معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

تسليم الأمتعة

استمتعوا برحلة خالية من الصعوبات عند الهبوط في دبي ودعونا نسلم حقائبكم إلى مكان إقامتكم مباشرة وفي أي مكان على أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة. 


احجزوا خدمة تسليم الأمتعة الملائمة مع أحد أعضاء فريق طيران الإمارات الموجودين في قاعة الأمتعة عند وصولكم إلى مبنى المطار رقم 3 الخاص بطيران الإمارات.


وإليكم الأسعار:

منطقة التسليمعدد الحقائبالسعر
دبي وعجمان والشارقةلغاية أربع حقائب200 درهم إماراتي
أبوظبي والعين والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوينلغاية أربع حقائب250 درهم إماراتي

إذا أردتم أخذ أكثر من أربع حقائب، فسيكلفكم ذلك 10 دراهم إماراتية إضافية لكل حقيبة.


اقرأوا شروطنا وأحكامنا هنا.

أنجزوا إجراءات السفر مبكرا في مطار دبي

إذا كنتم تسافرون من دبي في رحلة تشغلها طيران الإمارات*، يمكنكم الاستفادة من خيارات إنجاز إجراءات السفر مبكرا وتسليم الأمتعة في المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي.

يمكنكم إنجاز إجراءات السفر وتسليم الأمتعة في وقت مبكر يتراوح بين 6 إلى 24 ساعة قبل موعد مغادرة الرحلة، لدى مكاتب إنجاز إجراءات السفر المعتادة في المطار. وبعد إنجاز إجراءات السفر لجميع المسافرين، يمكنكم الانتقال مباشرة لإنجاز إجراءات الهجرة والجمارك قبل فترة تتراوح بين 12 ساعة إلى 40 دقيقة من موعد المغادرة.

*الاستثناءات: تشمل الاستثناءات كل الرحلات إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا ورحلات الحج والعمرة، والمسافرين الصغار دون مرافق (UM) والمسافرين الصغار (YP) والمسافرين المدرجين ضمن قوائم الانتظار وحاملي تذاكر الموظفين والمسافرين الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية أو مساعدة إضافية.

خدمات تضمن راحتكم

  • خدمة حمل الأمتعة

    استفيدوا من خدمات الحمالين في صالتي المغادرين والوافدين. يمكنهم أخذ أمتعتكم إلى مكان إنجاز إجراءات السفر أو حملها من حزام الأمتعة وأخذها إلى وسيلة النقل التي تستخدمونها لمتابعة رحلتكم.

    يمكنكم العثور على الحمالين عند مدخل صالة المغادرين في مبنى المطار رقم 3 الخاص بطيران الإمارات، وبعد مكاتب مراقبة الجوازات في صالة الوافدين.

    30 درهما إماراتيا مقابل العربة العادية
    70 درهما إماراتيا مقابل أسرة المرضى المتنقلة
  • تغليف الأمتعة

    لمساعدتكم على الحفاظ على أمتعتكم مغلقة بإحكام وحمايتها خلال رحلتها، يمكننا تغليفها بالبلاستيك الشفاف القوي.

    يمكنكم العثور على آلات تغليف الأمتعة قبل مكان إنجاز إجراءات السفر مباشرة في صالة المغادرين في مبنى المطار رقم 3 الخاص بطيران الإمارات.

    30 درهما إمارتيا مقابل كل حقيبة.
  • مخزن الأمتعة

    إذا كان لديكم وقت فراغ قبل رحلتكم التالية، يمكنكم تسليم حقائبكم إلى المخزن الآمن في المطار ويمكنكم الانطلاق نحو المدينة خاليي اليدين. تعد خدمة حفظ الأمتعة مثالية إذا اضطررتم إلى تسجيل المغادرة من الفندق قبل وقت طويل من رحلتكم، أو إذا كنتم متوقفين لفترة وجيزة في طريقكم في دبي.

    يمكنكم العثور على مخزن خدمة حفظ الأمتعة في صالة الوافدين في مبنى المطار رقم 3 الخاص بطيران الإمارات.


    وإليكم رسوم تخزين حقائبكم لمدة تصل إلى 12 ساعة:

    نوع الحقيبةالرسوم
    الحقيبة العادية (إجمالي الأبعاد كحد أقصى 21 بـ 24 بـ 11 بوصة)35 درهما إماراتيا
    الحقيبة الكبيرة (التي تزيد أبعادها عن 21 بـ 24 بـ 11 بوصة)40 درهما إماراتيا
    المقتنيات الثمينة40 درهما إماراتيا
  • الأمتعة غير المنتظمة

    إذا كنتم تسافرون وأنتم تحملون أمتعة غريبة الشكل، فقد تحتاجون إلى اتخاذ خطوات إضافية لإنجاز معاملاتها.

    فبعض الأمتعة لا تتحرك بسهولة على الحزام المتحرك. وهذا يشمل الطرود البريدية ذات الشكل الدائري أو غير المنتظم أو الحقائب ذات الأحزمة المرتخية أو ذات المقابض التي لا يمكن إزالتها أو شدها، أو الحقائب التي لا تتمتع بسطح مستو.

    إذا كانت هذه الصفات تنطبق على أمتعتكم، فينبغي عليكم إعادة حزمها في علبة كرتون يمكنكم العثور عليها في أجهزة الخدمة الذاتية الخاصة بتغليف الأمتعة الموجودة قبل مكان إنجاز إجراءات السفر مباشرة. هذا ويمكنكم أيضا شراء حقائب سفر من السوق الحرة في المطار. ويمكنكم دائما إرسال الأغراض الثقيلة من خلال خدمات الإمارات للشحن الجوي.

    إذا كنتم تبحثون عن معلومات حول الأمتعة ذات الحجم الزائد كالمعدات الرياضية وأجهزة المساعدة على المشي، فيمكنكم العثور على تلك المعلومات هنا.