معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
نيوزيلندا

الحدود النيوزيلندية مغلقة حاليا أمام جميع المسافرين تقريبا. يسمح للفئات التالية من المسافرين بالسفر إلى نيوزيلندا والدخول إليها من دون الحصول على موافقة مسبقة:

  • مواطنو نيوزيلندا والمقيمون الدائمون فيها والمقيمون الذين يتمتعون بظروف سفر صالحة (باستثناء الأشخاص الذي تم منحهم تأشيرة إقامة خارج نيوزيلندا والذين يعتزمون السفر إلى نيوزيلندا باستخدام هذه التأشيرة لأول مرة).
  • أزواج مواطني نيوزيلندا والأطفال المعالون من قبلهم (الذين تبلغ أعمارهم 19 سنة وما دون إذا كانوا يحملون تأشيرة مؤقتة،أو 24 سنة وما دون إذا كانوا يحملون تأشيرة إقامة) أو المقيمون الذين يحملون تأشيرة صادرة استنادا إلى علاقتهم بمواطن من نيوزيلندا أو زوج مقيم أو أحد الوالدين المقيمين.
  • دبلوماسيون يشغلون منصبا في نيوزيلندا.

قد يسمح للمسافرين بالسفر إلى نيوزيلندا والدخول إليها خلال فترة إغلاق الحدود في الحالات التالية:

  • إذا كنتم مؤهلين كأشخاص لا ينطبق عليهم إغلاق الحدود، أو
  • إذا اعتبرت سلطات الهجرة في نيوزيلندا أن المسافر يملك سببا أساسيا للسفر خلال فترة إغلاق الحدود وبالتالي منحته تأشيرة تنص على ذلك.

للحصول على موافقة للسفر بموجب هذه الأسباب، يتعين على المسافرين:

اعتبارا من 5 أكتوبر، يتعين على جميع المسافرين إلى نيوزيلندا حجز إقامة في مرفق للعزل خاضع للإشراف قبل السفر. يمكن للمسافرين الحصول على قسيمة لإقامتهم من الموقع الشبكي لنظام تخصيص مراكز العزل الخاضعة للإشراف، والذي سيصبح متوفرا لهم اعتبارا من 5 أكتوبر. يتعين تقديم نسخة مطبوعة أو رقمية من القسيمة عند إنجاز إجراءات السفر. بحلول 3 نوفمبر، لن يتم قبول المسافرين إلى نيوزيلندا إذا لم يكن لديهم هذه القسيمة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الشبكي لمراكز العزل والحجر الصحي الخاضعة للإشراف.

تم نشر ترتيبات العبور التي تفصل من يسمح له بالعبور في نيوزيلندا من قبل سلطات الهجرة وهي متوفرة على موقعها الشبكي.

للمزيد من التفاصيل، يرجى مراجعة الموقع الشبكي الخاص بوزارة الصحة.

الأسئلة ذات الصلة