معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
عُمان

السفر إلى عُمان

إذا كنتم مسافرين إلى عُمان، سيطلب منكم إجراء اختبار COVID-19 PCR والخضوع للحجر الصحي عند الوصول.

أهلية السفر

يسمح فقط للمواطنين العُمانيين والمقيمين في عُمان الذين يحملون تصاريح إقامة سارية ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بدخول السلطنة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة.

يمكن لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي السفر إلى عُمان باستخدام بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر.

يتعين على المواطنين غير العمانيين المسافرين إلى عُمان الحصول على تأمين صحي دولي يغطي تكلفة علاج Covid-19 لمدة شهر واحد على الأقل.

بالنسبة للعمال الذين أكملوا 6 أشهر خارج عُمان، ولا تزال إقامتهم سارية، يحتاج الكفيل أو من ينوب عنه إلى استخراج استمارة تأشيرة عمل من خلال الموقع الشبكي لشرطة عمان السلطانية وذلك للإشارة إلى أن الإقامة صالحة. يمكن بعد ذلك إرسال الاستمارة إلى العمال ليتمكنوا من حجز التذاكر والسفر.

متطلبات اختبار COVID-19

اعتبارا من 11 نوفمبر، يتعين على المسافرين تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية. يتعين ألا تمر أكثر من 96 ساعة على جمع العينة عند وقت المغادرة.

الحجر الصحي

يخضع المسافرون الذين تزيد مدة زيارتهم عن 7 أيام لاختبار COVID-19 PCR بالإضافة إلى الحجر الصحي لمدة 14 يوما (Tarrasud +) مع ارتداء سوار تطبيقات H Mushrif الذي سيتم ربطه مع تطبيق HMushrif للهاتف المحمول ودفع تكلفة الخدمات البالغة 25 ريال عُماني.

تنطبق متطلبات الحجر الصحي التالية على المسافرين الدوليين القادمين:

  • يخضع المسافرين للحجر الصحي لمدة 14 يوما بشكل عام.
  • إذا كان المسافرين يرغبون في اختصار فترة الحجر الصحي، يتعين عليهم إجراء اختبار PCR في اليوم الثامن من تاريخ الوصول. إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية، يمكن إزالة الأساور وفقا للإجراءات المعمول بها ويمكن إنهاء الحجر الصحي.
  • إذا كانت نتيجة الاختبار الذي تم إجراؤه في اليوم الثامن إيجابية، يتعين على المسافر البقاء في الحجر الصحي لمدة 10 أيام أخرى بدءا من وقت جمع العينة.

الإعفاءات

  • يعفى المسافرون الذين يقيمون لفترة قصيرة (7 أيام أو أقل) من متطلبات الحجر الصحي إذا كانت نتائج الاختبار الذي تم إجراؤه في مطار الوصول سلبية.
  • يعفى الأطفال الذين يبلغون 15 عاما وما دون من متطلبات PCR والسوار.
  • يعفى طاقم الطائرة من متطلبات PCR والسوار والحجر الصحي.
  • يعفى الدبلوماسيون وعائلاتهم من متطلبات PCR والسوار.
  • يسمح للمسافرين العُمانيين الذين يحصلون على نتيجة إيجابية بعد إصابتهم وتعافيهم من كوفيد 19 بالدخول، شريطة تقديمهم دليلا على أنهم أكملوا فترة الحجر الصحي المحددة قبل إجراء اختبار COVID-19 PCR قبيل مغادرتهم إلى عُمان.

التطبيقات المطلوبة

قوموا بتنزيل التطبيقات (Tarassud + & HMushrif)، واستكملوا التسجيل وادفعوا رسوم التسجيل البالغة 25 ريال عُماني عبر الإنترنت على تطبيق (Tarassud +) وقوموا بطباعة قسيمة تسجيل المسافر قبل الوصول إلى عمان.

النماذج المطلوبة

في حال لم تكونوا قد دفعتم رسوم نموذج تسجيل المسافر (TRF)، توجهوا إلى مكتب تسجيل كوفيد 19 وباشروا بالدفع واتبعوا التعليمات المقدمة إليكم.

السفر من عُمان

يتعين أن يحصل المواطنون العمانيون على تأمين صحي يغطي COVID-19 ساري المفعول في البلد الذي يسافرون إليه.

يتعين على المسافرين الامتثال لشروط البلد الذي يسافرون إليه.

يسمح للمواطنين العمانيين والأجانب بالسفر من عُمان دون تصريح.

السفر من وإلى دبي أو عبرها

إذا كنتم تسافرون إلى دبي أو منها أو تمرون عبرها، يرجى التحقق من متطلبات السفر الخاصة بدبي.