معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
نيجيريا

السفر إلى نيجيريا

يتعين على جميع المسافرين إلى نيجيريا امتلاك نتيجة اختبار COVID-19 سلبية من بلد المغادرة. حتى تكون نتيجة الاختبار صالحة يتعين أن يتم إجراء اختبار COVID-19 PCR في أحد المختبرات الحكومية المحددة في بلدان المغادرة المعنية قبل ما لا يزيد عن 120 ساعة من وقت المغادرة ويفضل أن لا تزيد المدة عن 72 ساعة من وقت الصعود إلى الطائرة. يتعين على المسافرين تقديم نسخة إلكترونية أو مطبوعة من النتيجة في المطار. يعفى الأطفال من سن العاشرة (10) وما دون من اختبار COVID-19 PCR.

ينصح المسافرين باستخدام بوابة السفر الدولية النيجيرية لتقديم المعلومات الصحية المطلوبة وتحميل شهادة نتيجة اختبار COVID-19 السلبية قبل المغادرة، والإقرار الصحي، ونماذج الإبلاغ الذاتي. يتعين إجراء اختبار COVID-19 PCR الثاني في غضون 7 أيام من الوصول إلى نيجيريا، يمكن أن تتم عملية الدفع من خلال بوابة السفر الدولية النيجيرية، ستنشئ البوابة عند الدفع رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن استخدامه لتسريع الإجراءات عند الوصول إلى المطار.

ينصح الدبلوماسيون باستخدام البوابة الإلكترونية لتحميل شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR السلبية قبل المغادرة ولكن لن يطلب منهم الدفع مقابل اختبار PCR ثان في نيجيريا.

يتعين على المسافرين ملء نموذج الإقرار الصحي / الإبلاغ الذاتي قبل الوصول. يوصى بتحميل النموذج من خلال بوابة السفر الدولية النيجيرية أو بدلا من ذلك على متن الطائرة. يرجى التأكد من أن المعلومات / تفاصيل الاتصال الواردة في النموذج صحيحة ويمكن التحقق منها وأنه يمكن التواصل معكم على رقم الهاتف والعنوان المقدمين. على المسافرين إبلاغ مسؤولي الصحة في الجمارك عند وصولهم بأي تغيير في ظروفهم الصحية منذ تقديم البيان الصحي / نموذج الإبلاغ الذاتي.

السفر من نيجيريا

يتعين على جميع المسافرين الذين يصلون إلى دبي من نيجيريا تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صادرة عن مختبر معتمد من الحكومة المحلية(يفتح ملف PDF في علامة تبويب جديدة). يتعين أن يتم إجراء الاختبار قبل ما لا يزيد عن 96 ساعة من وقت المغادرة ليتم قبولكم على متن الرحلة. يتعين إحضار شهادة رسمية مطبوعة - لا يتم قبول الرسائل القصيرة والشهادات الرقمية. لن يطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما والمسافرين من ذوي الإعاقة المتوسطة أو الشديدة تقديم هذه الشهادة.