معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

السفر إلى إيران

اعتبارا من 5 أغسطس 2020، يتعين على جميع المسافرين بغض النظر عن نقطة المغادرة أو جنسيتهم تعبئة نموذج الإقرار الذاتي الخاص بفيروس كورونا وإبرازه لمندوبي وزارة الصحة عند الوصول.

يتعين على جميع المسافرين، بمن فيهم المواطنين الإيرانيين، الذين تتخطى أعمارهم سنتين تقديم شهادة تؤكد النتيجة السلبية لاختبار COVID-19 PCR صادرة قبل فترة لا تتجاوز 96 ساعة من موعد المغادرة. الشهادة إلزامية ليتم السماح لهم بالصعود إلى الطائرة.

الاستثناءات: يمكن قبول المواطنين الإيرانيين غير الحاصلين على نتيجة اختبار سلبية شريطة تقديم بعض الضمانات(FOI). وسيتم إخضاعهم لاختبار COVID-19 PCR عند الوصول وسيتم عزلهم في فندق IBIS لمدة 48 ساعة حتى استلام نتيجة الاختبار. يجب على المسافرين تغطية تكاليف الاختبار والإقامة في الفندق.

سيخضع جميع المسافرين القادمين إلى طهران لفحص حراري، وسيتم عزل الحالات المشكوك بإصابتها بفيروس كورونا، بغض النظر عن حيازتهم شهادة تؤكد نتيجة الاختبار السلبية.

يتعين على المواطنين الإيرانيين تعبئة استمارة التعويض وحجر أنفسهم في العنوان المحدد (يفضل أن يكون ذلك في منزلهم الخاص) لمدة 14 يوما. سيخضع الرعايا غير الإيرانيين للحجر الصحي في فندق إيبيس في المطار الدولي المعتمد من وزارة الصحة لمدة 14 يوما.

ستكون كل تكاليف اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن فيروس كورونا (‏17 دولارا أميركيا تقريبا) بالإضافة إلى تكاليف الحجر الصحي في الفندق (30 دولارا أميركيا تقريبا في الليلة الواحدة) على نفقة المسافرين.

لن يتم إصدار تأشيرات السياحة أو الزيارة عند الوصول.

للمسافرين من العراق وأفغانستان وباكستان والهند الذين يسافرون بتأشيرة عمل، يجب أن تحصل الشركة الراعية على موافقة من وزارة الصحة الإيرانية، ويتعين على المسافر إبراز هذه الموافقة عند إنجاز إجراءات السفر، يتعين على المسافرين من رجال الأعمال الذين تمت الموافقة على تأشيراتهم عبر الإنترنت إكمال نموذج التقييم الذاتي.


السفر من إيران

يتعين على جميع المسافرين مع طيران الإمارات من إيران تقديم نسخة مطبوعة من شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية. يجب إجراء الاختبار في غضون 96 ساعة قبل موعد المغادرة. يتعين إحضار شهادة رسمية مطبوعة - لا يتم قبول الرسائل القصيرة والشهادات الرقمية. سيطلب من جميع المسافرين إجراء اختبار COVID-19 PCR عند الوصول إلى دبي.

يرجى التحقق من قائمة المختبرات المصرح لها بإجراء اختبار COVID-19 PCR في إيران.