معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
التحديث الأخير: 05, أغسطس 2020, 10:02 دبي (توقيت غرينيتش زائد 4 ساعات)

انعموا برحلة آمنة

يرجى قراءة دلائلنا المفصلة للاطلاع على جميع التدابير التي اتخذناها بهدف الحفاظ على سلامتكم وحمايتكم خلال الرحلة.

قبل السفر

نوفر خدمة السيارة الخاصة مع سائق في كل وجهاتنا الحالية تقريبا. وسنعمل على توفير الخدمة في المزيد من الوجهات في أقرب وقت ممكن. يمكنكم التحقق من توفر خدمة السيارة مع سائق هنا. 

في دبي، سيرتدي السائق كمامة وقفازات، كما يتعين عليكم ارتداء كمامة عند ركوب السيارة. وقد يتعين عليكم أيضا ارتداء قفازات حسب الأنظمة المفروضة في وجهتكم المقصودة. يمكننا أن نقدم لكم قفازات في حال لم تتوفر لديكم، كما سيتم تزويد السيارات بمعقمات لليدين.

وبهدف الحفاظ على مسافة آمنة بين السائق والركاب، سيطلب منكم الجلوس في المقاعد الخلفية كما سنحد من عدد الأشخاص المسموح بنقلهم في كل سيارة. 

ويتم تنظيف السيارة وتطهيرها بالكامل مع بداية مناوبة كل سائق. بالإضافة إلى ذلك، يتم تطهير داخل السيارة بعد كل رحلة، بما في ذلك الأبازيم والمقابض والأزرار والمفاتيح والستائر. 

إنجاز إجراءات السفر

عليكم ارتداء الكمام عند الدخول إلى المبنى رقم 3 الخاص بطيران الإمارات في مطار دبي. وننصحكم بارتداء القفازات، علما أن الأمر ليس إلزاميا. 

يحق للمسافرين فقط دخول المطار، ما لم تكونوا من أصحاب الهمم وتحتاجون إلى مساعدة للسفر. 

وسيتم فحص حرارتكم من خلال ماسحة ضوئية تشبه أجهزة الكشف عن المعادن في منطقة التفتيش الأمني في المطار. وسنقدم لكم بعدها مجانا مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية أثناء السفر التي تحتوي على قفازات وكماما ومطهرا لليدين ومناديل رطبة مضادة للبكتيريا. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مكاتب إنجاز إجراءات السفر بشاشات واقية مضادة للميكروبات. وقد وضعنا ملصقات أرضية تساعد على تطبيق التباعد الاجتماعي في مناطق الانتظار. 

صالة طيران الإمارات

لقد قمنا بإعادة فتح صالة درجة رجال الأعمال في الكونكورس B في مطار دبي الدولي لاستقبال المسافرين في الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال والعملاء المؤهلين من أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات. تبقى صالاتنا الأخرى في دبي وحول العالم مغلقة في الوقت الحالي.

وسيرتدي الموظفون في الصالة معدات الحماية الشخصية فيما سيتعين عليكم وضع الكمامة في كل الأوقات باستثناء أوقات تناول الطعام أو الشراب.

وامتثالا لقواعد التباعد الاجتماعي، نوفر مدخلا واحدا ومخرجا واحدا للصالة وقد وضعنا ملصقات متباعدة على الأرض في مناطق انتظار الدخول، كما عمدنا إلى الحد من عدد الأشخاص الذين يستخدمون الصالة في آن واحد. نحرص أيضا على إبعاد الكراسي والطاولات عن بعضها البعض وعلى تعقيمها بالكامل بعد كل استخدام.

وعمدنا مؤقتا إلى تعديل طريقة تقديم الطعام ومواد التغليف وخيارات الأطباق والمشروبات المتوفرة بهدف الحد من الاحتكاك بين الموظفين والمسافرين والحفاظ على أعلى مستويات النظافة الصحية. قمنا أيضا بإيقاف البوفيهات وخيارات الخدمة الذاتية في الوقت الحالي، لكن يمكنكم الاطلاع على قائمة الطعام بدون تلامس وطلب طبقكم المفضل من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة باستخدام هواتفكم.

وتقوم فرق التنظيف بتعقيم دورات المياه بعد كل استخدام فضلا عن تعقيم نقاط التلامس بشكل متكرر. علاوة على ذلك، لا نوفر حاليا أي مجلات أو صحف، كما تم إغلاق تايملس سبا ومقهى كوستا والمنطقة المخصصة للأطفال ومركز الأعمال فضلا عن إيقاف خدمة تلميع الأحذية حتى إشعار آخر.

الصعود إلى الطائرة

اتخذنا تدابير للحفاظ على التباعد الاجتماعي في مناطق الجلوس عند بوابة الصعود إلى الطائرة، فيما تساعد النقاط الموضوعة على الأرض المسافرين في الحفاظ على مسافة آمنة ضمن الطوابير عند الاقتراب من البوابة.

وسيرتدي موظفونا معدات الحماية الشخصية الكاملة عند استقبالكم على متن الرحلة. بالإضافة إلى ذلك، سيصعد المسافرون إلى الطائرة في مجموعات أصغر من العادة وسيجلسون بدءا من الصف الأخير حتى الأول، وسيتم تنظيف مناطق بوابة الصعود إلى الطائرة بعد مرور الجميع. 

عليكم ارتداء الكمامات في جميع الأوقات خلال تواجدكم في المطار وعند الصعود إلى الطائرة وخلال الرحلة.  

في رحلتكم

يرتدي جميع أفراد الطاقم لباس الحماية الشخصية الكاملة على متن الطائرة. وسيتعين عليكم ارتداء الكمامات في كل الأوقات خلال الرحلة، إلا عند الأكل أو الشرب. وقد يتعين عليكم ارتداء قفازات أو معدات حماية شخصية أخرى حسب الأنظمة المفروضة في الوجهة المقصودة. 

إذا كنتم مسافرين إلى دبي، سنقدم لكم مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية التي تحتوي على قفازات وكماما ومطهرا لليدين ومناديل رطبة مضادة للبكتيريا.

نولي اهتماما خاصا للحفاظ على مستويات عالية من النظافة على متن الطائرة. لذا، قمنا بتعديل بعض الخدمات المتوفرة في الوقت الحالي. ويمكنكم الاطلاع على كل خدماتنا الحالية هنا.

نتخذ جميع الاحتياطات للحد من الاحتكاك بين الأشخاص في المقصورة، بما في ذلك إغلاق مناطقنا الاجتماعية. ونحن نتبع جميع الإرشادات الصادرة عن هيئات الصحة والطيران إلى جانب تدابير السلامة الإضافية التي نعتمدها للحد من خطر الإصابة بالفيروس على متن الطائرة. ويشمل ذلك تعديل خدماتنا، وتعزيز معايير التنظيف والتعقيم، والحرص على ارتداء الجميع معدات الوقاية الشخصية.  

علاوة على ذلك، يتم تنظيف الهواء في مقصورات الطائرات الحديثة باستخدام فلاتر الهواء HEPA المتطورة والمشابهة في قوتها لتلك المستخدمة في المستشفيات. وتعمل تلك الفلاتر على التخلص من 99.97% من الفيروسات وإزالة الغبار والمواد المسببة للحساسية والجراثيم من هواء المقصورة. ويتم تجديد الهواء بالكامل كل دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعقيم المراحيض بصورة متكررة. وإذا تجاوزت مدة الرحلة الساعة و30 دقيقة، نخصص عضوا إضافيا من طاقم المقصورة لتنظيف المراحيض. هذا ويتم تنظيف الطائرة وتعقيمها بدقة بعد كل رحلة.

رحلات المتابعة في دبي

إذا كانت لديكم رحلة متابعة في دبي، سيتعين عليكم ارتداء الكمامات طوال فترة وجودكم في المطار. وننصحكم بارتداء القفازات، علما أن الأمر ليس إلزاميا. وسيتم فحص حرارتكم باستخدام ماسحة ضوئية قبل الدخول إلى منطقة رحلات المتابعة. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مكاتب التحويل بشاشات واقية مضادة للميكروبات، فيما سيرتدي جميع موظفي المطار معدات الحماية الشخصية. تساعد الملصقات الموضوعة على الأرض المسافرين في الحفاظ على مسافة آمنة ضمن الطوابير، كما عمدنا إلى إبعاد المقاعد عن بعضها في مناطق الانتظار. وسنقدم لكم مجموعة مستلزمات النظافة الشخصية أثناء السفر في مكتب رحلات المتابعة عند الحاجة. 

تضع طيران الإمارات الصحة والسلامة في أول سلم أولوياتها

نحن نراقب أحدث التطورات الصحية ونراجع التدابير التي نعتمدها ونعمل على تحسينها بانتظام.

الأنظمة المطبقة في وجهتكم

يرجى التحقق من تدابير السلامة المعمول بها في وجهتكم حتى تتمكنوا من الاستعداد لرحلتكم. تعرفوا على المتطلبات المفروضة على متن الطائرة والفحوصات الصحية التي قد تخضعون لها في المطار. 

يرجى التحقق من تدابير السلامة المعمول بها في وجهتكم