معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي

قبل السفر

قواعد أمتعة المقصورة

حرصا منا على راحة وسلامة عملائنا، يجب أن تمتثل أمتعة المقصورة لمجموعة من القواعد والأوزان المسموح بها.
عرض النتائج بحسب:

الوزن المسموح به في المقصورة بحسب درجة السفر

قد يختلف وزن الأمتعة المسموح به في المقصورة وفقا لمسار الرحلة ودرجة السفر وفئة عضويتكم في سكاي واردز طيران الإمارات.

السفر

الدرجة السياحية

7kg

أمتعة المقصورة

يجب ألا يتجاوز حجم أمتعة المقصورة 55×38×20 سم

السفر

الدرجة السياحية الممتازة

10kg

أمتعة المقصورة

السفر

درجة الأعمال والدرجة الأولى

7kg

أمتعة المقصورة

7kg

حقيبة الوثائق أو حقيبة الملابس

يجب ألا يتجاوز حجم حقيبة الوثائق 45 x 35 x 20 سم، وحجم حقيبة اليد 55 x 38 20 سم، وسماكة حقيبة الملابس 20 سم عند طيها.

مع الرضع

يسمح بوضع مهد واحد للأطفال أو عربة واحدة قابلة للطي بالكامل في المقصورة في حال توفرت مساحة كافية. وفي حال عدم توفر مساحة كافية لوضع هذه الأغراض في المقصورة، سيتعين تسجيلها.

قراءة المزيد حول السفر مع الرضع.

السفر من الهند

يسمح للمسافرين من الهند بحقيبة واحدة من أمتعة المقصورة. لا يجب أن يتجاوز حجم أمتعة المقصورة 115 سم (الطول + العرض + الارتفاع).

السفر من البرازيل

10kg

يسمح للمسافرين على جميع الرحلات من البرازيل بأمتعة مقصورة بوزن 10 كجم كحد أقصى.

عمليات الشراء في السوق الحرة

يسمح للمسافرين أيضا بوضع مشتريات السوق الحرة من المشروبات إلى العطور مرورا بالسجائر ذات الكميات المعقولة على متن الطائرة. لكن تجدر الإشارة إلى أن القيود المطبقة على السوائل في الكثير من المطارات قد تحول دون السماح بإدخال بعض الأغراض عند المرور عبر نقاط التفتيش. اطلعوا على المزيد من المعلومات حول القيود المطبقة على السوائل.

وضعية الأمتعة داخل مقصورة الركاب

يتعين أن يتم وضع جميع الأمتعة ضمن مقصورة الركاب في إحدى الخزائن العلوية أو أسفل المقعد أمام المسافر، ولا يسمح بوضع الأمتعة خلف أقدامكم أو في الممرات أو أمام مخارج الطوارئ.
صورة لشخص يضع حقيبة يد حمراء في الصندوق العلوي على متن الطائرة

نقل السوائل

للتأكد من أن السوائل التي تنوون نقلها على متن الطائرة تمتثل للقواعد الدولية، يرجى الحرص على تغليفها ونقلها على النحو التالي.

عبوات السوائل

100ml

الحد الأقصى

يتعين وضع جميع أنواع السوائل ومستحضرات الهلام والبخاخات والمعاجين ومستحضرات الغسول والمراهم والمشروبات والمواد الأخرى ذات التركيبة المماثلة في عبوات لا تزيد سعتها عن 100 مل. ولن يتم السماح بالمواد الموضوعة في عبوات تزيد سعتها عن 100 مل حتى ولو كانت العبوات مملوءة بشكل جزئي فقط. يتعين وضع هذه العبوات في كيس بلاستيكي شفاف قابل لإعادة الإغلاق لا تتجاوز سعته القصوى لترا واحدا. لا يسمح بالحقائب الأكبر حجما أو الحقائب التي لا يمكن إغلاقها مثل حقائب حفظ الطعام التي يتم طيها. يتعين أن تدخل العبوات بسهولة في الكيس البلاستيكي الشفاف الذي يتعين إغلاقه بإحكام. يتعين تقديم الكيس البلاستيكي للمعاينة عند نقاط التفتيش. ويسمح لكل مسافر بحمل كيس بلاستيكي شفاف واحد.

الطعام المخصص للرضع والمتطلبات الغذائية الخاصة

ستسري بعض الاستثناءات على حليب الأطفال أو الطعام المخصص لهم والأدوية الخاصة والمتطلبات الغذائية الخاصة

ستسري بعض الاستثناءات على الأدوية وحليب الأطفال أو الطعام المخصص لهم والمتطلبات الغذائية الخاصة، إلا أنه سيطلب منكم تقديم دليل يثبت نوع هذه الأغراض. للحصول على المزيد من المعلومات حول نقل السوائل، يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة حول القواعد المفروضة على أمتعة اليد والسوائل.

نقل المساحيق

على الرحلات إلى الولايات المتحدة الأميركية أو عبرها أو منها، وكذلك من أستراليا ونيوزيلندا أو عبرهما، لا يسمح بالمساحيق الموضوعة في عبوات بسعة تساوي أو تزيد عن 350 مل في أمتعة المقصورة.

  • يجب نقل المساحيق الموضوعة في عبوات بسعة تساوي أو تزيد عن 350 مل في أمتعة مسجلة.
  • اعتمادا على نقطة المغادرة الأخيرة، لن يسمح لكم باصطحاب أي مساحيق في عبوات تزيد سعتها عن 350 مل ضمن أمتعة المقصورة في دبي الدولي (DXB) ومطار ميلانو - مالبينسا (MXP) ومطار أثينا الدولي (ATH).
  • قد تخضع المساحيق في عبوات بسعة أقل من 350 مل لفحص إضافي.
  • يستثنى من ذلك حليب الأطفال والأدوية الموصوفة طبيا والرفات البشرية.
  • بالنسبة للمواد الشبيهة بالمسحوق التي يتم شراؤها من الأسواق الحرة بالمطار، يتعين وضعها في أكياس عبوات محكمة الإغلاق مرفقة بدليل على الشراء (فاتورة).

ويأتي هذا توافقا مع المبادئ التوجيهية الأمنية الجديدة الصادرة عن إدارة أمن النقل في الولايات المتحدة الأميركية ووزارة الشؤون الداخلية الأسترالية وهيئة الطيران المدني في نيوزيلندا.