معلومات الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصةتخطي إلى المحتوى الرئيسي
هونج كونج

يتعين على جميع المسافرين إكمال النموذج الصحي عبر الإنترنت قبل هبوط رحلاتهم في هونغ كونغ. بمجرد الانتهاء، ستتلقون رمز الاستجابة السريعة للتأكيد. يتعين على جميع المسافرين تقديم رمز الاستجابة السريعة هذا عند بوابة الصعود إلى الطائرة.

لا يسمح لغير المقيمين بالسفر إلى هونغ كونغ حتى إشعار آخر. يسمح فقط للمسافرين الحاملين لبطاقة الإقامة في هونغ كونغ (بغض النظر عن جواز السفر) و / أو تأشيرة / وثائق سارية بالدخول إلى هونغ كونغ.

تم إيقاف العمل بالنسبة للعبارة التي تربط مكاو بالمطار وذلك بدء من 17 يوليو لن يتم قبول المسافرين على الرحلات إذا كانوا يواصلون سفرهم بواسطة العبارة إلى الصين أو مكاو، أو إذا كانوا يصلون إلى هونج كونج بواسطة العبارة من الصين أو مكاو ليواصلوا سفرهم عبر رحلات

اعتبارا من 16 أكتوبر:

السفر من دبي إلى هونج كونج: يتعين على جميع المسافرين إلى هونغ كونغ (باستثناء الأطفال دون سن 12 عاما) تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية سارية. لتكون الشهادة صالحة يتعين عدم مرور أكثر من 72 ساعة من وقت أخذ العينة وحتى موعد المغادرة من دبي. يتعين أن تكون الشهادة صادرة عن جهة موثوقة ومعتمدة.

السفر من الدول الأخرى إلى هونج كونج: يتعين على المسافرين المتجهين إلى هونج كونج الذين أقاموا في بنغلادش وإثيوبيا وفرنسا (اعتبارا من 26 أكتوبر) والهند وإندونيسيا وكازاخستان ونيبال وباكستان والفلبين وروسيا (اعتبارا من 26 أكتوبر)، وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في يوم الصعود إلى الطائرة أو خلال آخر 14 يوما قبل السفر تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صالحة. لتكون الشهادة صالحة يتعين عدم مرور أكثر من 72 ساعة من وقت أخذ العينة وحتى موعد المغادرة. يتعين أن تكون الشهادة صادرة عن جهة موثوقة ومعتمدة. * شرط للأطفال يرجى الرجوع أدناه.

السفر من بانكوك إلى هونج كونج: يتعين على المسافرين المتجهين إلى هونج كونج الذين أقاموا في بنغلاديش وإثيوبيا وفرنسا (اعتبارا من 26 أكتوبر) والهند وإندونيسيا وكازاخستان ونيبال وباكستان والفلبين وروسيا (اعتبارا من 26 أكتوبر) وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في يوم الصعود على متن الطائرة أو خلال آخر 14 يوما قبل السفر تقديم شهادة نتيجة اختبار COVID-19 PCR سلبية صالحة. لتكون الشهادة صالحة يتعين عدم مرور أكثر من 72 ساعة من وقت أخذ العينة وحتى موعد المغادرة من بانكوك. يتعين أن تكون الشهادة صادرة عن جهة موثوقة ومعتمدة. * شرط للأطفال يرجى الرجوع أدناه.

الأطفال المسافرون من دول أخرى، بما في ذلك بانكوك، إلى هونغ كونغ: لا يطلب من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما إجراء اختبار COVID‑19 PCR إلا إذا كانوا مسافرين من أو زاروا أحد البلدان التالية عالية الخطورة في آخر 14 يوما: بنغلاديش وإثيوبيا وفرنسا (اعتبارا من 26 أكتوبر) والهند وإندونيسيا وكازاخستان ونيبال وباكستان والفلبين وروسيا (اعتبارا من 26 أكتوبر) وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية

إذا كان تقرير الاختبار يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة باللغة الإنجليزية أو الصينية، فلن تكون هناك حاجة إلى مزيد من الوثائق للحصول على الشهادة من قبل المختبر أو مؤسسة الرعاية الصحية. ومع ذلك إذا لم يكن تقرير الاختبار باللغة الإنجليزية أو الصينية، أو كان لا يحتوي على جميع المعلومات المطلوبة، فيتعين تقديم رسالة تأكيد مكتوبة باللغة الإنجليزية أو الصينية صادرة عن المختبر أو مؤسسة الرعاية الصحية تحمل اسم المسافر المعني المطابق لاسمه / اسمها في وثيقة سفرهم الصالحة وجميع المعلومات المطلوبة مع تقرير الاختبار.

يتعين تقديم وثيقة باللغة الإنجليزية أو الصينية تثبت أن المختبر أو مؤسسة الرعاية الصحية حاصلة على شهادة ISO 15189. إذا لم تكن الشهادة تحمل شعار ISO15189، فيتعين تقديم خطاب من السلطة الحكومية المختصة في البلد الذي يوجد فيه المختبر أو مؤسسة الرعاية الصحية. لن يقبل أي خطاب صادر من المختبر نفسه يفيد بأنه معتمد من ISO 15189 أو معترف به من قبل الحكومة.

يعد الحجز المؤكد باللغة الإنجليزية أو الصينية لمدة لا تقل عن 14 يوما في فنادق هونج كونج إلزاميا لجميع الركاب الذين يسافرون من أو زاروا إحدى البلدان التالية عالية الخطورة في آخر 14 يوما: بنغلاديش وإثيوبيا وفرنسا (اعتبارا من 26 أكتوبر) والهند وإندونيسيا وكازاخستان ونيبال وباكستان والفلبين وروسيا (اعتبارا من 26 أكتوبر) وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية يفضل أن يكون الحجز مع أحد الفنادق الموصى بها من قبل الحكومة. تتوفر قائمة الفنادق باللغتين الإنجليزيةوالصينية. الحجز المؤكد لمدة لا تقل عن 14 يوما في أماكن الإقامة غير المدرجة في القائمة الموصى بها من الحكومة مقبول أيضا.

يسمح فقط للمسافرين الذين يتم ذكرهم تاليا بالدخول إلى هونغ كونغ بدون وثائق إضافية:

  • المسافرون الذين يعبرون هونغ كونغ (يجب عليهم تلبية متطلبات العبور)
  • طاقم الطائرة - سواء كانوا ضمن طاقم التشغيل أم لا (يجب عليهم الخضوع لاختبار الكشف عن فيروس كورونا عند الوصول)
  • المسافرون الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية

يتعين على طاقم السفينة القادم إلى هونج كونج عبر مطار هونج كونج الدولي (HKIA) إبراز المستندات التالية لوزارة الصحة عند الوصول.

  1. رسالة موافقة من الإدارة البحرية
  2. تقرير الاختبار السلبي لـ COVID-19 تم الحصول عليه في غضون 48 ساعة قبل الصعود على متن الرحلة من دبي إلى هونج كونج، و
  3. رسالة مصادقة

سيمنع أعضاء طاقم السفينة الذين لا يبرزون أو يرسلون أيا من الوثائق المطلوبة من الدخول إلى هونج كونج ويتعين على شركات/وكلاء الشحن ترتيب عودتهم إلى البلد الأصلي.

يتعين على أعضاء طاقم السفينة، بعد الدخول إلى هونج كونج، إجراء اختبار COVID-19 PCR في مركز الاختبارات التابع لوزارة الصحة في مطار هونج كونج الدولي (HKIA) وانتظار النتائج هناك.

ستستأنف خدمات النقل / الترانزيت في مطار هونج كونج الدولي من موانئ البر الرئيسي للصين من الساعة 00:01 في يوم 15 أغسطس 2020 حتى إشعار آخر. ستبقى خدمات النقل والعبور إلى الوجهات في البر الرئيسي للصين غير متوفرة.

سيتم السماح بخدمات التحويل والترانزيت بين شركات الطيران المختلفة شريطة أن تكون كافة قطاعات السفر متضمنة في نفس تذكرة الطيران (لا يسمح بتذاكر منفصلة)، وإن يتم إنجاز إجراءات السفر وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة وتسجيل الأمتعة إلى الوجهة النهائية، وأن تقوم شركات الطيران المشغلة للرحلات بالتواصل فيما بينها لتنفيذ جميع إجراءات الفحص والتحقق قبل الرحلة وكافة تدابير السلامة أثناء الرحلة.

يتعين أن لا يتجاوز وقت التوقف 24 ساعة، وأن يلبي المسافرون أحدث متطلبات الهجرة والحجر الصحي لوجهاتهم، ومتطلبات التحويل والعبور في هونج كونج لتجنب عجز المسافرين عن مغادرة هونج كونج.