معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
المملكة العربية السعودية

تم إيقاف السفر من وإلى الهند والبرازيل والأرجنتين، ويشمل ذلك المسافرين الذين قاموا بزيارة أي من هذه الدول خلال الـ 14 يوما التي تسبق وقت وصولهم إلى المملكة. ينطبق هذا أيضا على المواطنين الهنود والبرازيليين والأرجنتينيين.

الاستثناءات:

  • يستثنى من هذا القيد المسافرين الذين مكثوا في الإمارات العربية المتحدة لمدة 14 يوما.
  • يستثنى المسافرين الذين حصلوا على دعوة حكومية رسمية من هذه القيود.

لا يسمح برحلات العبور في جميع مطارات المملكة العربية السعودية.

السفر إلى المملكة العربية السعودية

يجب على جميع الركاب إكمال نموذج إخلاء المسؤولية الصحية المقدم على متن الطائرة وتقديمه عند الوصول إلى مركز المراقبة الصحية بالمطار.

يسمح للمسافرين التالي ذكرهم بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية:

  • مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك السعوديين
  • غير السعوديين الذين يحملون تأشيرة صالحة (دخول / خروج، إقامة وزيارة)

يسمح بدخول المملكة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الأعضاء وغير السعوديين الحاصلين على أي من التأشيرات التالية: الخروج والعودة، تصريح العمل، الإقامة (تصريح الإقامة) أو الزيارة.  

يخضع دخول مواطني مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى المملكة لإجراءات صحية وقائية تم فرضها لمنع انتشار فيروس كورونا. 

يتعين على جميع غير السعوديين، باستثناء الأطفال بعمر 8 سنوات وما دون، تقديم نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR صادرة عن مختبر معتمد. يتعين إجراء الاختبار في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل موعد المغادرة المقرر إلى المملكة.

يتعين على جميع المسافرين الذين يصلون إلى المملكة الالتزام بإكمال فترة الحجر الصحي المنزلي لمدة يومين متبوعة بنتيجة COVID-19 PCR السلبية. في حال لم يتم إجراء اختبار PCR بعد الوصول، فستمتد فترة الحجر المنزلي إلى 7 أيام.

يرجى قراءة الإجراءات الوقائية للمسافرين الذين يصلون إلى المملكة العربية السعودية أثناء جائحة COVID-19.

السفر من المملكة العربية السعودية

المواطنون السعوديون: يحق فقط للمسافرين الذين حصلوا على موافقة مسبقة من السلطات المحلية السفر من المملكة العربية السعودية إلى دبي أو العبور من خلالها.

غير السعوديين: يسمح لجميع الجنسيات، باستثناء المواطنين السعوديين، بالسفر من المملكة العربية السعودية إلى دبي أو العبور من خلالها.

يرجى الرجوع إلى موقع وزارة الصحة للحصول على قائمة بمراكز اختبار PCR المعتمدة في المملكة العربية السعودية.