معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

التحديث الأخير: 05, August 2020, 15:51 دبي (توقيت غرينيتش زائد 4 ساعات)

السفر إلى دبي في 1 أغسطس 2020 أو بعد هذا التاريخ

  • إذا كنتم من حاملي تأشيرة إقامة في دبي وتودون العودة إلى دبي، يتعين عليكم الحصول على موافقة للعودة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA).
  • تقدموا بطلب للحصول على موافقة للعودة عند حجزكم الرحلة مع طيران الإمارات عبر الإنترنت أو عبر مركز الاتصال التابع لنا. ويمكنكم أيضا استكمال تقديم الطلب على الموقع الشبكي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) قبل حجز رحلتكم معنا.      
  • أثناء عملية تقديم الطلب للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA)، سيطلب منكم إدخال رقم ملف المقيم الخاص بكم. ويظهر هذا الرقم على تأشيرتكم ضمن "ملف". 
  • كما يمكنكم زيارة الموقع الشبكي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) للاطلاع على حالة طلبكم. وفي حال تمت الموافقة على طلبكم، ستتلقون رسالة بالبريد الإلكتروني تحتوي على رقم مرجعي خاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). وإذا تعذرت معالجة الطلب في وقت تقديمه، يمكنكم إعادة المحاولة بعد أربعة أيام. ولا داعي لمتابعة حالة الطلب مع مركز الاتصال أو الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA).
  • وستحتاجون إلى رقم الطلب الخاص بكم لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA) لإكمال حجزكم إما عبر الإنترنت أو مركز الاتصال التابع لنا.
  • يتعين على جميع المسافرين القادمين إلى دبي من أي وجهة حيازة شهادة تؤكد النتيجة السلبية لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) ابتداء من 1 أغسطس 2020. يجب إجراء الاختبار قبل 96 ساعة كحد أقصى من موعد المغادرة. وينطبق ذلك على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها والسياح وركاب رحلات المتابعة في دبي.
  • لن نقبل نقلكم على الرحلة في حال عدم حيازتكم على شهادة الاختبار التي تؤكد النتيجة السلبية. ويتم إعفاء الأطفال حتى سن 12 عاما والمسافرين من أصحاب الهمم الذين يعانون من عجز معتدل أو حاد من إجراء هذا الاختبار.
  • إذا حددت حكومة الإمارات العربية المتحدة مختبرا مخصصا في بلدكم الأصلي، يتعين عليكم عندها الحصول على الشهادة من ذلك المختبر. وإذا لم يتم تحديد مختبر بعينه، يرجى إجراء الاختبار في أي مختبر مرخص في بلد المغادرة.
  • قد يتعين عليكم الخضوع لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) آخر للكشف عن فيروس كورونا عند الوصول. وإذا أجريتم اختبارا في المطار، يتعين عليكم البقاء في مكان إقامتكم إلى حين استلام نتيجة الاختبار. وإذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، سيطلب منكم الخضوع للعزل واتباع إرشادات هيئة الصحة بدبي. يتعين عليكم أيضا تنزيل تطبيق COVID19 – DXB Smart App على نظامي التشغيل IOS وAndroid
  • يتعين على جميع المسافرين إلى دبي، بمن فيهم المسافرين في رحلات المتابعة عبر دبي، تعبئة استمارة الإفصاح الطبي هذه وتسليمها إلى الموظفين عند إنجاز إجراءات السفر، وتتوفر هذه الاستمارة أيضا في مكاتب إنجاز إجراءات السفر.
  • كما يتعين عليكم أيضا تعبئة استمارة الخضوع للحجر الصحي التي سيتم توفيرها على متن الطائرة إذا كانت دبي وجهتكم النهائية. يرجى تسليم هذه الاستمارة إلى موظفي هيئة الصحة بدبي عند الوصول.

المقيمون المغادرون من دبي في 1 أغسطس 2020 أو بعد هذا التاريخ

  • تنطبق الإجراءات الموضحة أعلاه على جميع المقيمين العائدين إلى دبي. إذا قمتم بمغادرة دبي والعودة إليها، ستنطبق هذه الإجراءات على رحلة عودتكم إلى دبي.
  • سيطلب من جميع المسافرين من دبي إلى المملكة المتحدة أو أوروبا (وغيرها من الوجهات الالزامية) إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لتأكيد عدم الإصابة بفيروس كورونا قبل فترة لا تتجاوز 96 ساعة من موعد المغادرة وإبراز الشهادة التي تتضمن نتيجة الاختبار عند إنجاز إجراءات السفر.
  • يرجى الاطلاع على المتطلبات التي يفرضها البلد الذي تسافرون إليه، قبل السفر. قد تحتاجون إلى حيازة شهادة مطبوعة لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل المغادرة.
  • لا يتعين على المقيمين في دبي الحصول على موافقة من حكومة دبي للمغادرة. ولكن يتعين عليكم الحصول على موافقة للعودة.

وتجدر الإشارة إلى أن القيود المطبقة على الرحلات والسفر والمتعلقة بجائحة كورونا لا تزال سارية المفعول في الكثير من البلدان حول العالم. علاوة على ذلك، نحن نراقب تطور الأوضاع عن كثب، ونأمل استئناف تقديم الخدمات بمجرد أن تسمح لنا الظروف بذلك. ويشمل ذلك الحصول على الموافقات الحكومية وتخفيف القيود المفروضة على السفر واستئناف الرحلات التجارية. وسنعلن عن استئناف تقديم الخدمات عندما تسمح لنا الأوضاع بذلك. تعرفوا على الوجهات التي نسير الرحلات منها وإليها.

شبكة رحلاتنا وخدماتنا الحالية

كل ما عليكم معرفته عن السفر إلى وجهتكم بما في ذلك شروط الدخول، والتدابير الوقائية والاحترازية وخدماتنا الحالية.