معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
روسيا

السفر إلى روسيا

هناك قيود مفروضة على فئات معينة من المسافرين للدخول إلى روسيا. يرجى التحقق من أحدث المتطلبات قبل السفر. إذا كنتم تسافرون إلى روسيا، فقد يطلب منكم إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل المغادرة أو عند الوصول.

متطلبات اختبار COVID-19

قبل الصعود على متن الرحلة إلى موسكو، يتعين على جميع المسافرين من غير مواطني روسيا الاتحادية بمن فيهم الأطفال تقديم شهادة نتيجة سلبية لاختبار COVID-19 PCR تم إجراؤه قبل ما لا يزيد عن 72 ساعة من موعد وصولهم إلى موسكو. يتعين أن تكون الشهادة باللغة الإنجليزية أو الروسية.

في حالة السفر من دبي، لا يحتاج المواطنون الروس إلى إجراء اختبار COVID‑19 PCR قبل المغادرة. ومع ذلك، يتعين عليهم إجراء الاختبار في عيادة روسية في غضون 72 ساعة من الوصول إلى روسيا وتحميل نتيجة سلبية.

النماذج المطلوبة

بالنسبة للمسافرين من غير مواطني روسيا الاتحادية، شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية مطبوعة.

الحجر الصحي

لا توجد حاليا متطلبات للحجر الصحي عند السفر إلى روسيا.

الإعفاءات

يسمح للمسافرين الذين تنطبق عليهم الشروط أدناه فقط بالسفر إلى روسيا:

  • مواطنو روسيا والمقيمون الدائمون في روسيا
  • مواطنو الإمارات العربية المتحدة
  • سكان دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الموظفون المعتمدون أو المعينون للبعثات الدبلوماسية والمكاتب القنصلية للدول الأجنبية في جمهورية رسيا الاتحادية، والمنظمات الدولية وممثليها، والبعثات الرسمية الأخرى للدول الأجنبية الموجودة في الأراضي الروسية، وكذلك أفراد عائلات هؤلاء الأشخاص
  • مواطني الدول الأخرى (غير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة)، إذا كانوا مسافرين للأسباب التالية:
    • لزيارة الأقارب من الدرجة الأولى (الزوج / الوالدين / الأطفال) من مواطني روسيا الاتحادية أو السفر معهم. يتعين تقديم وثائق تثبت صلة القرابة.
    • للعمل في روسيا كمتخصصين ذوي مؤهلات عالية. يتوجب تقديم رسالة من هيئة مراقبة الحدود في روسيا لتأكيد المؤهلات وسبب السفر.
    • للعلاج الطبي - امتلاك دليل على السفر وتأشيرة خاصة صادرة لهذا السبب إذا كانت التأشيرة مطلوبة (حسب الجنسية).

السفر من روسيا

إذا كنتم مسافرين من موسكو يتعين عليكم إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل المغادرة وتقديم نسخة مطبوعة من نتيجة الاختبار عند إنجاز إجراءات السفر.

متطلبات اختبار COVID-19

يتعين على جميع المسافرين إلى دبي، بما في ذلك المسافرين في رحلات العبور في دبي، تقديم نسخة مطبوعة من شهادة نتيجة اختبار COVID‑19 PCR السلبية الصادرة عن مختبر معتمد من Rospotrebnadzor. يتعين القيام بالفحص خلال فترة الـ 96 ساعة التي تسبق من موعد المغادرة. يتعين إحضار شهادة رسمية مطبوعة - لا يتم قبول الرسائل القصيرة والشهادات الرقمية. سيطلب من المسافرين الذين وجهتهم النهائية هي دبي الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم إلى دبي ويجب أن يبقوا في الفندق أو مكان الإقامة حتى يتلقوا نتيجة الاختبار عن طريق الرسائل القصيرة.

النماذج المطلوبة

شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية مطبوعة

الحجر الصحي

سيطلب من المسافرين الذين وجهتهم النهائية هي دبي الخضوع لاختبار COVID‑19 PCR عند وصولهم إلى دبي ويجب أن يبقوا في فندقهم أو مكان إقامتهم حتى يتلقوا نتيجة الاختبار عن طريق الرسائل القصيرة.

الإعفاءات

لا يطلب من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاما وما دون، وكذلك المسافرون الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة، إجراء اختبار COVID-19 PCR قبل السفر من موسكو.