توجهات قطاع صناعة الطيران

توجهات قطاع صناعة الطيران

نحن جزء من قطاع صناعة عالمي يلتزم بخفض انبعاثات الكربون الناتجة عن الطيران

يساهم قطاع الطيران في التنمية الاقتصادية والاجتماعية العالمية بشكل كبير - وخاصة في الدول النامية. حيث توظف صناعة الطيران وبشكل مباشر أكثر من 5.5 مليون شخص في العالم وتساهم بأكثر من 1.1 تريليون دولار أمريكي سنويا في الناتج الإجمالي العالمي.

يدرك القائمون على صناعة الطيران أنه على الرغم من كون هذه الصناعة مسؤولة عن أقل من 2% فقط من الانبعاثات العالمية للغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن النشاط البشري، لا يزال عليها النمو على نحو مستدام والحد من ازدياد انبعاثاتها. وتعتبر هذه النسبة صغيرة جدا إذا ما قورنت بقطاعات أخرى، إذ تسهم صناعة النقل البحري بـ 4% تقريبا من الانبعاثات البشرية، بينما يساهم النقل البري بما يقارب 14%. وبأخذ معدلات النمو الحالية بعين الاعتبار، يتوقع لصناعة الطيران أن تساهم بـ 3% من الانبعاثات العالمية للغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول العام 2050. لقراءة المزيد عن هذا الموضوع، يرجى زيارة الموقع www.flyingmatters.org نحن ندعم استراتيجية صناعة السفر ذات الركائز الرباعية للحد من الانبعاثات، والتي تم تطويرها من قبل هيئة صناعة الطيران - منظمة النقل الجوي الدولي (إياتا). لقراءة المزيد عن هذه الاستراتيجية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.enviro.aero.

ماليزيا_آسيا_الحقيقية - 301111

يتضمن تنفيذ هذه الاستراتيجية استخدام تقنيات جديدة على امتداد مجموعتنا، بما في ذلك القيام باستثمارات كبيرة في شراء أحدث الطائرات والتي تتميز بانخفاض مستوى الضجيج وانخفاض الانبعاثات الصادرة عنها، وتشجيع الحكومات المساعدة على تصميم الخطوط الملاحية بشكل يعمل على تخفيض استهلاك الوقود والانبعاثات، والحد من الآثار البيئية المترتبة عن عملياتنا الأرضية.