معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليابان

سيتم السماح للمواطنين اليابانيين والمسافرين الحاصلين على وضع الإقامة الدائمة الخاصة أو الإقامة الرسمية أو الدبلوماسيين بالسفر على متن الرحلات بدون شهادة نتيجة اختبار COVID-19 سلبية ولن يطلب منهم اصطحاب "خطاب تأكيد تقديم المستندات اللازمة لإعادة الدخول إلى اليابان".

يتعين أن يكون لدى البحارة شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 72 ساعة التي تسبق وقت مغادرة الرحلة. يتعين استقبال البحارة في المطار من قبل وكلاء الشحن الخاصين بهم.

يتعين أن يكون لدى المسافرين الذين يحملون تأشيرة دخول إلى اليابان صادرة بعد 3 أبريل 2020 شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 72 ساعة التي تسبق وقت مغادرة الرحلة.

يجب أن يحصل الرعايا الأجانب الذين غادروا اليابان في 31 أغسطس 2020 أو قبله على تصريح بالعودة، و"خطاب تأكيد تقديم المستندات اللازمة للعودة إلى اليابان" (سيحصل المسافر عليه من السفارة / القنصلية العامة بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة) وشهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 72 ساعة التي تسبق وقت مغادرة الرحلة.

يتعين أن يكون لدى الرعايا الأجانب الذين يمتلكون إيصال طلب العودة والذين غادروا اليابان بعد 1 سبتمبر 2020 تصريحا للعودة، أو إيصال لطلب العودة أو بريدا إلكترونيا من مكتب الهجرة واختبار COVID-19 PCR سلبي. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 72 ساعة التي تسبق وقت مغادرة الرحلة.

يتعين على الأجانب الذين ليس لديهم إيصال لطلب العودة والذين غادروا اليابان بعد 1 سبتمبر 2020 تقديم المستندات التالية:

  • تصريح بالعودة
  • "خطاب تأكيد تقديم المستندات اللازمة للعودة إلى اليابان" (سيتلقى المسافرين هذه الوثيقة من السفارة / القنصلية العامة بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة)   
  • شهادة نتيجة اختبار COVID-19 السلبية. يتعين إجراء الاختبار خلال الـ 72 ساعة التي تسبق وقت مغادرة الرحلة.
  • المستندات التي تثبت وجود الاعتبارات الإنسانية أو اعتبارات المصلحة العامة (لا يتعين توفير هذه المستندات في حال كان المسافر يمتلك خطاب تأكيد تقديم المستندات)

في حال كانت مطلوبة، يجب أن تتضمن شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR السلبية المقدمة إلى مسؤولي الهجرة اليابانيين نوع الاختبار وتاريخ جمع العينة والنتيجة وتاريخ النتيجة. يوصى بشدة باستخدام التنسيق المعتمد من أجل سهولة الدخول. لا يتم استثناء الأطفال والرضع من متطلبات شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR السلبية.

الاستثناءات:

يمكن للمسافرين التالين السفر إلى اليابان بدون شهادة اختبار PCR السلبية أو مستندات إضافية:

  • أفراد الجيش الأميركي الذين يحملون جواز سفر أميركي أو نموذج أمر (مهمة/إجازة) أو بطاقة هوية عسكرية
  • المسافرون من الدول التالية: الأردن، وسوريا، واليمن، وإريتريا، وموريتانيا، وماري، والنيجر، وتشاد، وتنزانيا، وأنغولا، وموزمبيق، وأوغندا، وسيشيل، وسريلانكا، اعتبارا من 28 سبتمبر. يرجى الرجوع إلى القائمة المحدثة للبلدان المحظورة على موقع الشؤون الخارجية اليابانية.
يرجى قراءة وثيقة الإجراءات الخاصة بطلب العودة إلى اليابان.  

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الشبكي التابع لوزارة الخارجية