معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
ما هي قواعد الدفع عبر الإنترنت؟

عندما يطلب منكم إدخال بيانات إرسال الفواتير وتفاصيل البطاقة الائتمانية أثناء عملية الدفع، فإن القواعد التالية تسري على جميع الحجوزات التي تتم عبر الموقع emirates.com:

  • في بعض البلدان، ولأسباب أمنية، يتعين أن يكون صاحب بطاقة الائتمان المستخدمة لحجز تذكرة أو مجموعة من التذاكر هو أحد المسافرين على هذه الرحلة، وسوف يطلب منه تقديم بطاقة الائتمان لدى مكاتب إنجاز إجراءات السفر في المطار وقبل استلام بطاقات الصعود إلى الطائرة. وفي بعض البلدان الأخرى، ليس من الضروري أن يكون حامل البطاقة ضمن المسافرين. راجعوا قسم الأسئلة الشائعة حول أساسيات الحجز عبر الإنترنت ضمن موقعنا على الإنترنت للحصول على معلومات حول البلدان التي تسمح بذلك.
  • عندما يتم إجراء الحجز للسفر من بلدان محددة، سوف يتم التحقق من بطاقة الائتمان التي تم استخدامها للدفع عبر الإنترنت لإجراء هذا الحجز لدى مكاتب إنجاز إجراءات السفر. وإذا لم تكونوا قادرين على إبراز البطاقة التي دفعتم من خلالها قيمة الحجز عند إنجاز إجراءات السفر، فلن يسمح لكم بالسفر. إذا كان هذا الأمر ينطبق عليكم فسوف يتم تنبيهكم إلى ذلك خلال عملية الحجز.
  • يرجى ملاحظة أنه نظرا لأن طيران الإمارات موجودة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فمن الممكن أن يقوم المصرف الذي أصدر بطاقة الائتمان الخاصة بكم بفرض رسوم على استخدام البطاقة في بلد أجنبي لتعاملاتكم على الإنترنت. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالمصرف الذي إصدر بطاقة الائتمان.
  • ستقوم طيران الإمارات بخصم المبالغ المستحقة من بطاقة الائتمان الخاصة بكم بالعملة التي تم تحديدها عند تأكيد الحجز. إذا كنتم لا تستخدمون بطاقة ائتمان تم إصدارها من بلد المغادرة المذكور في التذكرة، قد تقوم الجهة المصدرة لبطاقة الائتمان بفرض رسوم على المعاملات التي تتم بعملة أجنبية، كما سيتم تطبيق أسعار صرف مختلفة عن تلك الظاهرة في محول العملة الموجود على موقعنا. يرجى الاتصال بالجهة المصدرة لبطاقة الائتمان الخاصة بكم من أجل التعرف على أسعار الصرف والرسوم التي تقوم هذه الجهة بتطبيقها.
  • في معظم الأحوال، يمكن استخدام بطاقات فيزا، وماستر كارد، وداينرز كلوب، وأمريكان أكسبريس لإجراء عملية الدفع. ومن ناحية أخرى، عند المغادرة من بعض البلدان، قد لا يكون استخدام بطاقات داينرز كلوب وأمريكان أكسبريس متاحا. سيتم عرض أنواع البطاقات التي يمكن استخدامها لبلد المغادرة في القائمة المنسدلة المسماة "نوع البطاقة".
  • بالنسبة إلى عمليات الدفع التي تتم بواسطة بطاقة فيزا قد يلزم الأمر التحقق الأمني من خلال نظام التحقق بواسطة الفيزا وذلك حسب الجهة المصدرة للبطاقة - ستظهر نافذة على الشاشة بعد أن تقوموا بشراء خط سير الرحلة تحتوي على شعار المصرف الخاص بكم، يتعين أن تقوموا بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام التحقق بواسطة الفيزا في هذه النافذة. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة الصراف الآلي وأجهزة السحب النقدي. إذا تمت مطالبتكم بإدخال كلمة المرور هذه، على الرغم من أنكم لم تقوموا بالتسجيل في هذا النظام، يرجى الاتصال بالمصرف الذي تتعاملون معه لتقوموا بالتسجيل. إذا تمت مطالبتكم بإدخال كلمة المرور هذه واخترتم أنتم المتابعة دون إدخالها، أو قمتم بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.
  • بالنسبة إلى عمليات الدفع التي تتم بواسطة ماستر كارد قد يلزم الأمر التحقق الأمني من خلال نظام ماستر كارد سيكيور كود وذلك حسب الجهة المصدرة للبطاقة الخاصة بكم - ستظهر نافذة على الشاشة بعد تأكيد شراء خط سير الرحلة تحتوي شعار المصرف الخاص بكم، يتعين أن تقوموا بإدخال كلمة المرور الخاصة بنظام ماستر كارد سيكيور كود في هذه النافذة. تختلف كلمة المرور عن رقم المعرف الشخصي PIN المستخدم في أجهزة الصراف الآلي وأجهزة السحب النقدي. إذا تمت مطالبتكم بإدخال كلمة المرور هذه، على الرغم من أنكم لم تقوموا بالتسجيل في هذا النظام، يرجى الاتصال بالمصرف الذي تتعاملون معه لتقوموا بالتسجيل. إذا تمت مطالبتكم بإدخال كلمة المرور هذه واخترتم أنتم المتابعة دون إدخالها، أو قمتم بإدخال كلمة مرور غير صحيحة، لن تنجح عملية إجراء الحجز.
  • إذا كانت بطاقة الائتمان الخاصة بكم صادرة من الهند، فنحن لا نقبل سوى بطاقات الائتمان الدولية فقط.
  • بالنسبة للدفعات التي يتم القيام بها بواسطة بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم، سوف تقوم طيران الإمارات بمعالجة طلبات الاسترداد خلال 15 يوم عمل وسيتم رد الأموال إلى البطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم التي تم استخدامها عند الدفع عبر الإنترنت. إذا تم الحجز من الهند فإن معالجة طلب الاسترداد ستتم من قبل طيران الإمارات خلال 30 يوما. يرجى ملاحظة أن الجهة المصدرة لبطاقتكم قد تحتاج إلى وقت إضافي لتعيد المال إلى حسابكم.
  • بالنسبة لخطوط سير الرحلات التي يتم حجزها عبر الموقع emirates.com/us والتي تبدأ من الولايات المتحدة الأميركية، وحيث يتم القيام بالحجز قبل مغادرة الرحلة بـ 7 أيام أو أكثر، يمكنكم المطالبة باسترداد الأموال خلال 24 ساعة من الحجز من دون أية غرامات. ستتم معالجة طلب استرداد الأموال ضمن 7 أيام من إرسال استمارة طلب استرداد قيمة التذكرة. يخضع طلب إجراء أية تغييرات في التواريخ إلى شروط الأسعار المعمول بها. حجوزات الفنادق والسيارات غير مشمولة في قاعدة رد الأموال.

الأسئلة ذات الصلة