معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

شروط النقل

عند شرائكم تذكرة سفر جوي مع طيران الإمارات، فإن هذه الأخيرة تشكل عقد نقل. يسمح لكم هذا العقد بالانتقال على متن رحلة واحدة أو سلسلة من الرحلات. وتخضع شروطه أ) للشروط والأحكام المطبقة على تذكرة السفر، ب) ولشروط النقل، ج) وللرسوم المطبقة، د) ولتنظيماتنا.

قراءة شروط النقل بأكملها

الإشعارات في مختلف أنحاء العالم

بيان الشفافية الخاص بنا حول قانون العبودية الحديثة

تشكل العبودية الحديثة والرق والعمل القسري والإتجار بالبشر جرائم وانتهاكات للحقوق الأساسية للإنسان. إن قانون العبودية الحديثة لعام 2015 هو قانون أصدره البرلمان في المملكة المتحدة لمكافحة العبودية في البلاد، وهو يشمل الإنتهاكات السابقة المرتبطة بالإتجار والعبودية.

وتلتزم مجموعة الإمارات بجميع قوانين الدول التي تعمل فيها بما في ذلك القوانين المرتبطة بمكافحة الإتجار بالبشر ومكافحة العبودية. وترفض مجموعة الإمارات كافة أشكال العبودية الحديثة وهي ملتزمة بالعمل بشكل أخلاقي وبنزاهة في جميع التعاملات التجارية والعلاقات وسلاسل التوزيع.

سياسة مجموعة الإمارات بشأن مكافحة العبودية والإتجار بالبشر(يفتح ملف بي دي إف في علامة تبويب جديدة)

بيان طيران الإمارات بشأن العبودية الحديثة(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة)

إشعارات الاتحاد الأوروبي

يعطي تنظيم الاتحاد الأوروبي رقم 261 لسنة 2004 اعتبارا من 17 فبراير 2005 بعض الحقوق المحددة للمسافرين من إحدى دول الاتحاد الأوروبي وذلك في حال تم منعهم من الصعود إلى الطائرة أو إلغاء حجزهم أو التأخير الطويل للرحلات.


إشعار المنع من الصعود إلى الطائرة(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة)


إشعار التأخير(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة)


إشعار الإلغاء(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة)


إذا شعرتم بأنكم تستحقون تعويضا طبقا لتلك الإشعارات القانونية، يرجى الإتصال بمكتب طيران الإمارات الأقرب إليكم.


هيئات إنفاذ القانون الوطنية(يفتح ملف بي دي إف في علامة تبويب جديدة)


يرجى العلم بأنه لم تقم جميع دول الاتحاد الأوروبي بتعيين هيئات وطنية لإنفاذ القانون.


فرض الاتحاد الأوروبي اعتبارا من الأول من مايو 2009 قيودا جديدة على الاستيراد الشخصي للمنتجات ذات المنشأ الحيواني إلى داخل الاتحاد الأوروبي. يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عبر الموقع الشبكي للمفوضية الأوروبية(يفتح موقع خارجي في صفحة جديدة).

ملخص المسؤولية للاتحاد الأوروبي

لقد شرحنا مسؤولياتنا تجاهكم كعملاء وتجاه أمتعتكم بما يتوافق مع تنظيمات مجلس الاتحاد الأوروبي.

ملخص المسؤولية للاتحاد الأوروبي(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة)

قائمة شركات الطيران المحظورة داخل الاتحاد الأوروبي

قائمة السلامة الجوية للإتحاد الأوروبي(يفتح موقع خارجي في علامة تبويب جديدة)

إذا قمنا بالحجز لكم على رحلة تشغلها شركة خطوط جوية تم إدراج اسمها في القائمة، قد يحق لكم طلب استعادة الأموال أو تغيير خط سير هذه الرحلة وفقا للمادة الثامنة في لائحة مجلس الإتحاد الأوروبي رقم 261/04. يرجى ملاحظة أن متطلبات الأهلية المشمولة في لائحة مجلس الإتحاد الأوروبي رقم 261/04 سوف تطبق على رحلتكم.

حماية الإعسار

استحصلت طيران الإمارات على عقد تأمين حماية في حال الإعسار مع شركة حماية المسافرين الدوليين المحدودة (IPP) (يفتح موقع شبكي خارجي في صفحة جديدة) بصفتها وسيطا مخولا إصدار عقود التأمين لبعض المكتتبين في سوق "لويدز" التأميني. ولا يشمل هذا التأمين إلا إعسار طيران الإمارات في ما يتعلق بجميع الأموال المدفوعة لنا (طيران الإمارات) مقابل ترتيبات السفر المرتبط وباقات السفر المحجوزة على النحو المحدد ضمن لوائح ترتيبات خدمات السفر المرتبطة وباقات السفر للعام 2018 (يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة) و/أو توجيه (الاتحاد الأوروبي) 2015/2302(يفتح موقع شبكي خارجي في صفحة جديدة).

إذا كنتم ترغبون في تقديم مطالبة مرتبطة بإعسار طيران الإمارات، يرجى الاتصال بشركة حماية المسافرين الدوليين المحدودة (IPP) على الرقم 1872 266 345(0) 44+ في المملكة المتحدة أو تقديم المطالبة عبر الإنترنت على الرابط www.ipplondon.co.uk/claims.asp (يفتح موقع شبكي خارجي في صفحة جديدة)

إشعارات للولايات المتحدة الأميركية

الاستعلام المبكر عن المسافرين - إشعار الخصوصية

يطبق الإشعار التالي الصادر عن إدارة أمن النقل الأمريكية على جميع الركاب المسافرين من وإلى الولايات المتحدة الأميركية:

"تشترط إدارة أمن النقل الأمريكية على المسافر تقديم اسمه الكامل وتاريخ الميلاد والجنس بغرض إجراءات المسح لقائمة الأشخاص المطلوبين، وفقا للفقرة 114 من القانون الأميركي رقم 49، وقانون إصلاح الإستخبارات ومنع الإرهاب لسنة 2004، والفقرتين 1540 و1560 من التشريع الفيدرالي رقم 49. كما يمكنكم تقديم رقم التعويض الخاص بكم إذا كان متوفرا. وفي حال عدم تقديمكم الإسم الكامل وتاريخ الميلاد والجنس، قد يتم منعكم من السفر أو دخول منطقة الصعود إلى الطائرة. قد تقوم إدارة أمن النقل الأمريكية بمشاركة المعلومات التي تقدمونها مع جهات مثل وكالات إنفاذ القانون أو وكالات الإستخبارات أو غيرها وذلك طبقا لإشعار نظام السجلات المنشور. لمزيد من المعلومات حول سياسات الخصوصية الخاصة بإدارة أمن النقل، أو لمراجعة نظام إشعار السجلات وقياس تأثير الخصوصية، يرجى منكم زيارة الموقع الشبكي لإدارة أمن النقل www.tsa.gov(يفتح موقع شبكي خارجي في صفحة جديدة).

خطة الطوارئ لحالات التأخير لطائرات طيران الإمارات على مدرج المطار

تلتزم طيران الإمارات بضمان راحة الركاب وأمنهم من خلال توفير خدمات رائدة في مجال الطيران على جميع الرحلات التي تشغلها الشركة. توضح خطة الطوارئ هذه لحالات التأخير المطول على مدرج المطار ("الخطة") الخطوات التي ستتخذها طيران الإمارات في حال حدوث تأخير مطول على مدرج المطار وذلك بموجب لوائح وزارة النقل الأميركية ("وزارة النقل").

تنطبق هذه الخطة على جميع الرحلات الدولية المجدولة ورحلات الطيران المستأجرة العامة التي تشغلها طيران الإمارات من الولايات المتحدة الأميركية وإليها، بموجب لوائح وزارة النقل ذات الصلة. سيتم تفعيل هذه الخطة عندما تواجه هذه الرحلات المذكورة عمليات غير منتظمة تشمل تأخيرا مطولا على مدرج المطار في أي من مطارات الولايات المتحدة الأميركية. في معظم الأحيان تكون أسباب التأخير المطول على مدرج المطار خارجة عن نطاق سيطرة طيران الإمارات (وقد تتعلق مثلا بأحداث مرتبطة بالأحوال الجوية وأنظمة مراقبة الحركة الجوية والقيود الحكومية المطبقة ومشاريع بناء داخل المطار). وبغض النظر عن سبب التأخير، ستنفذ طيران الإمارات التدابير المحددة في هذه الخطة.

ضمانات للعملاء:

  1. بالنسبة إلى جميع الرحلات التي تشملها هذه الخطة، لن تسمح طيران الإمارات بإبقاء أي طائرة تابعة لها على مدرج مطار في الولايات المتحدة الأميركية لمدة تتجاوز أربع ساعات قبل السماح للركاب بمغادرة الطائرة، إلا في الحالات التالية:
    • إذا أكد الطيار المسؤول أن هناك سبب مرتبط بالسلامة أو الأمن يمنعه من تغيير موقع الطائرة في مدرج المطار للسماح للركاب بمغادرتها؛ أو
    • إذا نصح مسؤولو مراقبة الحركة الجوية الطيار المسؤول بأن العودة إلى البوابة أو أي نقطة أخرى للسماح للركاب بالنزول من الطائرة سيتسبب بتعطيل كبير في عمليات المطار.
  2. بالنسبة إلى جميع الرحلات التي تشملها هذه الخطة، ستوفر طيران الإمارات الوجبات المناسبة ومياه الشرب بعد ما لا يزيد عن ساعتين من مغادرة الطائرة للبوابة (في حالة الرحلات المغادرة) أو من هبوط الطائرة (في حالة الرحلات القادمة) وذلك إذا بقيت الطائرة على مدرج المطار؛ إلا إذا أكد الطيار المسؤول أن هناك أسباب تتعلق بالأمن والسلامة قد تمنع توفير هذه الخدمة.
  3. بالنسبة إلى جميع الرحلات التي تشملها الخطة، ستواصل طيران الإمارات إتاحة مرافق دورة المياه، بالإضافة إلى الرعاية الطبية إذا لزم الأمر، بينما تنتظر الطائرة في مدرج المطار.
  4. بالنسبة إلى جميع الرحلات التي تشملها الخطة، سيتلقى الركاب إشعارات بشأن حالة التأخير كل 30 دقيقة، بما في ذلك الأسباب التي أدت إلى هذا التأخير في مدرج المطار، إذا تم تحديدها. بعد مرور 30 دقيقة على موعد المغادرة المحدد وكل 30 دقيقة بعد ذلك، سيتم إشعار المسافرين أن بإمكانهم النزول من الطائرة المتوقفة عند البوابة أو عند أي نقطة نزول أخرى وأن الباب مفتوح، وذلك إذا كان خيار مغادرة الطائرة متاحا بالفعل.
  5. ستسعى طيران الإمارات إلى توفير جميع الموارد الكافية لتنفيذ هذه الخطة.
  6. وستعمل طيران الإمارات على تنفيذ هذه الخطة بالتنسيق مع سلطات المطار والجمارك الأميركية وسلطات حماية الحدود وإدارة أمن النقل في جميع مطارات الولايات المتحدة الأميركية التي تتعامل معها طيران الإمارات (بما في ذلك مطارات التحويل داخل الولايات المتحدة).
  7. تجدر الإشارة إلى أن رحلات تبادل الرموز التي تشغلها شركة خطوط جوية أخرى تخضع لخطة التعامل مع التأخير في مدرج المطار الخاصة بشركة الخطوط الجوية المعنية في حال حدث تأخير مطول في مطار يقع في الولايات المتحدة الأميركية.

إشعار بالنسبة لكندا

بموجب الإشعار المخصص للمسافرين الصادر عن وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) عن برامج المعلومات المسبقة عن الركاب ونظام سجل أسماء الركاب (API/PNR)

يحق لوكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) جمع معلومات مسبقة عن الوصول (بموجب القسم الفرعي 107.1‏(1) من قانون الجمارك والفقرة 148(1)(د) من قانون الهجرة وحماية اللاجئين)، بالإضافة إلى معلومات مسبقة عن المغادرة وسجلات الخروج (القسم 93 من قانون الجمارك والقسم 11 من لوائح التأمين على العمل). تستخدم وكالة CBSA المعلومات المحددة لتحديد الأشخاص الذين قد يشكلون خطرا على سلامة كندا وأمنها. وقد يخضع المسافرون إلى كندا للتحقيق والاستجواب الدقيق عند الوصول. وتستخدم وكالة CBSA المعلومات المحددة أيضا للتحقق من أن جميع المسافرين جوا يحملون الوثائق المطلوبة للدخول إلى كندا أو أنه تم إعفاؤهم من هذا المطلب أو أنهم يملكون تفويضا معتمدا، وذلك قبل الانطلاق من نقطة المغادرة. بالنسبة إلى المسافرين المغادرين، ستستخدم وكالة CBSA معلومات الخروج المسبقة لتحديد الأشخاص والبضائع التي تشكل خطرا عاليا والتي تغادر أو تنوي مغادرة كندا. قد تشارك وكالة CBSA سجلات الدخول والخروج مع إدارات حكومية أخرى تعنى بشؤون الهجرة والمزايا الاجتماعية أو لأغراض تتعلق بإنفاذ القانون. ويمكن لجميع المسافرين طلب نسخة من معلومات الدخول والخروج المحددة التي تتعلق بهم من خلال إرسال طلب مكتوب إلى CBSA. ويمكن لأي مسافر يعتقد أن المعلومات المحددة التي تم توفيرها بشأنه غير صحيحة تقديم طلب مكتوب إلى CBSA لتصحيح المعلومات. ويمكن للمسافرين تقديم شكوى كتابيا إلى CBSA إذا اعتقدوا أن الوكالة المذكورة رفضت بشكل غير عادل إتاحة الوصول إلى المعلومات المحددة بشأنهم أو لم تصحح المعلومات المحددة بشأنهم أو تعاملت بشكل غير صحيح مع المعلومات المحددة والمقدمة بشأنهم. ويمكن للمسافرين الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال الرجوع إلى الموقع الشبكي لبرامج المعلومات المسبقة عن الركاب ونظام سجل أسماء الركاب (API/PNR) والمبادرة التفاعلية للمعلومات المسبقة عن الركاب (IAPI) والخروج الجوي.

إشعار من السلطات الماليزية

تخضع حقوق المسافرين جوا للحماية بموجب قانون حماية المسافرين مع شركات الخطوط الجوية العاملة في ماليزيا (MACPC)، بغض النظر عما إذا كانوا قد اشتروا تأمينا على السفر من شركة خطوط جوية أو أي مزود خدمات تأمين على السفر. للاطلاع على مزيد من المعلومات حول قانون حماية المسافرين MACPC، يرجى زيارة الموقع www.mavcom.my.

خصم ضريبي للمقيمين في جزر المالديف

يتم إصدار تذاكر الرحلات المغادرة من ماليه (MLE) شاملة رسم تطوير المطار ورسم خدمة المطار. تبلغ قيمة كل رسم مفروض 25 دولارا أميركيا، لكن يستفيد مواطنو جزر المالديف من خصم على هذين الرسمين فلا يدفعون سوى 12 دولارا أميركيا لكل ضريبة. يمكن لمواطني جزر المالديف التواصل معنا لطلب استرداد 13 دولارا أميركيا لكل ضريبة غير مفروضة عليهم.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة https://mira.gov.mv/forms/r834-guide-to-airport-service-charge-and-development-fee.pdf(يفتح ملف بي دي إف في صفحة جديدة).

إشعار للمسافرين الذين يخططون لزيارة تنزانيا

يحظر استيراد كل أكياس البلاستيك، بغض النظر عن سماكتها، وتصديرها وتصنيعها وبيعها وتخزينها وتوريدها واستخدامها في البر الرئيسي لتنزانيا.


ينصح المسافرون إلى تنزانيا بتجنب حمل الأكياس البلاستيكية أو توضيبها في حقائبهم أو أمتعة اليد التي يحملونها.


ولكن، يسمح بالتغليف البلاستيكي لأغراض الخدمات الإدارية الطبية والغذائية والصحية وخدمات إدارة النفايات. بالإضافة إلى ذلك، يسمح بالأكياس البلاستيكية المعروفة بالأكياس بسحاب المستخدمة خصيصا لحمل أدوات التجميل عند السفر والتي يشترط أن تظل في حوزة المسافرين طوال فترة زيارتهم.

كي تتمكن من قراءة ملفات بي دي إف، فأنت بحاجة لبرنامج أكروبات أدوبي ريدر.
الحصول على برنامج أكروبات أدوبي ريدر