معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
لماذا خضعت حقائبي للتفتيش في دبي؟

من أجل سلامتكم، يطلب من الإدارة العامة لأمن المطارات تفتيش جميع الأمتعة المسجلة. وخلال عملية الفحص الأمني، قد يتم فتح بعض الحقائب من أجل المزيد من التفتيش.

ولتقليل التأخير في استلام وتسليم الأمتعة وتفادي الإزعاج للمسافرين، يقوم مطار دبي الدولي وشرطة مطار دبي وطيران الإمارات بتطبيق إجراء جديد لتفتيش الحقائب لن يتعين عليكم بموجبه أن تكونوا موجودين من أجل عملية تفتيش الحقائب المفتوحة. وعوضا عن ذلك، سوف تقوم شرطة مطار دبي بفتح الحقائب وتفتيشها بحضور مندوب عن طيران الإمارات.

وفي حال لزم الأمر القيام بعمليات التفتيش الإضافية هذه، سوف يتم فتح حقيبتكم (حقائبكم) وتفتيش محتوياتها بحثا عن المواد المحظورة فقط. وستتم مصادرة أية مادة محظورة يتم العثور عليها في الأمتعة المسجلة. يرجى زيارة صفحة البضائع الخطرة الخاصة بنا للاطلاع على قائمة كاملة بالمواد الممنوعة.

وعند اكتمال عملية التفتيش، ستتم إعادة المحتويات إلى حقيبتكم (حقائبكم) إضافة إلى تقديم رسالة من مطار دبي الدولي توضح السبب وراء فتح الحقيبة. وفي بعض الحالات، قد يطلب من العملاء حضور عملية تفتيش الحقائب شخصيا. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الشبكي لمطار دبي الدولي.