معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
زامبيا

السفر إلى زامبيا

يتعين على جميع المسافرين إلى زامبيا تقديم نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 14 يوما التي تسبق موعد السفر. قد تجري السلطات الصحية أيضا اختبارا عشوائيا للحمض النووي لـ COVID-19 عند وصول المسافرين الذين يمتلكون نتيجة سلبية.

اعتبارا من 20 أكتوبر 2020 ووفقا لتوجيهات وزارة الصحة في زامبيا، يتعين على جميع المسافرين الدوليين الحصول على شهادة تصريح سفر من وزارة الصحة ليتسنى لهم السفر في رحلات دولية. للحصول على شهادة تصريح السفر، يتعين على المسافرين تقديم جواز سفرهم مع نتائج اختبار COVID-19 في أحد المكاتب المذكورة أدناه:

  • المستشفى الجامعي التعليمي (UTH)
  • مكتب صحة المنطقة (DHO)
  • مكتب الصحة العامة (PHO)
  • معهد زامبيا الوطني للصحة العامة (ZNPHI)
  • مركز الأمراض المعدية للبالغين (AIDC) في UTH

يتعين على المسافرين ملء استبيان صحة المسافرين على متن الطائرة وتقديم النموذج المكتمل إلى موظفي السلطات الصحية في المطار لمراجعته.

سيخضع جميع المسافرين الذين يدخلون المطار لفحص درجة الحرارة والتحقق من الأعراض.

سيتم اختبار ما يلي للكشف عن COVID-19 في المطار:

  • جميع المسافرين الذين تبلغ درجة حرارة أجسامهم 38 درجة مئوية أو أكثر.
  • جميع الركاب الذين تبلغ درجة حرارة أجسامهم 38 درجة مئوية أو تزيد عنها مع ظهور أي من الأعراض التالية: سعال أو ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس أو التهاب الحلق والصداع. سيتم وضعهم في الحجر الصحي في مؤسسات محددة تحددها وزارة الصحة حتى صدور نتائج الاختبار.

سيتم التعامل مع المسافرين الذين ثبتت إصابتهم وفقا لإرشادات وكالة إدارة الحالات الوطنية، بينما سيتم تقييم الأشخاص الذين لا يعانون من الحمى ولكن لديهم أعراض أخرى لتحديد الحاجة إلى خضوعهم للاختبار.

السكان والمواطنون العائدون بدون أعراض

سيخضع جميع مواطني زامبيا والمقيمين العائدين الذين لا تظهر عليهم أعراض للحجر الصحي الإلزامي في المنزل لمدة 14 يوما. سيتم فحص المنازل مسبقا للتأكد من أن المرافق / المحيط مناسب للحجر الصحي المنزلي. بخلاف ذلك، سيخضعون للحجر الصحي في مرافق مخصصة. ويجب عليهم مراقبة أنفسهم يوميا للتأكد من عدم ظهور أي من أعراض COVID-19 والإبلاغ عن أي علامات من هذا القبيل إلى أقرب سلطة صحية.

المسافرين من رجال الأعمال

يتعين على المسافرين من رجال الأعمال الذين يصلون إلى زامبيا تقديم نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية لدخول البلاد. ويحق لهم أداء أعمالهم كما هو مخطط لها مع الالتزام بتدابير الوقاية من COVID-19 الموصى بها، مثل الحفاظ على مسافة جسدية وارتداء كمامة والحفاظ على النظافة الشخصية. ويجب عليهم مراقبة أنفسهم يوميا لمدة 14 يوما للتأكد من عدم ظهور أي من أعراض COVID-19 والإبلاغ عن أي علامات من هذا القبيل إلى أقرب سلطة صحية.

السياح

يتعين على السياح حمل شهادة نتيجة اختبار COVID-19 سلبية ليتم السماح لهم بالدخول إلى زامبيا.

يرجى التحقق من قائمة المنشآت الصحية المصرح لها بإجراء اختبار COVID-19 PCR في زامبيا.