الأمتعة المتأخرة والمتضررة

التحقق من تفاصيل وحالة أمتعتك

لاستعراض معلومات عن حقيبتك المتأخرة، يرجى إدخال رقم ملف تقرير عدم انتظام الممتلكات (PIR) المرجعي المكون من 10 رموز مع اسم العائلة والضغط على إرسال.  

الاطلاع على تفاصيل وحالة الأمتعة

الأسئلة ذات الصلة

ما الذي يتعين علي فعله عندما تتأخر أمتعتي؟

أول ما يتعين عليك القيام به إذا تعذر عليك العثور على أمتعتك في مبنى المطار، هو الذهاب إلى مكتب خدمات الأمتعة. يمكنك عادة العثور على هذا المكتب في صالة القادمين بالقرب من منطقة استلام الأمتعة.

عندما تكون هناك، ستحتاج لتعبئة تقرير. سيحتوي هذا التقرير على رقم مرجعي فريد، والذي يساعدنا على تتبع الأمتعة الخاصة بك بأكبر سرعة وكفاءة ممكنة. وكلما زودتنا بمعلومات أكثر عن أمتعتك، كلما كان ذلك أفضل - مثل اللون وطراز الصنع والعلامات المميزة أو الفارقة وغير ذلك.

أدخل رقمك المرجعي في نظام طيران الإمارات لتعقب الأمتعة عبر الإنترنت. سوف نعطيك رقما يمكنك الاتصال به لتعقب أمتعتك، وكذلك يمكنك استخدامه لتغيير بياناتك أو عنوان التسليم إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

وبمجرد استكمالك للتقرير، لن يكون مطلوبا منك القيام بشيء آخر. نحن نقوم بكل ما في وسعنا في سبيل إعادة حقائبك إليك وسوف نتواصل معك عند العثور عليها.

 

ما الذي يحدث بعد ذلك؟

نحن نبذل كل ما في وسعنا لإعادة أمتعتك إليك، كما أن غالبية الحقائب المتأخرة تتم إعادتها إلى المسافرين في غضون ثلاثة أيام.

وإذا لم تتسلم أمتعتك في غضون ثلاثة أيام، يتعين عليك تعبئة نموذج بيان الأمتعة(يفتح ملف بي دي أف في علامة تبويب جديدة. وسوف يتيح لنا هذا النموذج تحديث ملفك بمزيد من التفاصيل التي تساعدنا على العثور على أمتعتك، وهو سيسلم لك في المطار عندما تبلغ عن حقائبك المتأخرة.

للبدء بهذا الإجراء، يتعين عليك إرسال الوثائق التالية إلى عنوان البريد الإلكتروني المبين على النموذج:

  • نموذج بيان الأمتعة الذي قمت بإكماله
  • صورة بطاقة هوية تحتوي على صورة شخصية
  • نسخ لإيصالات أية ملابس كنت قد اشتريتها كنتيجة لتأخر أمتعتك، في حال ما زالت هذه الإيصالات موجودة لديك. أو إيصالات لأي من محتويات الحقيبة (مثل إيصال لثوب زفاف)
  • إيصال الأمتعة الزائدة، إذا كنت تحمل أمتعة إضافية غير أمتعة الوزن المحدد المسموح به

ونوصيك في هذه المرحلة بتقديم مطالبة للجهة المصدرة لتأمين سفرك أيضا.

بمجرد أن نجد حقائبك ويتم الإفراج عنها من قبل الجمارك، سوف نسعى لإعادتها إليك في غضون ساعات (إذا سمحت المسافة)، وسوف نتواصل معك مباشرة لترتيب موعد تسليم ملائم لك.

وفي حال كنت قد سافرت في رحلة دولية، قد يتعين عليك تعبئة نموذج تصريح جمركي محلي. وإضافة إلى ذلك، قد تعني القوانين المحلية في بعض البلدان بأنه لا يمكننا إرسال حقيبتك إليك بواسطة الشحن، وإنما يتعين عليك استلامها من المطار. وعندما تنطبق هذه الحالة على أمتعتك، سوف نعلمك بذلك عندما تقوم بتقديم المطالبة.

 

ما الذي يتعين علي فعله عندما تصل أمتعتي وهي تالفة؟

في حال وصلت أمتعتك وهي متضررة، سوف نقوم بمساعدتك في مكتب خدمات الأمتعة في المطار. سوف يطلب منك الموظفون تعبئة نموذج تقرير.

 

في حال وجود نقص في أمتعتي، ما الذي يمكنني فعله؟

اتبع نفس خطوات العملية المذكورة أعلاه إذا وجدت أشياء مفقودة من حقائبك.

إذا كنت على متن رحلة مغادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، ربما تكون إدارة أمن النقل (TSA) قد أزالت بعض الأشياء من حقيبتك باعتبارها ممنوعة أو خطرة. يمكنك تقديم مطالبة لإدارة أمن النقل (TSA) (يفتح موقع إنترنت آخر ضمن نافذة جديدة) للتأكد من حصول مثل هذا الأمر.

إذا كنت قد غادرت المطار من دون تعبئة تقرير خاص بأي من الحالات السابق ذكرها، يرجى منك الاتصال بنا في المكتب المحلي لطيران الإمارات (يفتح رابطا في علامة تبويب جديدة) في أسرع وقت ممكن.

 

لقد نسيت شيئا في إحدى الطائرات - كيف يمكنني الإبلاغ عن هذا الأمر؟

إذا فقدت شيئا من ممتلكاتك على متن إحدى رحلاتنا، يرجى الاتصال بمكتب المفقودات في المطار الذي هبطت فيه رحلتك. يمكنك أيضا الاطلاع على القائمة الكاملة لمطارات الوجهات التي تسير إليها رحلات طيران الإمارات لمعرفة تفاصيل الاتصال بالمطار الذي هبطت فيه رحلتك. سوف يكون وكلاء خدمة العملاء هناك قادرين على مساعدتك.

 

نصائح عن الأمتعة المفحوصة

تتشابه العديد من الحقائب مع بعضها البعض، لذلك فمن المهم تفادي قيام أحدهم بأخذ حقائبك عن طريق الخطأ. اجعل لأمتعتك علامات مميزة يمكنك من خلالها التعرف عليها، مثل البطاقات أو الملصقات أو الأشرطة.

قم دوما بإرفاق بطاقة تعريف على كل قطعة من الأمتعة المفحوصة مذكور عليها اسمك وعنوانك وتفاصيل الاتصال بك. يمكننا في مكتب إنجاز إجراءات السفر أن نزودك ببطاقة إذا لم يكن لديك واحدة.

نحن ننصحك بعدم وضع أشياء ثمينة في حقائبك المفحوصة. وقد يشمل ذلك المجوهرات وأجهزة الكومبيوتر والأجهزة الإلكترونية والمفاتيح والوثائق الهامة (بما فيها جوازات السفر) والأدوية والمعدات الطبية التي لن يكون من السهل الحصول على مثيلاتها بسرعة.

يرجى أيضا التأكد من أن أمتعتك قوية بما فيه الكفاية، ومرتبة بشكل جيد وآمن. ينبغي أن تتحمل ظروف النقل الجوي المعتادة دون أن تصاب بضرر.