معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
الكويت

السفر من الكويت

يتعين على جميع المواطنين الكويتيين المسافرين من الكويت حيازة تأمين طبي فعال يغطي تكاليف علاجهم في الخارج في حال تعرضوا إلى إصابات أو حوادث.

السفر إلى الكويت

ابتداء من 1 أغسطس، يسمح فقط للمسافرين الذين تنطبق عليهم الشروط أدناه بالسفر إلى الكويت:

  • المواطنون الكويتيون وأقاربهم من الدرجة الأولى. ويتعين على أقرباء الدرجة الأولى غير الحائزين على إجازة إقامة في الكويت أن يقدموا وثيقة تثبت قرابتهم بالمواطن الكويتي.
  • المقيمون في الكويت
  • مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي

يتعين على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي المسافرين إلى الكويت إبراز جواز سفر صالح. لن يتم قبول بطاقة الهوية المدنية للسفر.

يتعين على العاملين في الخدمة المنزلية الذين يسافرون برفقة مواطنين في دول مجلس التعاون الخليجي حيازة تأشيرة صالحة للدخول إلى الكويت. 

يمكن لحاملي تصاريح الإقامة الدائمة الذين غادروا الكويت في 1 سبتمبر 2019 أو بعد هذا التاريخ وبقيوا خارج الكويت لأكثر من ستة أشهر العودة إلى البلاد شرط أن تكون تأشيرتهم أو تصريح إقامتهم لا يزال صالحا.

يتعين أن يحمل جميع المسافرين، باستثناء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية أصلية باللغة الإنجليزية صادرة عن أحد المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المختصة في الكويت. ويجب أن تكون الشهادة صادرة قبل فترة لا تتجاوز 96 ساعة من تاريخ الخضوع للاختبار.

يمكن للمسافرين الذين خضعوا لاختبار COVID-19 PCR في الكويت، والذين يعدون مؤهلين للعودة دون أي قيود، تقديم نفس شهادة اختبار COVID-19 PCR شرط أن يعودوا في غضون 96 ساعة من تاريخ الاختبار.

لا يسمح بنقل حقائب اليد المزودة بعجلات أو حقائب اليد القابة للجر. 

يتعين على جميع المسافرين إدخال كل المعلومات المطلوبة وتحديثها عبر تطبيق Shlonik قبل الصعود إلى الطائرة. ويتعين عليهم أيضا تنزيل تطبيق Kuwait – Mosafer على أجهزتهم الشخصية (الهواتف الذكية).

يتعين على جميع المسافرين الخضوع للحجر الصحي في المنزل لمدة 14 يوما لدى الوصول.

للمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة موقعي وزارة الداخلية و هيئة الطيران المدني في الكويت

تم إيقاف إصدار تأشيرات الدخول الفورية.

يسمح للمسافرين من مختلف الجنسيات الذين يحملون تصريح إقامة صالح (بطاقة هوية مدنية صالحة) بالدخول إلى الكويت شرط ألا يكونوا قد زاروا أحد البلدان أو المناطق المذكورة أدناه خلال 14 يوما من موعد الوصول.

أفغانستان

الأرجنتين

أرمينيا

بنغلاديش

البوسنة والهرسك

البرازيل

تشيلي

الصين

كولومبيا

جمهورية الدومينيكان

مصر

فرنسا

هونج كونج

الهند

إندونيسيا

إيران

العراق

إيطاليا

كوسوفو

لبنان

المكسيك

مولدوفا

الجبل الأسود

نيبال

مقدونيا الشمالية 

باكستان

بنما

بيرو

الفليبين

صربيا

إسبانيا

سريلانكا

سوريا

اليمن


يسمح للأقارب من الدرجة الأولى للمواطنين الكويتيين المقيمين في الكويت ويمتلكون وثائق تثبت علاقتهم بهؤلاء المواطنين الكويتين والذين يسافرون من أي من الدول الـ 31 المحظورة بالسفر إلى الكويت.

يسمح أيضا للعمالة المنزلية لدى المواطنين الكويتيين الذين يرافقون كفلائهم ويحملون تصريح إقامة ساري المفعول بالسفر إلى الكويت من الدول الـ 31 المحظورة.