البيئة

الحياة البرية وحماية البيئة

كسر سلسلة التوريد

متحدون ضد الإتجار غير القانوني بالحياة البرية

أصبح الكثير من الحيوانات البرية تحت ضغط هائل نتيجة للزيادة غير المتوقعة في الإتجار غير القانوني بالحيوانات البرية ومنتجات الحياة البرية، والتي يترتب عليها نتائج كارثية في أجزاء كثيرة من العالم. وتعتقد طيران الإمارات أن صناعة النقل العالمية، بما فيها شركات الخطوط الجوية، يمكنها أن تلعب دورا هاما في كسر سلسلة التوريد الخاصة بالإتجار غير القانوني بالحيوانات البرية، ونحن نخصص الموارد اللازمة للقيام بدورنا.

وقد دخلنا في اتفاقية شراكة مع منظمة متحدون من أجل الحياة البرية وهو جهد تعاوني عالمي يوحد جهود جمعيات حماية الحياة البرية تحت قيادة صاحب السمو الملكي دوق كامبريدج. كما نعد أيضا إحدى الجهات الموقعة والمؤسسة لإعلان قصر باكنجهام بتاريخ 15 مارس 2016 الذي يدعو قطاع النقل بأكمله للمساعدة في وضع حد للإتجار غير القانوني بالحيوانات البرية. وقد ساعدنا في التوعية بأخطار المشكلة ونقلنا الحاجة لوجود عمل عاجل من خلال وضع ملصقات خاصة تحمل مواضيع عن الحياة البرية على 4 من طائراتنا من طراز A380.

ثم قمنا بالكشف عن طائرة الإمارات A380 الخامسة التي تحمل هذا الملصق عند دوار حركة المرور المؤدي إلى مطار لندن هيثرو - وهو نموذج لطائرة A380 بحجم واحد إلى 3 من الحجم الحقيقي. ويصل هذا الموقع الذي يمكن رؤيته بسهولة إلى أكثر من مليون مسافر دولي وعائلاتهم وأصدقائهم سنويا. وبالإضافة إلى جهودنا في نشر الوعي لدى عملائنا، نقوم بالتعاون مع المنظمات الدولية لتدريب وتجهيز موظفي الخدمات الأرضية وأقسام الشحن لدينا للتحري عن منتجات الحيوانات البرية غير القانونية والتعامل معها خلال مرحلة الترانزيت. وبما أن الوثائق المطلوبة لنقل بعض منتجات الحيوانات البرية تكون غالبا مزورة، فإننا اتخذنا قرارا بحظر نقل شحنات تذكارات الصيد.

حماية البيئة والحفاظ عليها

المحافظة على البيئة وإعادة الحياة البرية الأصلية إلى موطنها الصحراوي

محمية دبي الصحراوية باكورة هذه المشاريع. قامت طيران الإمارات بالتعاون مع حكومة دبي بإنشاء هذه المحمية لحماية المواطن الصحراوية الهامة ومجموعة متنوعة من أشكال الحياة البرية المهددة بالانقراض. ولكونها الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة فقد تطلب إنشاؤها تغييرا في القوانين والنصوص الدستورية الخاصة بدولة الإمارات لضمان المحافظة على هذه المحمية وعدم المساس بها.

تمتد محمية دبي الصحراوية على مساحة 225 كيلومترا مربعا أي ما يعادل 5% من المساحة الإجمالية لمدينة دبي، ويتوسط المحمية منتجع صحراوي رائد وفاخر. تعد محمية دبي الصحراوية بالإضافة إلى قيامها بحماية أنواع شتى من الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض مثل المها العربي مساهما رئيسيا في الجهود المحلية للمحافظة على البيئة والبحوث العلمية ذات الصلة.

ولتحقيق الهدف المرجو من إنشاء هذه المحمية فإن طيران الإمارات تقوم بتوجيه كافة العائدات التي يحققها المنتجع لمشاريع المحافظة على البيئة ورعاية الحيوانات البرية، إضافة إلى توفير الدعم المادي الكامل لفريق يتكون من علماء ومختصين بالمحافظة على البيئة والحياة البرية.

تعرف على المزيد عن محمية دبي الصحراوية. (يفتح في نافذة جديدة)

التزامنا بالحفاظ على البيئة

وان آند أونلي وولجان فالي طيران الإمارات

قامت طيران الإمارات وبعد 5 سنوات من التخطيط والعمل بافتتاح وان آند أونلي وولجان فالي طيران الإمارات الذي يمتد على مسافة 1600 هكتار في أكتوبر 2009 كواحد من أوائل المنتجعات البيئية الفاخرة التي تنشأ في أستراليا. يقع منتجع وولجان فالي أسفل منحدرات الصخور الرملية الشاهقة، كما يتماشى هذا المنتجع الحساس بيئيا مع الحياة البرية الفريدة في منطقة الجبال الزرقاء العظيمة الشهيرة والتي تصنف كإحدى مواقع التراث العالمي ولا يبعد بموقعه الكائن في ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية سوى 3 ساعات عن سيدني. كما يقع المنتجع بمحاذاة متنزه ووليمي الوطني ومتنزه حدائق الحجارة الوطني حيث يستطيع النزلاء الاستمتاع بتجربة حياة البراري الحقيقية والحصول على أرقى خدمات الضيافة الفندقية في الوقت ذاته.

وفيما اقتصرت مساحة البناء الفعلي للمنتجع على أقل من 2% من المساحة الإجمالية للمحمية، فإن تلك المباني والتي تم بناؤها على طريقة المباني الصديقة للبيئة أو ما يعرف بالمباني الخضراء، تمتاز باستخدام تصميمات حديثة تساعد على التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، وعلى سبيل المثال لا الحصر تستخدم هذه المباني تقنيات مثل المضخات الحرارية والألواح الشمسية وأنظمة التهوية الطبيعية. ولتأكيد هذا الالتزام بشكل أكبر، كانت طيران الإمارات فخورة، منذ اليوم الأول للافتتاح، بالإعلان عن حصول وان آند أونلي وولجان فالي طيران الإمارات على شهادة carboNZero©™، ليصبح بذلك أول فندق خال من انبعاثات الكربون في العالم وأول منتجع محايد للكربون في العالم يتم الاعتراف به من قبل البرنامج العالمي للانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري.

تقع أراضي المنتجع قريبا من أحد الأودية المنعزلة في متنزه ووليمي الوطني، والذي اكتشفت فيه سلالة من أشجار الصنوبر تسمى بالوليمي (ووليميا نوبيليس) على يد أحد علماء الطبيعة عام 1994. وتنتمي أشجار الوليمي الصنوبرية هذه إلى سلالة نباتية قديمة عاشت قبل 200 مليون عام، ويعد اكتشافها في عصرنا الحالي من أكثر الاكتشافات العلمية إثارة على مدى القرن. حيث يمكن مقارنة هذا الاكتشاف بالعثور على ديناصور على قيد الحياة في وقتنا الحالي. وقد زرعت أعداد من هذه الأشجار في أماكن مختلفة في المحمية، كما يستخدم الشكل المميز لأوراقها كأساس لشعار المنتجع.

وقد بذلت طيران الإمارات جهودا كبيرة للمحافظة على التنوع البيولوجي الفريد لهذه المنطقة حيث أنفقت ما يزيد على 125 مليون دولار أسترالي في هذا المشروع لضمان ذلك، كما قامت بزراعة أكثر من 175000 شجرة وشجيرة أصلية في الموقع. تعرف على المزيد عن وان آند أونلي وولجان فالي طيران الإمارات. (يفتح في نافذة جديدة)

النص

[موسيقى تعزف من البداية للنهاية]

[رسالة طيران الإمارات العملاقة ضد الإتجار غير القانوني بالحياة البرية]

رسالة طيران الإمارات العملاقة ضد الإتجار غير القانوني بالحياة البرية

[4 طائرات A380 تحمل رسومات خاصة بمواضيع منظمة متحدون من أجل الحياة البرية]

4 طائرات A380 تحمل رسومات خاصة بمواضيع منظمة 'متحدون من أجل الحياة البرية'

[جهد تعاوني عالمي لمحاربة الإتجار غير القانوني بالحياة البرية والصيد غير القانوني]

جهد تعاوني عالمي لمحاربة الإتجار غير القانوني بالحياة البرية والصيد غير القانوني

[30 ألف فيل أفريقي يتم قتلها كل عام]

30 ألف فيل أفريقي يتم قتلها كل عام

[3 كركدنات يتم صيدها بشكل غير قانوني يوميا]

3 كركدنات يتم صيدها بشكل غير قانوني يوميا

[3200 نمر فقط بقيت تعيش في البراري]

3200 نمر فقط بقيت تعيش في البراري

[مليون من حيوان آكل النمل الحرشفي تم صيدها بشكل غير قانوني في العشرين عاما الماضية]

مليون من حيوان آكل النمل الحرشفي تم صيدها بشكل غير قانوني في العشرين عاما الماضية

[1000 حارس غابة تم قتلهم في السنوات العشر الماضية]

1000 حارس غابة تم قتلهم في السنوات العشر الماضية

[تظهر طائرات الإمارات A380 التي تحمل رسومات "متحدون من أجل الحياة البرية" الدعم من أجل تكوين الوعي العالمي]

تظهر طائرات الإمارات A380 التي تحمل رسومات 'متحدون من أجل الحياة البرية' الدعم من أجل تكوين الوعي العالمي

[4.2 مليون كيلومتر هي المسافة قطعتها هذه الطائرات]

4.2 مليون كيلومتر هي المسافة قطعتها هذه الطائرات

[820 رحلة منذ نوفمبر 2015]

820 رحلة منذ نوفمبر 2015

[زارت هذه الطائرات 34 مدينة في 16 دولة في 5 قارات]

زارت هذه الطائرات 34 مدينة في 16 دولة في 5 قارات

[قم بنشر الوعي ومشاركة هذا الفيديو]

قم بنشر الوعي ومشاركة هذا الفيديو

[هاشتاغ مع من تقف whose side are you on]

[طائرة طيران الإمارات تقلع]

#WHOSESIDEAREYOUON

[أهلا بالغد، طيران الإمارات]

أهلا بالغد، طيران الإمارات

المعلومات الإضافية

قد تكون مهتما أيضا بقراءة...