وملفات تعريف الارتباط الأخرى لتحسين استخدامنا للدعاية لجعلها مناسبة لك. لمساعدتك قمنا بتقديم مزيد من الشرح المفصل عن أنواع ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها أدناه مصنفة حسب الغرض من ملفات تعريف الارتباط.

ملفات تعريف الارتباط العملية - ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية لتشغيل منصاتنا. وتشمل، على سبيل المثال، ملفات تعريف الارتباط التي تمكنك من تسجيل الدخول إلى المناطق الآمنة لمواقعنا، والمتابعة أو إكمال حجز أو الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي نقدمها. إذا قمت بتعطيل ملفات تعريف الارتباط هذه قد لا تكون قادرا على استخدام منصاتنا بشكل كامل أو استخدامها على الإطلاق.

ملفات تعريف الارتباط التحليلية/ الأدائية تمكننا من حساب عدد الزوار ومعرفة كيفية انتقال الزوار عبر منصاتنا. نقوم بجمع هذه البيانات وتحليلها لتحسين طريقة عمل منصاتنا وتجربة المستخدم، على سبيل المثال، عن طريق تحسين تصميم المنصة. نستخدم أدوات مزودي تحليلات الطرف الثالث الموثوقين لتمكين هذا التحليل. وصف استخدام هذه المعلومات موضح في قسم "تجميع البيانات، وتحليل البيانات، وميزة وسائل التواصل الاجتماعي" من سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

ملفات تعريف ارتباط لتعزيز تجربتك - تستخدم للتعرف عليك عند عودتك إلى منصاتنا. تمكننا من تخصيص المحتوى الخاص بنا لك، وتقديم التحية لك بالاسم، وتوفير تفاصيلك في برنامج سكاي واردز إذا كنت مسجلا وتذكر تفضيلاتك (على سبيل المثال، اختيارك للغة أو المنطقة) وللتحديد لنا مكان عدم إكمالك للحجز (كي نتمكن من إبلاغك بذلك وتقديم المساعدة).

ملفات تعريف الارتباط الإعلانية - تسجل هذه الملفات زيارتك لمواقعنا والصفحات التي قمت بزيارتها والإجراءات التي اتخذتها. سوف نستخدم هذه المعلومات لجعل إعلاناتنا المعروضة على منصات أخرى (عن طريق مزودي إعلانات الطرف الثالث) أنسب لك. قد نشارك هذه المعلومات مع أطراف ثالثة لهذا الغرض، على سبيل المثال قد نقدم لك إعلانا ذا صلة اعتمادا على تاريخ تصفحك منصاتنا.

ونستخدم أيضا مزودي ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث لمساعدتنا في منحك خدمة أفضل ولمساعدتنا في تحليل سلوك عملائنا. لدى الأطراف الثالثة المشاركة معنا التزامات موضحة في القسم "العمل مع مزودي خدمات آخرين وشركات مجموعة الإمارات" من سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

كائنات التخزين المحلي - قد نستخدم ذاكرة كائنات التخزين المحلي (“Flash LSOs”) لتخزين تفضيلات المنصة الخاصة بك وتخصيص زيارتك. تختلف ذاكرة LSOs عن ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالمتصفح في كمية ونوع البيانات المخزنة. عادة، لا يمكنك التحكم، أو حذف، أو تعطيل قبول ذاكرة LSOs عبر متصفح الإنترنت الخاص بك. للحصول على المزيد من المعلومات حول ذاكرة LSOs، أو لمعرفة كيفية إدارة الإعدادات الخاصة بذاكرة LSOs، يرجى الانتقال إلى صفحة المساعدة الخاصة بأدوبي فلاش بلير، ثم اختيار "لوحة التحكم بإعدادات التخزين العالمي" واتباع التعليمات. للاطلاع على ذاكرة LSOs على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حاليا، يرجى اختيار "لوحة التحكم بإعدادات تخزين الموقع الشبكي" واتباع التعليمات للعرض، وإذا اخترت، لحذف أية ذاكرة LSOs محددة.

ج. كيف يمكنني رفض ملفات تعريف الارتباط و/أو حذف ملفات تعريف الارتباط الحالية؟

المتصفحات الحديثة تسمح لك بتغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك. يمكنك تعيين المتصفحات أو الأجهزة الخاصة بك لقبول جميع ملفات تعريف الارتباط، أو لإبلاغك عندما يتم إصدار ملف تعريف الارتباط، أو لعدم تلقي ملفات تعريف الارتباط في جميع الأوقات. آخر تلك الفقرات تعني أنه لا يمكن تقديم ميزات شخصية معينة لك، وبناء على ذلك قد لا تكون قادرا على الاستفادة الكاملة من مزايا الموقع. تختلف المتصفحات عن بعضها البعض، لذلك يرجى التحقق من خلال "المساعدة" أو "الخيارات" أو "التفضيلات" الموجودة في قائمة متصفحك لتتعلم كيفية تغيير تفضيلاتك الخاصة بملفات تعريف الارتباط.

يمكنك أيضا زيارة الموقع http://www.aboutcookies.org/(يفتح ضمن نافذة جديدة) الذي يحتوي على معلومات شاملة حول كيفية القيام بذلك على مجموعة واسعة من المتصفحات. يحتوي هذا الموقع على معلومات عن كيفية حذف ملفات تعريف الارتباط من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى المزيد من المعلومات العامة عن ملفات تعريف الارتباط.

لا ننصح بإيقاف ملفات تعريف الارتباط عند زيارة مواقعنا الشبكية لأن ذلك قد يضر بك من خلال منعك من إجراء الحجز باستخدام سكاي واردز أو مكافآت الشركات، أو يمنعك من حجز نوع معين من أنواع الأسعار في الموقع emirates.com (مثل سكاي واردز والسعر المرن وسعر التوفير). إنه قد يعني أيضا أن أجزاء أو وظائف معينة لمواقعنا الشبكية لا تعمل بشكل صحيح. يرجى أيضا ملاحظة أنه إذا قمت بحذف ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك، قد لا نتعرف عليك تلقائيا بأنك قد وافقت على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وملفات تعريف الارتباط هذه وسياسة تقنيات التعقب الأخرى وأحكام وشروط الموقع الشبكي، وقد يطلب منك تأكيد ذلك جنبا إلى جنب مع تفضيلات اللغة والبلد.

فيما يتعلق بملفات تعريف الارتباط الإعلانية، إذا كنت في الاتحاد الأوروبي يمكنك استخدام الموقع YourOnlineChoices.eu(يفتح ضمن نافذة جديدة) الذي يسمح لك بتعيين مزودي ملفات تعريف الارتباط الإعلانية الذين توافق عليهم والذين لا توافق عليهم.

ح. تقنيات التعقب الأخرى

نستخدم ملفات صور واضحة وعلامات البكسل وتقنية أخرى مماثلة مدمجة داخل رسائل البريد الإلكتروني التي نرسلها إليك وعلى منصاتنا. هذه الملفات هي رسومات صغيرة مع معرف فريد، تشبه وظيفة ملفات تعريف الارتباط. على عكس ملفات تعريف الارتباط، التي يتم تخزينها على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، الصور الواضحة مدمجة بشكل خفي داخل صفحات الويب أو في رسائل البريد الإلكتروني. قد نستخدم صورا واضحة (تعرف أيضا باسم حشرات الويب أو علامات البكسل)، فيما يتعلق بالمنصات من أجل، من بين أمور أخرى، تتبع نشاطات زوار المنصة، ومساعدتنا في إدارة المحتوى، وجمع إحصاءات حول استخدام المنصات. كما أننا ومزودينا لخدمات الطرف الثالث نستخدم صورا واضحة في البريد الإلكتروني بصيغة "HTML" من أجل عملائنا، لمساعدتنا في تتبع معدلات الاستجابة لرسائل البريد الإلكتروني، والتحديد عندما تتم معاينة رسائل البريد الإلكتروني، وتتبع فيما إذا تمت إعادة توجيه رسائلنا عبر البريد الإلكتروني.

د. للمستخدمين في الولايات المتحدة: الإعلانات الموجهة بناء على تصرفات المستخدم عبر الإنترنت

يمكنك رفض الاشتراك في العديد من الشبكات الإعلانية التابعة لطرف ثالث، بما في ذلك تلك التي يشغلها أعضاء من مبادرة الشبكات الإعلانية ("NAI") وتحالف الإعلانات الرقمية ("DAA"). لمزيد من المعلومات والخيارات المتاحة حول الشبكات الإعلانية للطرف الثالث التي يشغلها أعضاء من مبادرة الشبكات الإعلانية ("NAI") وتحالف الإعلانات الرقمية ("DAA")، يرجى زيارة مواقعها الشبكية: www.networkadvertising.org/optout_nonppii.asp(يفتح ضمن نافذة جديدة) (NAI) و www.aboutads.info/choices(يفتح ضمن نافذة جديدة) (DAA). رفض الاشتراك في هذه الشبكات لا يحد بخلاف ذلك من جمع المعلومات الشخصية أو العامة التي تم وصفها في أي مكان آخر في هذه السياسة. عليك إدراك أنه حتى بعد رفض الاشتراك فإنك ستستمر في رؤية الإعلانات عبر الإنترنت. رفض الاشتراك يعني فقط أن أعضاء الشبكات الذين رفضت الاشتراك في شبكاتهم الإعلانية لن يقوموا بتقديم محتوى مخصص لك. قد تستمر في رؤية إعلانات قائمة على الاهتمامات من أطراف أخرى لم ترفض الاشتراك معها، أو من الشركات التي لم تعتمد معايير التنظيم الذاتي للإعلانات الموجهة بناء على تصرفات المستخدم عبر الإنترنت التي نتبعها. سوف تستمر أيضا في تلقي إعلانات عامة ليست موجهة بناء على زياراتك لمواقع شبكية متعددة.

ر. للمستخدمين في ألمانيا - استخدام جوجل أناليتكس

يستخدم هذا الموقع جوجل أناليتكس، وهي خدمة تحليلات للشبكة تقدمها شركة جوجل ("Google"). تستخدم جوجل أناليتكس ملفات تعريف الارتباط، وهي ملفات نصية توضع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لمساعدة الموقع الشبكي في تحليل طريقة استخدام المستخدمين للموقع. سيتم نقل وتخزين المعلومات التي تم إنشاؤها بواسطة ملف تعريف الارتباط حول استخدامك للموقع الشبكي (بما في ذلك عنوان تعريف الإنترنت الخاص بك) من قبل جوجل على خوادم في الولايات المتحدة. في حال تفعيل ميزة إخفاء عنوان تعريف الإنترنت، ستقوم جوجل بتقصير/إخفاء آخر ثمانية أرقام من عناوين تعريف الإنترنت للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الأطراف الأخرى في الاتفاقية المتعلقة بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية. في حالات استثنائية فقط، يتم إرسال عنوان تعريف الإنترنت الكامل والذي تم تقصيره من قبل خوادم جوجل في الولايات المتحدة الأميركية. نيابة عن مزود موقع الإنترنت سوف تستخدم جوجل هذه المعلومات لغرض تقييم استخدامك للموقع، وجمع تقارير عن نشاط الموقع لمشغلي موقع الإنترنت وتقديم خدمات أخرى تتعلق بنشاط الموقع واستخدام الإنترنت لمزود موقع الإنترنت. لن تقوم جوجل بربط عنوان تعريف الإنترنت الخاص بك مع أية بيانات أخرى تحتفظ بها جوجل. يمكنك رفض استخدام ملفات تعريف الارتباط عن طريق تحديد الإعدادات المناسبة في المتصفح الخاص بك. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن قيامك بذلك، قد لا يمكنك من استخدام هذا الموقع بشكل كامل. بالإضافة إلى ذلك يمكنك منع تجميع واستخدام البيانات من قبل جوجل (ملفات تعريف الارتباط وعنوان تعريف الإنترنت) من خلال تنزيل وتثبيت أداة المتصفح المتاحة في https://tools.google.com/dlpage/gaoptout?hl=en-GB#(يفتح ضمن نافذة جديدة). يمكنك رفض استخدام جوجل أناليتكس من خلال الضغط على الرابط التالي. سيتم وضع ملف تعريف الارتباط الخاص برفض الاشتراك على جهاز الكمبيوتر، الذي يمنع التجميع المستقبلي لبياناتك عند زيارة هذا الموقع: تعطيل جوجل أناليتكس(يفتح ضمن نافذة جديدة). يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات بشأن شروط وأحكام الاستخدام وخصوصية البيانات عبر http://www.google.com/analytics/terms/gb.html(يفتح ضمن نافذة جديدة) أو عبر https://www.google.de/intl/en_uk/policies/(يفتح ضمن نافذة جديدة). يرجى الملاحظة أنه في هذا الموقع، “gat._anonymizeIp();” يستكمل رمز جوجل أناليتكس لضمان التجميع المخفي لعناوين تعريف الإنترنت (ما يسمى إخفاء-تعريف الإنترنت).

الروابط المفيدة

الموقع التالي يقدم معلومات مخصصة عن خصوصية (يفتح ضمن نافذة جديدة) القضايا المتعلقة بالإعلان على الإنترنت: YourOnlineChoices.eu(يفتح ضمن نافذة جديدة) - على النحو المشار إليه أعلاه هذا يسمح لك بتعيين مزودي ملفات تعريف الارتباط الإعلانية الذين توافق عليهم.

المعلومات التفصيلية عن ملفات تعريف الارتباط

في الجدول أدناه قائمة تقدم بعض الأمثلة عن ملفات تعريف الارتباط المختلفة التي تستخدمها منصاتنا. يقدم الجدول معلومات توضح الغرض من ملفات تعريف الارتباط هذه وحيث ينطبق ذلك، يتضمن الروابط لمزيد من المعلومات التي قد تكون ذات فائدة.

استخدام ملف تعريف الارتباط الخاص بطيران الإمارات
الفئة ملف تعريف الارتباطالاسمالغرضمدة الرحلةمعلومات إضافية
العمليةتم إنشاؤها من قبل طيران الإماراتستوب موبي (stop_mobi)تتحقق فيما إذا كان الموقع يحتاج إلى إعادة توجيه إلى الموقع الخاص بالهاتف المتحرك أو لا بناء على ما إذا كان الزائر يستخدم جهازا متحركا أو لا.الجلسةغير متوفر
التحليلية/ الأدائيةجوجل أناليتكس_ga, _gatتجميع البيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع منصتنا، والصفحات التي ينظرون إليها، والوقت الذي يقضونه فيها، وغير ذلك من التفاصيل على سبيل المثال إذا كانوا قد حجزوا رحلة أو كانوا مسجلين في قاعدة بياناتنا للبريد الإلكتروني. نستخدم هذه المعلومات لمعرفة ما إذا كانت منصاتنا تعمل على النحو المطلوب، وكذلك لمعرفة كيفية وصول المستخدمين إلى موقعنا.المستمرةhttps://developers.google.com/analytics/devguides/collection/analyticsjs/cookie-usage(يفتح ضمن نافذة جديدة)
لتحسين تجربتككريزي إيغ (Crazy Egg)is_returningتتعقب كيفية انتقال المستخدمين عبر منصاتنا عن طريق تجميع البيانات حول الروابط التي يضغط عليها الناس. نستخدم هذه المعلومات لإيجاد أفضل الأماكن لوضع روابط على الصفحة.المستمرةhttps://www.crazyegg.com/privacy(يفتح ضمن نافذة جديدة)
الحملات الإعلانيةفيسبوكa_userتتعقب الشخص الذي قام بتسجيل الدخول إلى فيسبوك من خلال جهازه، وعندها تمكننا من الإعلان له عبر فيسبوك بعد العلم أنه قد قام بزيارة موقعنا الشبكي.المستمرةhttps://www.facebook.com/policy.php(يفتح ضمن نافذة جديدة)
العمليةتم إنشاؤها من قبل طيران الإماراتهوية المستخدم (userId)تحتوي على معلومات مشفرة تسمح للشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول إلى سكاي واردز بالوصول إلى بياناته. هذا يضيف طبقة أخرى من الحماية لبيانات المستخدم/الجلسةغير متوفر
التحليلية/ الأدائيةياهو! (!Yahoo)يجمع البيانات التجميعية حول تجربة الزوار مع منصاتنا، والصفحات الأكثر استخداما، والفترة الزمنية المستغرقة للتحميل من الخادم، والصفحات التي تتعطل فجأة. هذا يساعدنا على الكشف عن المشاكل التقنية على الموقع.المستمرةhttps://policies.yahoo.com/ie/en/yahoo/privacy/topics/cookies/index.htm(يفتح ضمن نافذة جديدة)
لتحسين تجربتك كيوبت (Qubit)qtag_يسمح لنا باختبار إصدارات متعددة لصفحات معينة من خلال تناوب إصدارات الصفحة المتنوعة عشوائيا للزوار. هذا يسمح لنا بمعرفة كيفية ومكان تحسين تصميم موقعنا الشبكي.الجلسةhttp://www.qubit.com/legal/privacy-and-cookie-policy(يفتح ضمن نافذة جديدة)
الحملات الإعلانيةدوبل كليك (DoubleClick)doubleclick.netيمكننا من عرض الإعلانات على الأجهزة بناء على ما إذا كان الجهاز قد زار موقعنا من قبل، وتجنب إظهار الكثير من الإعلانات على نفس الجهاز. هذا يحسن إعلاناتنا من خلال تمكيننا من جعل إعلاناتنا مناسبة للمستخدم قدر الإمكان.المستمرةhttps://support.google.com/adsense/answer/2839090?hl=en(يفتح ضمن نافذة جديدة)