معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
أهم الأخبار

متطلبات السفر إلى كافة أنحاء العالم

التحديث الأخير: 27 September 2020، 14:40 دبي (GMT+4)

 تتغيّر قواعد السفر في كل وجهة بشكلٍ متكرر. يرجى الاطلاع على متطلبات السفر حسب الوجهة لمعرفة آخر المعلومات قبل أن تسافر. يُطلب من المسافرين الحضور إلى المطار مصطحبين وثائق السفر المناسبة لوجهتهم.

أهم الأخبار

متطلبات السفر إلى دبي: اختبار كوفيد-19 إلزامي

التحديث الأخير: 21 September 2020، 14:41 دبي (GMT+4)

 .إذا كنت مقيماً في دبي أو تخطط للسفر إليها كسائح، فيجب عليك اتباع إرشادات الحكومة. تعرف على الإجراءات على صفحة متطلبات السفر إلى دبي.

أهم الأخبار

أسعار اختبار PCR للكشف عن كوفيد-19 للمسافرين عبر طيران الإمارات

التحديث الأخير: 15 September 2020، 10:54 دبي (GMT+4)

يمكن للمسافرين عبر طيران الإمارات إجراء اختبار PCR للكشف عن كوفيد-19 بسعر خاص يبلغ 150 درهمًا إماراتيًا في عيادة المستشفى الأمريكي في عيادة مدينة دبي للإعلام وعيادة المستشفى الأمريكي بالبرشاء وعيادة المستشفى الأمريكي بالخوانيج (تُفتتح في نهاية سبتمبر). كما يتوفر أيضًا الاختبار بالمنزل أو بمقر العمل داخل دبي لمسافرين اثنين على الأقل بسعر يبلغ 250 درهمًا إماراتيًا. تتوفر نتائج الاختبارات خلال 48 ساعة.

يجب أن يقدم المسافرون تذكرة/بطاقة صعود الطائرة صالحة (تكون المغادرة خلال شهر من تاريخ إجراء الاختبار) وكذلك بطاقة الهوية لإجراء اختبار PCR للكشف عن كوفيد-19 بهذه الأسعار.

يجب على المسافرين إجراء الاختبار خلال الفترة الزمنية التي تحددها وجهة الوصول الخاصة بهم، ولن يتحمل طيران الإمارات مسؤولية عدم الحصول على نتائج الاختبار في وقت السفر.

تعرف على كل ما تحتاج إلى معرفته حول السفر خلال فترة تأثر العالم بفيروس كوفيد-19من خلالمركز معلومات كوفيد-19.

تعليق الرحلات

لا توجد تحديثات في الوقت الحالي.

انتبه إلى التصيد الاحتيالي عبر الرسائل الإلكترونية وعمليات الخداع ذات الصلة بفيروس كورونا (كوفيد-19):

التحديث الأخير: 27 May 2020، 16:45 دبي (GMT+4)

تمّ تنبيهنا مؤخراً إلى هجمات تصيد احتيالي عبر البريد الإلكتروني تحمل عنوان "تم إلغاء رحلتك: قم باسترداد أموالك" (Your flight is cancelled: collect your refund). لم ترسل طيران الإمارات هذه الرسائل الإلكترونية.

يُرجى توخي الحذر بهدف حماية معلوماتك الشخصية ولا تردّ على هذه الرسائل الإلكترونية أو تنقر على الروابط الواردة فيها. الطريقة الأسهل للكشف عن رسالة البريد الإلكتروني المزيفة هي من خلال تفحُّص عنوان البريد الإلكتروني الذي أُرسلت منه. إنّ رسائل البريد الإلكتروني الرسمية الواردة من طيران الإمارات تُرسل من أحد عنواني البريد الإلكتروني التاليين: emirates@e.emirates.email أو do-not-reply@emirates.email

قواعد الأمتعة الجديدة - فحص الأمتعة والحقائب الذكية

التحديث الأخير: 23 January 2018، 10:14 دبي (GMT+4)

تحديثات لفحص الأمتعة المفحوصة

من أجل سلامتك، يتطلب من الإدارة العامة لأمن المطارات تفتيش جميع الأمتعة المفحوصة. قد يتم فتح بعض الأمتعة لتفتيش إضافي أثناء عملية التفتيش.

ولتجنب أي تأخيرات، وافق مطار دبي الدولي وشرطة مطار دبي وطيران الإمارات على عملية فحص أمتعة جديدة بالنيابة عن المسافرين. حيث ستقوم شرطة مطار دبي، بحضور ممثل من طيران الإمارات، بفتح وتفتيش الأمتعة.

في حالة طلب التفتيش، سيتم فتح الأمتعة والبحث عن المواد المحظورة فقط. سيتم مصادرة أي من المواد التي تم حظرها في الأمتعة المفحوصة بسبب مخاوف متعلقة بالسلامة والأمن. يرجى زيارة صفحة البضائع الخطرة للحصول على قائمة كاملة من المواد المحظورة.

وفي نهاية عملية التفتيش، ستتم إعادة المحتويات إلى الأمتعة وستتلقى رسالة من مطار دبي الدولي توضح سبب فتح الأمتعة. في بعض الحالات، قد يتطلب من المسافر الحضور شخصيا لتفتيش الأمتعة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمطار دبي الدولي.

القيود على الحقائب الذكية

تماشيا مع اللوائح الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA)، سيتم تطبيق قيود على الحقائب الذكية ضمن أمتعة المقصورة والأمتعة المفحوصة على جميع رحلات طيران الإمارات: 

لأمتعة المقصورة:

  • يسمح بالحقائب الذكية في المقصورة إذا كانت البطارية قابلة للإزالة وتوافق الأبعاد والأوزان المسموح بها.
  • يمكن أن تظل البطارية مثبتة إذا تم فصل الطاقة عن الحقيبة الذكية بشكل كامل.
  • إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة، لا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

للأمتعة المفحوصة:

  • يسمح بالحقائب الذكية ضمن الأمتعة المفحوصة إذا تمت إزالة البطارية وحملها في المقصورة.
  • إذا تجاوزت الحقيبة الذكية الأبعاد والأوزان المسموح بها بالنسبة لمسار الرحلة أو لم تكن البطارية قابلة للإزالة، فلا يمكن حمل الحقيبة الذكية على متن رحلات طيران الإمارات.

تعديلات تشغيلية

لا توجد تحديثات في الوقت الحالي.