معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
سنغافورة

لا يسمح للمسافرين الذين يسافرون لفترات قصيرة بالعبور أو دخول سنغافورة. تشمل الاستثناءات: عودة المقيمين في سنغافورة، والمقيمين في سنغافورة الذين يحملون تصاريح إقامة طويلة الأمد، والمسافرين الذين يحملون تصاريح عمل، وبطاقة الطالب S، وبطاقة S للمعالون، وبطاقة الزيارة طويلة الأمد.

وعند الدخول إلى سنغافورة، يتعين على المسافرين عزل أنفسهم لمدة 14 يوما في منشأة مخصصة لإشعار البقاء في المنزل.

سيسمح للمسافرين الذين يحملون تصريح عمل جديدا أو حاليا دخول البلاد إذا كان لديهم إخطار موافقة صادر عن وزارة القوى العاملة أو عن هيئة الهجرة ونقاط التفتيش.

وسيسمح للمسافرين الذين يحملون تصريح زيارة طويلة الأجل أو موافقة مبدئية على تصريح زيارة طويلة الأجل صادرة عن هيئة الهجرة ونقاط التفتيش بالدخول إذا كان لديهم خطاب موافقة للدخول صادر عن هيئة الهجرة ونقاط التفتيش.

وسيسمح للمسافرين الذين يحملون تصريح طالب أو موافقة مبدئية لتصريح طالب بالدخول إذا كان لديهم خطاب موافقة للدخول صادر عن وزارة التربية أو هيئة الهجرة ونقاط التفتيش.

وسيسمح للزائرين لفترات قصيرة بالدخول إلى سنغافورة إذا كان لديهم خطاب موافقة للدخول صادر عن هيئة الهجرة ونقاط التفتيش أو وزارة التجارة والصناعة أو وزارة الخارجية أو وزارة الصحة. ومع ذلك، لا يزال من الممكن إخضاعهم لمتطلبات الفحص الصحي السائدة لدى دخولهم البلاد. إن حيازة خطاب الموافقة للدخول لا يضمن إصدار تصريح زيارة لدخول سنغافورة.

يتعين على جميع المسافرين الذين يدخلون سنغافورة، بما في ذلك المواطنون السنغافوريون والمقيمون الدائمون والركاب الحاصلون على تصريح دخول طويل الأمد (LTP)، تقديم إقرار صحي. ويمكن تقديم الاستمارة المذكورة عبر الخدمة الإلكترونية لبطاقة الوصول إلى سنغافورة (SGAC) أو عبر تطبيق الهاتف المتحرك (الذي يتعين تنزيله من متجر AppStore لأجهزة Apple أو متجر Google Play).

متطلبات دخول إضافية للمسافرين الذين سافروا مؤخرا إلى الهند

اعتبارا من 17 سبتمبر 2020 يتعين على جميع المسافرين الذين زاروا الهند خلال آخر 14 يوما قبل الوصول إلى سنغافورة إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل ما لا يزيد عن 72 ساعة من وقت مغادرة رحلتهم.

  • سيتم تطبيق هذا الشرط بالإضافة إلى المتطلبات الحالية للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما (SHN) في المرافق المخصصة (SDF) مع تقديم نتيجة اختبار COVID 19 PCR السلبية قبل نهاية فترة الحجر الصحي المنزلي الخاصة بهم.
  • يسري هذا الشرط اعتبارا من 19 أكتوبر 2020 عند الساعة 23:59، على مسافري رحلات العبور في سنغافورة.

ينبغي أن تكون شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR صادرة من قبل مختبرات معترف بها في الهند ومعتمدة دوليا أو معترف بها من قبل الحكومة الهندية. يتعين أن تكون باللغة الإنجليزية، مع ذكر ما يلي:

  • نتيجة الاختبار،
  • تاريخ إجراء الاختبار، و
  • اسم المسافر وتاريخ ميلاده وجنسيته ورقم جواز سفره كما هو مبين في جواز سفره

لا ينطبق هذا الشرط على المسافرين الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما أو أقل والمواطنين السنغافوريين أو المقيمين الدائمين.

المسافرون من إندونيسيا والفلبين:

اعتبارا من 19 أكتوبر 2020 عند الساعة 23:59، سيطلب من المسافرين من غير مواطني سنغافورة أو المقيمين الدائمين فيها الذين سافروا إلى إندونيسيا أو الفلبين خلال آخر 14 يوما قبل الدخول إلى سنغافورة، إجراء اختبار COVID-19 PCR خلال 72 قبل وقت المغادرة. حيث سيحتاج هؤلاء المسافرون إلى تقديم نتيجة اختبار COVID-19 سلبية صالحة كشرط للموافقة على دخول سنغافورة. سيتم تطبيق هذا الشرط بالإضافة إلى المتطلبات الحالية للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما SHN في المرافق المعينة SDF مع تقديم نتيجة COVID-19 السلبية قبل نهاية فترة الحجر الصحي المنزلي الخاصة بهم.

  • سيتم تطبيق هذا الشرط بالإضافة إلى المتطلبات الحالية للحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما SHN في المرافق المعينة SDF مع تقديم نتيجة COVID-19 السلبية قبل نهاية فترة الحجر الصحي المنزلي الخاصة بهم.
  • اعتبارا من 19 أكتوبر 2020 عند الساعة 23:59، ينطبق هذا الشرط أيضا على مسافري رحلات العبور في سنغافورة.

لا ينطبق هذا الشرط على المسافرين:

  • بعمر 12 وما دون ، أو
  • مواطني سنغافورة ، أو
  • المقيمين الدائمين في سنغافورة.

المسافرون من هونج كونج

اعتبارا من 14 أكتوبر 2020 عند الساعة 23:59، سيخضع جميع المسافرين من هونج كونج للحجر الصحي المنزلي SHN لمدة 7 أيام في أماكن إقامتهم الخاصة، بدلا من الإقامة لمدة 14 يوما في المرافق المعينة SDF. سيستمر العمل بإجراء اختبار مسحة COVID-19 خلال فترة الحجر الصحي المنزلي SHN.

لن يطلب من المسافرين الذين يسافرون عبر هونج كونج - دبي - سنغافورة الخضوع للحجر الصحي المنزلي SHN لمدة 14 يوما نظرا لأنهم سيعدون مسافرين قادمين من دبي وليس هونج كونج.

المسافرون من ساباه

اعتبارا من 14 أكتوبر 2020 عند الساعة 23:59، سيطلب من جميع المسافرين الذين يدخلون سنغافورة والذين زاروا ساباه (ماليزيا) في آخر 14 يوما تقديم إشعار الحجر الصحي المنزلي "SHN" لمدة 14 يوما في المرافق المخصصة. ينطبق هذا أيضا على المسافرين العائدين من سنغافورة بموجب خط التبادل الأخضر (RGL)، وكذلك على المواطنين الماليزيين والمقيمين الدائمين الذين يدخلون سنغافورة بموجب اتفاقية التنقل الدوري (PCA).

** تم تلخيص مزيد من المعلومات حول إجراءات سنغافورة للمسافرين الوافدين فيما يتعلق بكوفيد 19 في هذا الجدول.