معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
سيشيل

السفر إلى سيشيل

يتعين على جميع المسافرين، بما في ذلك الرضع والأطفال، القادمين من البلدان المسموح بها الحصول على شهادة تؤكد النتيجة السلبية لاختبار COVID-19 PCR صادرة عن مختبر معتمد. يتعين إجراء الاختبار قبل ما لا يزيد عن 72 من وقت مغادرة الرحلة الأولى في خط سير الرحلة. لا يسمح حاليا للمسافرين من البلدان غير الواردة في لائحة البلدان المسموحة بالدخول إلى سيشيل.

يتعين على مواطني سيشيل المسافرين من بلد عالي الخطورة الحصول على موافقة من هيئة الصحة العامة للدخول إلى سيشيل.

اعتبارا من 15 سبتمبر، يتعين أن يمتلك المسافرين إلى جزر سيشل بمن فيهم المسافرين في رحلات العبور التي تمر بمطار ماهي، تصريح سفر صحي معتمد (HTA)، ويشمل ذلك الأطفال والرضع وكذلك مواطني سيشيل وجميع الأجانب. يتعين على المسافرين التقدم عبر تطبيق Seychelles Travel Authorization للهواتف المتحركة أو موقعهم الشبكي.

يحتاج المسافرون إلى جواز سفرهم، واختبار COVID-19 PCR سلبيا ساريا حديثا، وخط سير الرحلة، وحجوزات الفنادق، والمعلومات الأخرى ذات الصلة بالإضافة إلى بطاقة الدفع لإكمال الطلب.

يمكن تقديم HTA في شكل نسخة مطبوعة أو إلكترونية. النسخ الورقية المسموح بها هي نسخة مطبوعة من الورق أو بي دي إف، والنسخ الإلكترونية هي إصدارات تطبيق الهاتف المحمول وآبل باسبوك.

يرجى زيارة https://seychelles.govtas.com/application-check إذا واجهتم صعوبات في استرداد HTA وستتمكن من استرداد التطبيق عن طريق إدخال رقم جوازات سفركم وجنسياتكم.

ستتم معالجة تصريح السفر HTA بتكلفة 45 يورو وهو صالح للاستخدام فقط مع جواز السفر وشهادة اختبار COVID-19 PCR التي تم تقديمها وقبولها. الرسم لحاملي جوازات سفر من سيشيل هو 5.40 يورو.

يمكن للمسافرين تقديم طلب عاجل. سيتم فرض مبلغ إضافي قدره 90 يورو للطلبات العاجلة. ستتم معالجة العاجلة في غضون قرابة الـ 30 دقيقة.

سيتم اعتبار جميع البلدان المسموح لمواطنيها بدخول سيشيل دولا مسموحا بها وتم تقسيمها إلى فئتين:

  • الفئة 1 تشمل البلدان المسموح بها من الدول منخفضة ومتوسطة المخاطر
  • الفئة 2 تتكون من البلدان التي أعطيت وضعا خاصا

اعتبارا من 1 أكتوبر 2020، سيتم منح حالة خاصة للبلدان التالية: فرنسا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة.

تدابير السلامة الصحية الإضافية التي تسمح للزوار من البلدان ذات الحالة الخاصة بالسفر والإقامة في سيشيل موضحة أدناه:

  • يتعين إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن كوفيد 19 خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة من موعد المغادرة من نقطة المغادرة الأصلية.
  • بعد الوصول إلى سيشيل، يجب على الزائر البقاء في منشأة معينة ولا يجوز له مغادرة المبنى لمدة 5 أيام.
  • سيتم تكرار اختبار PCR في اليوم الخامس. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، سيتمكن الزائر من متابعة العطلة التي خطط لها. أما إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فسيطلب من الزائر البقاء في فندق مخصص للإقامة الآمنة حتى الحصول على تصريح من هيئة الصحة العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات قابلة للتغيير، وأن الزوار مدعوون للتحقق من أحدث المتطلبات على الموقع الشبكي لكل من وزارة السياحة ووزارة الصحة.


السفر من سيشيل

يتعين على جميع المسافرين باستثناء الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما وما دون، وكذلك المسافرين الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة، الذين يسافرون إلى دبي إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل 96 ساعة من المغادرة وتقديم شهادة نتيجة الاختبار السلبية عند إنجاز إجراءات السفر (لا يمكن للمسافرين استخدام نفس نتيجة الاختبار الذي تم إجراؤه في دولة أخرى للعودة وإن كان ذلك خلال 96 ساعة).

تتوفر مرافق اختبار COVID 19 PCR للسياح قبل المغادرة في ماهي وبراسلين ولا ديغو. في جزيرة ماهي، يمكن للمسافرين الذهاب إلى مايسون دي فوت في روش كايمان في أي يوم بين الاثنين إلى السبت من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 12:00 ظهرا لإجراء الاختبار. يتعين حجز موعد عند زيارة المراكز الصحية الأخرى لأنها تقوم بالاختبارات في أيام مختلفة:

مواقع مراكز الاختبار:

جزيرة ماهي:

  • سنترال / إيست: روش كايمان مايسون فوتبول - هاتف +248 4388410 أو 2829340
  • سنترال: مركز إينكلش ريفير الصحي - هاتف +248 4388597
  • نورث: مركز بو فالون الصحي - هاتف +248 4385001
  • ساوث: مركز آنس رويال الصحي - هاتف +248 4388467
  • ويست: مركز آنس بويلو الصحي - هاتف +248 4355555

جزيرة براسلين

  • مستشفى باي سانت آن - هاتف +248 4232333

جزيرة لا ديج

  • مستشفى لا ديج - هاتف +248 4234255

الأسئلة ذات الصلة